موعد وإجازة عيد الاضحى في العراق 2024.. التفاصيل الكاملة.. يطل علينا عيد الأضحى المبارك في كل عام حاملًا معه البهجة والفرح والسرور لكافة المسلمين في شتى بقاع الأرض بما في ذلك دولة العراق، حيث أنه مع قدوم عيد الأضحى المبارك، تتنعم الأجواء بالبهجة والسرور في العراق، ويتزين الشعب بحلة بهية تعكس أجواء التضحية والفرح وروح التقارب الأسري، وينتظر العراقيون بشوق موعد إجازة عيد الأضحى 2024، حتى يتمكنوا من تنظيماتهم وتجهيزاتهم للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

موعد عيد الاضحى في العراق 2024موعد وإجازة عيد الاضحى في العراق 2024.. التفاصيل الكاملة

عيد الأضحى المبارك، الذي يُعد ثاني أعياد المسلمين، يحمل معه رموز التضحية والفداء والفرح للمسلمين في كل أنحاء العالم، ويأتي موعد عيد الأضحى في العراق 2024 بعد يوم الوقوف بجبل عرفات، الذي يصادف اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، حيث يقوم المسلمون بأداء مناسك الحج.

ووفقًا لما ورد في الحسابات الفلكية التي تحدد بداية الشهور القمرية فإن شهر ذي الحجة سيبدأ في يوم الجمعة الموافق 7 من شهر حزيران “يوليو” 2024م، وبالتالي فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك في العراق فلكيًا سيكون يوم الأحد الموافق 16 من شهر يوليو حزيران 2024، والمصادف 10 من ذي الحجة لعام 1445.

موعد اجازة عيد الاضحى في العراق 2024

يتوقع المراقبون مصادفة عيد الأضحى المبارك يوم الاحد الموافق السادس عشر من حزيران/يوليو 2024 فيما ستكون العطلة الرسمية للبلاد من يوم عرفة الموافق الخامس عشر من يوليو، وبناء عليه فإن موعد اجازة عيد الأضحى في العراق 2024 في مختلف القطاعات العامة والخاصة في البلاد حسب التقديرات الفلكية ستبدأ من يوم السبت الموافق 9 من شهر ذي الحجة والمصادف 15 يوليو حزيران وتستمر حتى يوم 13 ذو الحجة اليوم الرابع من أيام عيد الضحى المبارك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى اجازة عيد الاضحى عید الأضحى المبارک ذی الحجة من شهر

إقرأ أيضاً:

موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في الأردن: تفاصيل مهمة

موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في الأردن: تفاصيل مهمة.. مع بداية شهر ذو القعدة 1445، يشهد الأردن اهتمامًا متزايدًا بموعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024. يترقب المسلمون هذه الفترة بفارغ الصبر للاستمتاع بأجواء السعادة والفرح بيوم العيد، وللمشاركة في العطاء والتكافل الاجتماعي من خلال توزيع اللحوم على الفقراء والمساكين.

موعد عيد الاضحى 2024 الأردنموعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في الأردن: تفاصيل مهمة

يبحث الكثير من المسلمين في المملكة الأردنية الهاشمية عن موعد عيد الأضحى 2024 حيث المناسبة الدينية العظيمة التي تمتاز بإحياء الشعائر الدينية وروح العبادة، وتملؤها
البهجة والفرح والتآخي، إذ أنه وفقًا للتقويم الفلكي، من المتوقع أن يحتفل الأردنيون بعيد الأضحى المبارك 2024، في يوم الأحد 16 يونيو حزيران 2024 الموافق 10 من شهر ذي الحجة 1445 ويستمر لمدة 4 أيام حتى 20 من ذات الشهر بحساب التوقعات الفلكية، لكن التاريخ الدقيق قد يختلف قليلًا أو يوافق التقديرات الفلكية اعتمادًا على الرؤية الفعلية لهلال شهر ذي الحجة.

موعد إجازة عيد الاضحى 2024 في الأردن

عادة ما تصدر الحكومة الأردنية قرارًا رسميًا بتعطيل العمل في المؤسسات الحكومية والدوائر الرسمية والمدارس والجامعات والهيئات العامة والبلديات في يوم وقفة عرفة الموافق 9 ذو الحجة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وإذا توافقت التوقعات الفلكية للرؤية الشرعية لهلال ذي الحجة، فإن عطلة عيد الأضحى سوف تبدأ من يوم الأحد، 16 يونيو، إلى يوم الخميس، 20 يونيو، ثم يليها يومان من العطلة الأسبوعية، مما يتيح للأردنيين الاستمتاع بعطلة طويلة تصل إلى 9 أيام متتالية.

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحي المبارك 2024:موعد استطلاع هلال ذي الحجة
  • فرحة وترقب: موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024
  • موعد عيد الأضحى المبارك 2024 وما هي عدد ايام الاجازة الرسمية للموظفين قطاع عام وخاص
  • تعرف على موعد اجازة عيد الاضحى المبارك 2024 وكم باقى على اول ايام العيد
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024 والتفاصيل الكاملة
  • موعد عيد الأضحى 2024: التفاصيل الكاملة حول الإجازة والاحتفالات
  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024: كل ما تحتاج لمعرفته
  • موعد وقفة عرفات 2024 وإجازة عيد الأضحى: تخطيط للاحتفال والتجمع مع الأهل والأصدقاء
  • موعد عيد الاضحى 2024 الأردن.. وإليك عدد أيام إجازة العيد
  • موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في الأردن: تفاصيل مهمة