أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء بأن الجيش الأوكراني خسر خلال اليوم الماضي نحو 1540 جنديا بين قتيل وجريح، إضافة إلى أسلحة ومعدات بينها غربية الصنع ومستودعات للوقود.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: تحرير بلدتين جديدتين وتدمير طائرة و5 زوارق مسيرة أوكرانية خلال يوم

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، وفي ما يلي أبرز ما تضمنه:

حسنت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" وضعها على طول خط المواجهة واستهدفت قوات ومعدات حربية للعدو في خاركوف ولوغانسك، وخسر الجيش الأوكراني هناك نحو 335 عسكريا، ودبابة "ليوبارد-1" ألمانية الصنع ومعدات أخرىسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" العاملة في دونيتسك على مواقع أكثر ملاءمة، وبلغت خسائر العدو نحو 600 جنديحسنت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" في دونيتسك وضعها التكتيكي، بينما خسر العدو نحو 395 عسكريا، ودبابة "أبرامز" واثنتين من عربات المشاة القتالية "برادلي" أمريكية الصنع وغيرها من المعداتسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك، ووصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 170 عسكرياأصابت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" بنيرانها تجمعات للقوة والمعدات العسكرية المعادية في زابوروجيه، حيث خسر العدو نحو 40 جندياتدمير ورشة لإنتاج الوقود الصلب للصواريخ، ومستودعات للوقود والمعدات العسكرية التقنية للقوات الأوكرانية، وإصابة قوات ومعدات عسكرية في 128 منطقةإسقاط 32 طائرة بدون طيار أوكرانية و7 قنابل جوية موجهة من طراز Hammer فرنسية الصنع و7 صواريخ Vampire تشيكية الصنع.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك زابوروجيه صواريخ طائرة بدون طيار كييف لوغانسك وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

قرار رئاسي.. لتجنيد السجناء في صفوف الجيش .. كييف في ورطة

 

وقع الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينكسي، الجمعة، قانونا يسمح لبعض السجناء بالخدمة في الجيش، حسبما أكدته وكالة رويترز البريطانية، تزامنًا مع احتدام الحرب مع روسيا وسط تكهنات من محاولات روسية للسيطرة على خاركيف.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، سيطرتها على 12 بلدة في خاركيف خلال الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن أسطول البحر الأسود دمر 25 قاربا أوكرانيا مسيرا، وسط تنديدات ألمانية وبريطانية.

معارك الجيش الروسي في خاركيف 

  

كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنشاء منطقة عازلة في خاركيف، بسبب الهجمات الأوكرانية علي بيلجورود الروسية، مؤكدًا أنه لا نية حتى الآن للسيطرة على خاركيف.

وفي السياق نفسه، أكدت شركة أقمار صناعية، أن أوكرانيا وجهت ضربة على قاعدة جوية بالقرم، أسفرت عن تدمير 3 طائرات روسية.

وفي السياق نفسه، أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، الخميس أن روسيا تقدمت 278 كلم مربعا في أوكرانيا خلال 7 أيام، مشيرًة إلى أن هذا التقدم هو أكبر اختراق منذ نهاية 2022.

الحرب الروسية الأوكرانية 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، القضاء على 1145 عسكريا من صفوف الجيش الأوكراني، وتدمير مستودعات للذخيرة وحظائر للطائرات المسيرة في 3 مطارات عسكرية وإسقاط 46 مسيرة أطلقتها قوات كييف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية حول سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أن القوات الروسية عززت مواقعها وصدت 3 هجمات بمحيط نوفوسيلوفسكويه بجمهورية لوجانسك وكبدت الجيش الأوكراني 270 قتيلا، ودمرت مدافع وأسلحة ورادارا غربية. 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: مقتل نحو 1900 عسكري أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الدفاع الروسية: قواتنا تتقدم في خاركوف والخسائر الأوكرانية بلغت 1.8 ألف جندي خلال يوم
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في خاركوف وخسائر الجيش الأوكراني تبلغ 1.7 ألف جندي خلال يوم
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 4 قنابل موجهة وصاروخين في بيلغورود
  • الدفاع الجوي الروسي يعترض 4 قنابل موجهة وصاروخين فوق مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في خاركوف وخسائر أوكرانيا تبلغ 1.7 ألف جندي خلال يوم
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 491 ألف جندي
  • قرار رئاسي.. لتجنيد السجناء في صفوف الجيش .. كييف في ورطة
  • الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: تحرير 12 بلدة في خاركوف وتحييد 9.3 ألف جندي أوكراني
  • قوات كييف تستخدم لأول مرة قذائف GLSDB الأمريكية في استهداف المدنيين بدونيتسك