تداول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024.. صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تحقق في الشائعات المتداولة بشأن تداول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024.

التعليم تحقق في تداول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024

وأوضح المصدر، أن الوزارة تعمل على التحقق من حقيقة تداول أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 في عدد من المديريات التعليمية، عقب دخول الطلاب اللجان وبدء عقد امتحانات الصف الأول الثانوي 2024.

تداول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024التعليم تحقق في تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي 2024

وأكد المصدر، أنه في حالة التحقق من هذا الأمر سيكون هناك عقوبات رادعة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد المتسببين في تداول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024، والمشاركين في ذلك.

تداول امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2024

وعقب بدء لجان امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 بدقائق، زعمت جروبات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حصولها على امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2024 المنعقد صباح اليوم للطلاب.

تداول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024تسريب امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2024

ونشرت جروبات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أوراق أسئلة امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2024، زاعمة أن هذه الامتحانات هي الامتحانات الأصلية التي تعقد الآن لطلاب الصف الأول الثانوي 2024.

عقوبة تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لعام 2020، نص على عقوبات مغلظة للطلاب أو الأشخاص الذين يحاولون أن يسربوا أو الشروع في الغش أثناء أداء امتحانات الصف الأول الثانوي 2024.

تداول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024عقوبة تسريب أو تصوير امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، أو في أي مرحلة تعليمية أخرى، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات، وجاءت العقوبات كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

ويعاقب كلًا من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

اقرأ أيضاًتداول أسئلة امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2024 على صفحات الغش

قبل الانطلاق.. تعرف على مواصفات امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل

مؤسس «أمهات مصر» توجه رسالة لأولياء الأمور قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تسريب امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2024 تداول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي أسئلة امتحان تداول امتحان الثانی 2024 لا تقل عن تحقق فی

إقرأ أيضاً:

شروط وخطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025

كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عن شروط وخطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025.

شروط وخطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025

أوضحت المديرية، أن بدء التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد (2025/2024) يكون خلال الفترة من بداية يونيو الحالي حتى نهاية الشهر.

ويمكن لأولياء الأمور التقديم إلكترونيا لأبنائهم (مصري الجنسية)، للالتحاق بالصف الأول الابتدائي من الحلقة الأولى للتعليم الأساسي للمدارس (الرسمية).

إجراءات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025

- يقوم أولياء الأمور الراغبين في التقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية (بالمدارس الرسمية) بالتسجيل الإلكتروني بداية من (1/6/2024) حتى (30/6/2024)، من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من هنا. emis.gov.eg
- فور تقدم ولي أمر الطفل على الصف الأول الابتدائي يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.
- سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن (ست سنوات) ولا يزيد على (تسع سنوات).
- يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم (154) بتاريخ (6/7/1989)، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.
- يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه.

ثانيا: بالنسبة للمدارس الابتدائية ورياض الأطفال (رسمي)

- خلال فترة التقدم الإلكتروني يمكن للمدارس في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه، مساعدة ولي الأمر، بحيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطالب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني المُعد للمدارس (التقدم للصف الأول الابتدائي فقط)، ويلزم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم، وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الاطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد الطلاب المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.
- خلال الفترة من (1/7/2024) إلى (31/7/2024): يُتاح للمدارس طباعة وتحميل كشوف بيانات المتقدمين إليها، حتى تقوم اللجنة المختصة بالمدرسة بالقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول بها وفقا للقواعد المنظمة لذلك، على أن تقوم المدرسة بالتسجيل الإلكتروني لموقف (القبول/ عدم)القبول النهائي، في الطلبات المقدمة للاتحاق بها.
- ضرورة التزام المدارس بالتسجيل الإلكتروني لموقف (تسليم/ عدم تسليم) ولي الأمر لملف التقدم بالمدرسة وذلك للطلبات التي تم قبولها مبدئيًا، وفي حال عدم إتمام هذه الخطوة يعتبر الطالب المقدم غير معتد به.
 
ثالثا: المدارس الرسمي لغات والمدارس الخاص (عربي - لغات)

- تقوم المدارس الابتدائية الرسمية لغات خلال الفترة من (1/7/2024) إلى (30/7/2024) بترحيل الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي بها على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ، وذلك من خلال (الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائي) الخاصة بها، وإلا سوف يتعرض مسئولي المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم تسجيل جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائي بالمدرسة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول مادة التركيبات الكهربائية للدبلومات الفنية
  • شروط وخطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025
  • تقديم الصف الأول الابتدائي.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • تقديم الصف الأول الابتدائي 2024.. الأوراق والشروط المطلوبة
  • وزير التعليم: استحالة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رابط وخطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024 بمحافظة الجيزة
  • تقديم الصف الأول الابتدائي 2024.. الرابط والخطوات والأوراق المطلوبة
  • صفحات الغش تنشر أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية.. والتعليم تحقق
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان مادة التسويق للدبلومات الفنية 2024
  • ظهرت حالًا..نتيجة الصف الأول الثانوى الترم الثانى