وقع الوزير عمرو عادل رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وحمد بن ناصر المسند رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية في قطر، مذكرة تفاهم فى مجالات منع ومكافحة الفساد والوقاية منه، على هامش اجتماعات الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف بالاتفاقية العربية لمكافحة الفساد المنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الفترة من 5 إلى 7 مايو 2024.

وتضمن اللقاء التباحث حول سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجالات منع ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات والخبراء وتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال.

وخلال اللقاء تم استعراض تطور دور هيئة الرقابة الإدارية في مجال منع ومكافحة الفساد وأنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وبرامجها المتخصصة ودورها في تأهيل الكوادر الوطنية والدولية في مجال الحوكمة ومنع ومكافحة الفساد.

كما عرض الوفد القطري، استراتيجية عمل هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر ودورها في مجال نشر قيم النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.

اقرأ أيضاًالرقابة الادارية توجه التحية لأرواح الشهداء الذين قدموا أنفسهم فداء للوطن

رئيس «الاعتماد والرقابة»: نخطط لإنشاء اتحاد عربي لهيئات اعتماد المنشآت الصحية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرقابة الإدارية هیئة الرقابة الإداریة ومکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «الدفاع» و«الإمارات للشركات الدفاعية»

أبوظبي (وام)
وقعت وزارة الدفاع مذكرة تفاهم مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، تتولى بموجبها مجلة «الجندي» الصادرة عن وزارة الدفاع التغطيات الإعلامية للمجلس خلال المعارض الدفاعية والأمنية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.
وقع مذكرة التفاهم اللواء الركن محمد خلفان المهيري مدير مكتب صاحب السمو وزير الدفاع، المشرف العام على مجلة «الجندي»، ومنى أحمد الجابر رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.
وقال اللواء الركن محمد خلفان المهيري إن مذكرة التفاهم تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي المستدام مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، وتعود بالفائدة على كلا الطرفين في ظل النمو المتصاعد لقطاع الصناعات الدفاعية الإماراتية في مختلف المجالات، وخدمة لمصالح الدولة وقطاعاتها الصناعية التي باتت تشكل علامة فارقة على المستوى العالمي.

أخبار ذات صلة 20 ألف مواطن زاروا معرض «الخدمة الوطنية للتوظيف» «طيور الخير» تسقط 82 طن مساعدات على شمال غزة

وأكدت منى أحمد الجابر الالتزام بنقل الصورة الفعلية للتطورات والإنجازات في قطاع الصناعات الدفاعية في الإمارات حيث ستسهم مذكرة التفاهم في الوصول إلى محتوى إعلامي متخصص في المعارض الدفاعية وتوفير تغطيات شاملة ومتميزة للإنجازات والمشاريع الرائدة التي يقوم بها أعضاء المجلس من الشركات الصناعية المتخصصة، مشيرة إلى أن: "مجلة «الجندي» تعتبر من أبرز الوسائل الإعلامية المتخصصة في الشؤون الدفاعية، وتعاوننا معها سيتيح فرصاً أكبر لتسليط الضوء على جهود الشركات الوطنية في تطوير القدرات المتخصصة في الدفاع والتكنولوجيا".
وشددت منى الجابر، على أهمية الشراكة في دعم رؤية الإمارات 2071 التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كواحدة من أفضل دول العالم في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والدفاعية، معربةً عن شكرها وتقديرها لوزارة الدفاع ومجلة «الجندي» على دعمهم المستمر لقطاع الدفاع.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية تأسس في عام 2014 ليكون الممثل الوطني للشركات الدفاعية في الإمارات، حيث يعمل على دعم التواصل الفعال بين صناع القرار والشركات الدفاعية الوطنية بما يخدم مصالح الدولة على أفضل وجه.
كما يعد المجلس منصة لبناء وتطوير المصالح المشتركة، وخلق فرص التعاون، وتمكين الصناعات الدفاعية الوطنية، فيما تأسست مجلة «الجندي» عام 1973، وصدر العدد الأول منها في شهر أكتوبر من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد متحدثا بمؤتمر جامعة عين شمس
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب أفريقيا
  • «موانئ أبوظبي» توقع مذكرة تفاهم مع «مجلس التنمية الاقتصادية» في مدغشقر
  • أكاديمية أنور قرقاش توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الفنلندية للإغاثة
  • مذكرة تفاهم بين «الدفاع» و«الإمارات للشركات الدفاعية»
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب إفريقيا
  • «نزاهة» تطلق خدمة جديدة تمكن المواطنين من تقديم بلاغات حول التصرفات المشتبه بها