يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت مصادر محلية، الثلاثاء، باحتراف عشرات المساكن للنازحين جراء انفجار مخزن للسلاح في إحدى مناطق مديرية الوادي بمحافظة مأرب (شمال شرقي اليمن).

وأوضحت المصادر، “أن عدد من مساكن النازحين احترقت جراء انفجار مخزن سلاح لأحد تجار السلاح في عزلة العرق الأوسط بمديرية الوادي”.

وأشارت إلى أن الانفجار وقع وسط مخيم العرق الأوسط للنازحين، أحد أكبر المخيمات في مديرية الوادي.

إلى ذلك، تحدثت مصادر أولية، عن سقوط إصابات في أوساط النازحين، فيما تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق.

ونهاية أبريل الماضي، أفادت إحصائية حكومية حديثة، عن وقوع أكثر من 30 حادثة حريق في مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن، في الربع الأول من العام الجاري 2024.

ويبلغ جمالي عدد المخيمات في مدينة مأرب نحو 206 مخيم، في حين يصل عدد الأسر النازحة في المخيمات (63.674) أسرة، تضم (724 .445) فردا.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن حريق مخيمات نازحين

إقرأ أيضاً:

 أجهزة الأمن بمحافظة مأرب تكشف تفاصيل وملابسات انتحار شاب في احد سجونها

كشفت شرطة محافظة مأرب، تفاصيل و ملابسات انتحار مواطن أثناء توقيفه داخل قسم شرطة المدينة،.

وأوضح بيان صادر عن شرطة محافظة مأرب "وصل موقع مارب برس نسخة منه " تفاصيل تلك الواقعة واكدت استعدادها إطلاع أي جهة مهتمة على الأدلة المادية للحادثة.

 

وقال بيان الشرطة، إن نقطة أمنية في المحافظة، أوقفت مواطناً بعد الاشتباه به ويدعى "عبدالله خالد البليلي" مساء الثلاثاء الماضي 7 مايو/ أيار 2024، بسبب "تصرفاته" التي قالت إنها "مريبة"، بالإضافة لإجاباته على أسئلة أفراد الأمن الاستفهامية التي كانت "متناقضة ومضطربة".

 

وأشار البيان إلى إنه تم نقل الموقوف إلى قسم الروضة، (المنطقة الأمنية الثانية) لاتخاذ الإجراءات الأمنية المعتادة، مضيفة أنه وصل القسم تمام الساعة (8:08) من مساء اليوم نفسه، وتم إيداعه الحجز للتوقيف.

 

وأشار إلى أن الموقوف "البليلي" تناول عشاءه ثم وجبة الإفطار صباح اليوم التالي مع من كان معه في الحجز، ولوحظ عليه عقب ذلك تردداً كثيراً على دورة المياه، وفقاً للموقوفين الآخرين.

 

ونقل بيان شرطة مأرب عن الموقوفين قولهم، إن "البليلي" أخبرهم بأنه يعاني من مغص معوي شديد، موضحين أنه "في تمام الساعة (11:35) قبل ظهر الأربعاء توجه محتجز إلى دورة المياه، فوجده معلقاً بعد أن ربط نفسه بالبنطال الخاص به إلى نافذة الحمام، الملحق بغرفة الحجز بعد أن لف جزءاً من بنطاله حول رقبته.

 

وقالت إدارة شرطة مأرب إنها أبلغت النيابة العامة في المحافظة عن الحادثة، والتي بدورها أرسلت فريقاً للتحقيق فوصل قسم الروضة، عند الساعة (12:10) ظهراً، لافتاً أن الفريق قام بالتحقيق مع الموقوفين، وضابط القسم والحارس المناوب.

 

وأضافت أنه “وصل لاحقاً لتوثيق الحادثة قسم الأدلة الجنائية، وبعد استكمال الإجراءات القانونية وتوثيق الحادثة، نقلت الجثة إلى ثلاجة المستشفى العسكري".

 

وأشارت إلى أنها تواصلت مع أسرة "البليلي" والتي قدمت إلى المحافظة وطلبت نقل الجثمان لدفنه إلى مثواه الأخير، مرحبة بأي جهات تريد التوثق والاطلاع على جميع الأدلة المادية للحادثة

 

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلة نتيجة خطأ طبي في إب
  • الهجرة النيابية: مليون نازح داخل المخيمات وخارجها
  • قوات موالية للحكومة اليمنية تكسر هجوماً حوثياً جنوبي مأرب
  • مأرب.. ضبط 156 مخالفة في أول أيام الحملة الرقابية على المطاعم
  • حجة.. الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع المياه في مديرية عبس
  • الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع المياه في مديرية عبس بحجة
  • مكافحة 6400 هكتار من حقول القمح المصابة بحشرة السونة في حماة
  •  أجهزة الأمن بمحافظة مأرب تكشف تفاصيل وملابسات انتحار شاب في احد سجونها
  • شاهد بالصور.. هذا ماحدث ليل أمس الخميس بمحافظة مأرب وسبب الانفجار الذي سمع
  • شاهد بالصور.. هذا ماحدث ليل امس بمحافظة مأرب ومصدر الإنفجار العنيف الذي سمع