يحل بوروسيا دورتموند الألماني، ضيفًا على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب حديقة الأمراء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024. 

وحقق دورتموند فوزا صعبا بهدف نظيف في موقعة الذهاب، ويحتاج إلى عدم الخسارة من أجل التأهل إلى المباراة النهائية في ملعب ويمبلي، حيث يصطدم ببطل موقعة ريال مدريد وبايرن ميونخ.

أما باريس فيعول على جمهوره من أجل تحقيق فوز يساعده على بلوغ المباراة النهائية، على أمل التتويج باللقب الأوروبي لأول مرة في تاريخه. 

وبعد أن فشل باريس سان جيرمان في استغلال الفرص العديدة في مباراة الذهاب؛ حيث قدم المهاجم السابق لدورتموند عثمان ديمبلي أداءً كارثيًا أمام فريقه السابق، قدم نجم دورتموند نيكلاس فولكروج درسًا لرجال لويس إنريكي في قسوة الهجوم، بعد أن سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

لكن يهدف باريس لأن يكون أول فريق في تاريخ البطولة يصل للمباراة النهائية بعد الخسارة في مباراتي الذهاب بدور الثمانية والدور قبل النهائي، علما بأنه كان قد قلب تأخره في مباراة دور الثمانية أمام برشلونة.

وفشل سان جيرمان في الحفاظ على نظافة شباكه في 7 مباريات متتالية في كل المسابقات، كما أنه حقق 3 انتصارات فقط في آخر 8 مواجهات أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء"، لكن الأمر الإيجابي، هو أن سان جيرمان منذ بداية الدوري تمكن من تسجيل الأهداف في المباريات التي أقيمت على أرضه.

وتعهد لويس إنريكي، مدرب سان جيرمان، عقب مباراة الذهاب، بأن يتأهل فريقه للنهائي من مباراة الإياب.

وقال "كنا نعرف صعوبة اللقاء، كان متوازنًا ومتكافئًا للغاية، حصل كلا الفريقين على فرص، تفوق الهجوم على الدفاع في كثير من الأحيان، سجلوا هدفا، أتيحت لنا بعض الفرص الواضحة للغاية، لكننا لم نتمكن من استغلالها". 

في المقابل، يعلم إدين ترزيتش، مدرب دورتموند، صعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه، خاصة وأن التأهل لم يحسم بعد، وقال عقب مباراة الذهاب: "المهمة لم تحسم بعد".

وأضاف: "قدمنا مباراة جيدة للغاية، فوز بفارق ضئيل، كان الأداء الجماعي رائعًا، أردنا هذه الأفضلية البسيطة، ندرك أن  المواجهة أكثر صعوبة".


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

الترجي التونسي يستقبل الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

يستضيف ملعب حمادي العقربي، السبت، واحدة من المواجهات الكلاسيكية العربية والإفريقية، بين الترجي التونسي وضيفه الأهلي المصري، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقام المباراة بحضور 34 ألف مشجع من أنصار الترجي، بجانب حضور جماهيري محدود لمشجعي الأهلي الذين سافروا من القاهرة لمساندة حامل اللقب.

ويحمل الأهلي، الرقم القياسي كأكثر أندية إفريقيا تتويجا بدوري الأبطال برصيد 11 مرة، بينما حقق الترجي، اللقب، 4 مرات آخرها عام 2019.

ولعل صدام الأهلي والترجي، ليس غريبا على نهائي دوري الأبطال، فالفريقان تقابلا في نهائي نسخة 2012، وتوج الأهلي باللقب بعد التعادل 1-1 في الإسكندرية، والفوز خارج الديار بنتيجة 2-1.

ورد الترجي بحسم نسخة 2018 بالفوز في رادس بنتيجة 3-0، ليعوض خسارته بالإسكندرية بنتيجة 1-3.

وتبدو صفوف الترجي شبه مكتملة مع تألق حارس المرمى أمان الله مميش، أحد اكتشافات النسخة الحالية لدوري الأبطال، بجانب المدافع المخضرم ياسين مرياح، وأيضا قدرات يان ساس ورودريجو رودريجيز وغيلان الشعلالي.

فيما يعول الأهلي على تألق بعض لاعبيه في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، بجانب مروان عطية وإمام عاشور ومحمد عبد المنعم وحارس المرمى مصطفى شوبير، مع خبرات التونسي علي معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

ويغيب عن الأهلي، الرباعي عمرو السولية وأحمد عبد القادر ومحمد الضاوي كريستو وأحمد نبيل كوكا للإصابة.

وتجمع المباراة بين خبرة السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، وطموح البرتغالي ميجيل كاردوزو المدير الفني للترجي.

وحقق كولر، اللقب الإفريقي في النسخة الماضية، ويحلم بالحفاظ على البطولة، بينما يطمح كاردوزو في إعادة دوري الأبطال للترجي، وكتابة اسمه كأول مدرب أجنبي يحصد لقب البطولة القارية مع أبناء باب سويقة.

ويدير اللقاء، الحكم الجزائري مصطفى غربال، كما يتواجد الموريتاني دحان بيدا على جهاز تقنية الفيديو، لتبقى السهرة الكروية على ملعب رادس، عربية بامتياز في نهائي البطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • دورتموند يوجه رسالة تحذيرية لريال مدريد قبل نهائي دوري الأبطال
  • مشاهدة كلاسيكو إفريقي بث مباشر مباراة الأهلي × الترجي يلا شوت دون تقطيع في نهائي دوري الأبطال 2024
  • أنشيلوتي يحدد حارس ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة الزمالك ضد نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية والقنوات الناقلة
  • إياب نهائي كأس الكونفدرالية... مدرب نهضة بركان يؤكد أن فريقه على أتم استعداد لمواجهة الزمالك غدا
  • تشكيل بوروسيا دورتموند أمام دارمشتات في الدوري الألماني
  • ظهور صادم لمدافع بوروسيا دورتموند قبل أسبوعين من مواجهة ريال مدريد (صور)
  • موعد مباراة بوروسيا دورتموند و دارمشتات في الدوري الألماني
  • الترجي التونسي يستقبل الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا
  • ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا