أعلن الدفاع المدني والهلال الأحمر في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن طائرات إسرائيلية قصفت منطقتين في رفح سبق أن طلب الجيش صباحا من السكان إخلائهما.

وقال مسؤول الإعلام في الدفاع المدني أحمد رضوان، لوكالة فرانس برس، إن المناطق المستهدفة "بالقرب من محيط مطار غزة الدولي ومنطقة الشوكة وأبو حلاوة ومنطقة شارع صلاح الدين وحي السلام".

وأكد أسامة الكحلوت، من غرفة طوارئ الهلال الأحمر الفلسطيني، أن "القصف حاليا في المناطق الشرقية لمحافظة رفح".

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي فورا على القصف لكنه كان قد أمر في وقت سابق الأحد سكان حيي الشوكة والسلام بإخلائهما والانتقال إلى مناطق "آمنة".

وأكد المواطن يعقوب الشيخ سلامة، البالغ من العمر 30 عاما، وجود "قصف متواصل وعنيف في مختلف المناطق الشرقية الذي طلب الجيش الإسرائيلي إخلائها مثل حي السلام ومنطقة الشوكة وأبو حلاوة".

وأشار إلى أن القصف "عبارة عن انفجارات ضخمة جدا وأصوات القصف المدفعي والجوي مرعب"، وفقا لفرانس برس.

 وأضاف سلامة أن القصف سبب "رعبا للأطفال والنساء بعدما أصبحوا مشردين ولا يعلمون إلى أين يذهبون".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن القوات الإسرائيلية شنت "أحزمة نارية" عنيفة على مدينة رفح.

وكانت حركة حماس أكدت في بيان اليوم "أن القصف الإسرائيلي لم يتوقف لحظة في كل مناطق قطاع غزة وحتى رفح لم تسلم طوال الفترة الماضية من عمليات القصف والتدمير".

كذلك أكد التلفزيون الفلسطيني أن "القوات الإسرائيلية شنت غارات شرقي رفح مشيرة إلى أن الغارات تحدث "الآن".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدفاع المدني مطار غزة الهلال الأحمر الفلسطيني الجيش الإسرائيلي حي السلام القصف المدفعي القوات الإسرائيلية أحزمة نارية رفح قطاع غزة أخبار فلسطين أخبار غزة عملية رفح القصف على رفح الحرب على غزة الجيش الإسرائيلي اجتياح رفح أحزمة نارية الدفاع المدني مطار غزة الهلال الأحمر الفلسطيني الجيش الإسرائيلي حي السلام القصف المدفعي القوات الإسرائيلية أحزمة نارية رفح قطاع غزة أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الإسرائيلي يحذر الحكومة من الإفلاس: لا ينبغي منح الجيش شيك على بياض

حذر أمير يارون، محافظ البنك المركزي للاحتلال الإسرائيلي، من أن الحرب المستمرة مع الفصائل الفلسطينية من المتوقع أن تكلف ميزانية الاحتلال 67 مليار دولار، مؤكدًا أن تكاليف الحرب الأمنية والمدنية كانت كبيرة وتشكل عبئًا على الميزانية، متوقعًا أن يكون لها تأثير على الاقتصاد الكلي.

توقعات بخسارة مليارات الدولارات بسبب الحرب في غزة

ونقل موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطق باللغة الإنجليزية، توقعات البنك المركزي الإسرائيلي خسارة 9 مليارات دولار أخرى من عائدات الضرائب المفقودة بسبب الحرب و6 مليارات دولار للتعويض عن أضرار الحرب المباشرة.

وأكد محافظ البنك المركزي الإسرائيلي، في تصريحاته اليوم الخميس، أن الحرب المستمرة لا ينبغي أن تعطي الجيش شيكا على بياض، حيث أيد تشكيل لجنة لفحص ميزانية الدفاع، مؤكدًا أنه عبء على الميزانية.  

لا ينبغي للحرب أن تجلب معها شيكا على بياض لنفقات الدفاع الدائمة

وقال يارون «الاقتصاد المزدهر يتطلب الأمن، والأمن يتطلب اقتصادا مزدهرا، لذلك، لا ينبغي للحرب أن تجلب معها شيكا على بياض لنفقات الدفاع الدائمة، ويجب إيجاد توازنات مناسبة». 

وأدى الخلاف بشأن ميزانية الدفاع والذي شمل سعي وزير المالية الإسرائيلي المتطرف سموتريتش لمراجعة مشتريات الطائرات المقاتلة الأمريكية إلى تأجيج التوترات العالية بالفعل داخل حكومة نتنياهو، التي توترت بسبب الانقسامات حول كيفية التعامل مع حرب غزة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الإسرائيلي يحذر الحكومة من الإفلاس: لا ينبغي منح الجيش شيك على بياض
  • على الحدود مع لبنان.. الجيش الإسرائيلي يقصف طائرته ويُسقطها!
  • تجدد الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي على طول المناطق الحدودية
  • تجدد الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على طول المناطق الحدودية
  • إسرائيل تسقط صاروخا قادما من الشرق وهدوء بالجبهة الشمالية
  • اشتباكات مع تقدم آليات الاحتلال وسط رفح.. واستمرار القصف الجوي
  • فصائل فلسطينية: استهدفنا عددا من جنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشوكة
  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يقصف المدنيين في مناطق ادعى أنها آمنة
  • الاحتلال يقصف مشفى شمال غزة ومولداته الكهربائية
  • الجيش الإسرائيلي يوسع توغله في رفح