يتمتع منصب رئيس الوزراء في مقدونيا الشمالية بالسلطة الحقيقية، أما منصب الرئيس فهو منصب شرفي إلى حد كبير، لذا فإن الانتخابات البرلمانية هي الأهم من بين المتنافستين.

اعلان

يتوجه الناخبون في مقدونيا الشمالية إلى صناديق الاقتراع يوم الأربعاء، للتصويت في انتخابات برلمانية ورئاسية - بعد حملة انتخابية استمرت شهرًا، وركزت على مكافحة الفساد، وتحسين الاقتصاد المترنح والتخفيف من حدة الفقر، لكن القضية الرئيسية الساخنة كانت بشأن كفاح مقدونيا الشمالية للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

ومن المرجح أن يفوز تحالف يمين الوسط المعارض، الذي يتصدى لشروط بلغاريا المجاورة لترشح البلاد إلى الاتحاد الأوروبي، في كلتا الانتخابات.

الكتلتان الرئيسيتان هما ائتلافان متعددا الأحزاب: تحالف يسار الوسط بقيادة الحزب الديمقراطي الاجتماعي المقدوني "من أجل مستقبل أوروبي"، ويتألف من 14 حزبًا. أما معارضة يمين الوسط التي يقودها حزب "مقدونيا الخاصة بك" (VMRO-DPMNE)، فتتألف من 22 حزبًا.

وقد يلعب الحزب الديمقراطي الاجتماعي المنشق، حزب "من أجل مقدونيا" الذي فاز زعيمه مكسيم ديميتريافسكي بنسبة 9.5% من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، دور صانع الملوك.

الاتحاد الأوروبي يبدأ مفاوضات ضم ألبانيا ومقدونيا الشمالية إلى عضوية التكتّلفون دير لايين لمشرّعي مقدونيا الشمالية: نريدكم في الاتحاد الأوروبيمقدونيا الشمالية: في حريق مدمّر اكتنفه الغموض.. النيران تحول قاعة حفلات شهيرة إلى رماد وحطام

وتجري الانتخابات البرلمانية ذات المجلس الواحد في جولة واحدة، في حين أن الانتخابات الرئاسية تجرى خلال جولة الإعادة من جولتين بدأتا في أبريل/نيسان، مع تقدم مرشح يمين الوسط بفارق كبير على مرشح يسار الوسط الحالي.

ويتنافس أكثر من ,700 مرشح على مقاعد البرلمان البالغ عددها 120 مقعدًا. وهناك أيضًا ثلاثة مقاعد مخصصة للمغتربين، ولكن في الانتخابات الأخيرة، في عام 2020، كان الإقبال منخفضًا جدًا لملء هذه المقاعد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح فلسطينيون يشقون طريقهم وسط الدمار ويسافرون من منطقة إلى اخرى للحصول على رغيف خبز طلاب مناصرون للفلسطينيين ينصبون الخيام في جامعة بولونيا في إيطاليا انتخابات حملة انتخابية انتخابات تشريعية انتخابات رئاسية تصويت مقدونيا الشمالية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| قصف إسرائيلي عنيف على القطاع ومخاوف من "الغزو الأوسع" لرفح يعرض الآن Next وزير الخارجية الفلسطيني لـ"يورونيوز":نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب لأن وقفها سيقضي على أحلامه ورغباته يعرض الآن Next الرئيس الصيني يتعهد بـ"عدم نسيان" قصف الناتو لسفارة بلاده في بلغراد قبل 25 عاما يعرض الآن Next "لإرسال رسالة سياسية لتل أبيب".. إدارة بايدن تتخذ إجراءات لتأخير نقل الأسلحة إلى إسرائيل يعرض الآن Next في حفل ضخم.. فلاديمير بوتين يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية خامسة اعلانالاكثر قراءة ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة.. أهالي المحتجزين يخيرون نتنياهو: إما الصفقة أو "سنحرق البلاد" "طفح الكيل".. بوريل ينتقد اجتياح رفح والتهديدات ضد الجنائية الدولية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل فرنسا قطاع غزة حركة حماس رفح - معبر رفح Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين غزة الصين جو بايدن قطاع غزة إسرائيل فلسطين غزة الصين جو بايدن قطاع غزة انتخابات حملة انتخابية انتخابات تشريعية انتخابات رئاسية تصويت مقدونيا الشمالية إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل فرنسا قطاع غزة حركة حماس رفح معبر رفح السياسة الأوروبية مقدونیا الشمالیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مارين لوبان تلقي بصوتها في سباق انتخابي ساخن: توقعات بتفوق حزبها على حزب ماكرون

مارين لوبان تلقي بصوتها في سباق انتخابي ساخن: توقعات بتفوق حزبها على حزب ماكرون

اعلان

أدلت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسية مارين لوبان بصوتها في الانتخابات الأوروبية يوم الأحد، ومن المتوقع أن يفوز حزبها التجمع الوطني بأكبر حصة من الأصوات في فرنسا.

وتوقعت استطلاعات الرأي، أن يحصل التجمع الوطني ومرشحه الرئيسي جوردان بارديلا على معظم مقاعد فرنسا البالغ عددها 81 مقعدًا في البرلمان الأوروبي القادم.

وتأتي الانتخابات في وقت اختبار لثقة الناخبين في كتلة تضم حوالي 450 مليون شخص.

استطلاع: صعود اليمين المتطرف والشعبوية يهددان مستقبل أوروبا استطلاع يورونيوز: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبيةالمحافظون يوافقون على تشكيل حكومة ائتلافية بمشاركة اليمين المتطرف في كرواتيا

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، اهتز الاتحاد الأوروبي بسبب جائحة فيروس كورونا، والركود الاقتصادي وأزمة الطاقة التي أججها أكبر هجوم بري في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

ولا يمكن نشر النتائج الرسمية للانتخابات، التي تجرى كل خمس سنوات، قبل إغلاق آخر مراكز الاقتراع في الدول السبع والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أي في إيطاليا.

ومن المقرر أن تسدل روما الستار أمام الناخبين عند الساعة الحادية عشرة مساء (2100 بتوقيت غرينتش).

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تقدم اليمين المتطرف واليمين المحافظ في انتخابات الاتحاد الأوروبي هل سيساهم في تقاربهما؟ توقعات بتعزيز أحزاب اليمين المتطرف سلطتها في انتخابات البرلمان الأوروبي المرتقبة الاتحاد الأوروبي يوافق على ميثاق جديد للهجرة على أمل دحر شعبية اليمين المتطرف المتزايدة انتخابات مارين لوبن البرلمان الأوروبي فرنسا أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: أكثر من 270 قتيلا في "مجزرة النصيرات" ومسؤول أممي يصف المخيم بـ "مركز الصدمة الزلزالية" يعرض الآن Next في اليوم الرابع والأخير.. صناديق الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي يعرض الآن Next القيادة المركزية الأمريكية تنفي استخدام الرصيف العائم قبالة غزة لتحرير المحتجزين الإسرائيليين يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض يعرض الآن Next شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا اعلانالاكثر قراءة شاهد: اشتعال النيران في شاحنة تنقل 5000 غالون من الوقود في تكساس شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليوم رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن مباشر. "مجزرة جديدة في غزة".. بمساعدة أمريكية إسرائيل تحرر 4 محتجزين وتقتل أكثر من 200 فلسطيني في النصيرات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا احتجاز رهائن فلسطين الشرق الأوسط فرنسا مظاهرات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • سانشيز باق في منصبه حتى انتهاء ولايته رغم فوز اليمين في الانتخابات الأوروبية
  • ملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات
  • شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا
  • شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرف
  • شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في شمال القطاع
  • زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة
  • مارين لوبان تلقي بصوتها في سباق انتخابي ساخن: توقعات بتفوق حزبها على حزب ماكرون
  • في اليوم الرابع والأخير.. صناديق الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي
  • بدء التصويت للانتخابات الأوروبية في اليونان