وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء، العملية العسكرية في رفح بالخطوة المهمة نحو تفكيك حركة حماس.

وقال نتنياهو "ضبط معبر رفح اليوم هو خطوة مهمة جداً؛ خطوة مهمة على طريق تدمير ما تبقى من قدرات عسكرية لحماس، بما في ذلك القضاء على الكتائب الإرهابية الأربع في رفح. وهي خطوة مهمة لتدمير القدرات الحكومية لحماس، لأننا حتى هذا الصباح منعنا حماس من المرور الذي كان ضروريا لترسيخ حكمها الإرهابي في القطاع".

وأكد أن "إسرائيل لن تسمح لحماس باستعادة الحكم في قطاع غزة (...) قواتنا رفعت الأعلام الإسرائيلية على معبر رفح وأنزلت أعلام حماس".

 وعن الهدف من عملية رفح، قال نتنياهو إن "دخول رفح يخدم هدفين رئيسيين من أهداف الحرب هما عودة مختطفينا والقضاء على حركة حماس".

وشدد رئيس الوزراء السرائيلي إن "إسرائيل لن تسمح لحركة حماس بناء قدراتها العسكرية".

 وتعليقا على مقترح حماس، قال: "كما قرر مجلس الحرب بالإجماع، فإن اقتراح حماس بعيد كل البعد عن متطلبات الضرورية".

وأضاف "لقد سبق أن أثبتنا في الإفراج السابق عن المختطفين - أن الضغط العسكري على حماس شرط ضروري لعودة مختطفينا. لقد كان اقتراح حماس بالأمس يهدف إلى نسف دخول قواتنا إلى رفح. ذلك لم يحدث".

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن "عملية رفح ستستمر لحين القضاء على حماس هناك أو لحين عودة أول الرهائن".

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رفح نتنياهو رفح معبر رفح فتح معبر رفح رفح أخبار إسرائيل خطوة مهمة

إقرأ أيضاً:

صوت الشعب: قرار وقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

رحب حزب "صوت الشعب" بقرار مجلس الأمن الدولى الذى يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة؛ وتبادل الأسرى والمحتجزين؛ وانسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلى من قطاع غزة؛ وعودة النازحين الى اراضيهم؛ وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية للفلسطينيين فى قطاع غزة.

ودعت المهندسة مروة بوريص الأمين العام لحزب "صوت الشعب" مجلس الأمن والمجتمع الدولى لسرعة تنفيذ قرار وقف إطلاق النار؛ الذى يمثل بارقة أمل وخطوة مهمة للتخفيف من معاناة  المدنيين الأبرياء من ويلات الحرب؛ وحماية الشعب الفلسطينى من  العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الاسرائيلى؛ الذى ارتكب مجازر بشعة تستوجب العقاب من المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت الأمين العام لحزب “صوت الشعب” أن قرار مجلس الأمن بوقف اطلاق النار يساهم فى تهيئة الظروف الملائمة للحوار والمفاوضات بهدف حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة وفقا لقرارات الشرعية الدولية؛ واعلان دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧؛ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت مروة بوريص على أن المجتمع الدولى مطالب بالتحرك على جميع الأصعدة لتحقيق السلام فى منطقة الشرق الأوسط؛ والذى ينعكس ايجابيا على التنمية والازدهار لشعوب المنطقة.

وشددت مروة بوريص الأمين العام لحزب " صوت الشعب" على أن مصر قدمت تضحيات كبيرة من اجل القضية الفلسطينية وتواصل جهودها السياسية والدبلوماسية والانسانية لوقف العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة وتقديم المساعدات الانسانية للمدنيين الابرياء؛ فضلا عن رفضها الشديد لجميع المحاولات التى تستهدف تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم؛ وتصفية القضية الفلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: بلينكن يعلن تقديم 400 مليون دولار للفلسطينيين ويوجه رسالة لحماس
  • بلينكن يعلن تقديم 404 ملايين دولار مساعدات جديدة لغزة ويوجه دعوة لحماس
  • صوت الشعب: قرار وقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
  • أول تعليق لـحماس بعد قرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 
  • زلزال في حكومة نتنياهو.. ماذا بعد استقالة جانتس؟
  • كيف أفسد انسحاب غانتس وتكتيكات حماس نشوة نتنياهو العابرة؟
  • صمـــود غــــزة يــعـصــف بــحـكـومــة نتنياهو
  • نتنياهو يكشف الخلاف مع حماس
  • الضغوط انعكاس للصراع السياسي