آخر تحديث: 8 ماي 2024 - 10:34 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ناقش رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني،أمس الثلاثاء، مع القائد العام للحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي، التعاون العسكري والأمني بين طهران وأربيل، وأهمية الحفاظ على الامن والاستقرار.وذكرت رئاسة الإقليم في بيان، أن “بارزاني اجتمع مع سلامي في العاصمة الإيرانية طهران، وجرى خلال اللقاء بحث علاقات إيران مع العراق وإقليم كردستان، خاصة في المجال الأمني”.

وأضاف البيان، إن “الجانبين شددا وشددا على أهمية مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في إيران مع العراق وإقليم كردستان للحفاظ على الأمن والاستقرار على الحدود ومكافحة التهديدات الأمنية من أي جانب”.وأوضح أنه “جرى مناقشة تأثير وعواقب الصراع في الشرق الأوسط على الوضع في المنطقة”.وأكد الطرفان على أنه “يجب على الجميع العمل للحفاظ على الاستقرار ومنع المزيد من تصعيد التوترات، وفقا لبيان رئاسة الإقليم.وتابع البيان، أن “بارزاني والسلامي ناقشا التعاون الأمني والعسكري بين أربيل وطهران ومكافحة خطر الإرهاب وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك“.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس “انتربول” يشيد بالدور الريادي للمغرب على مستوى التعاون الأمني الدولي

زنقة20ا الرباط

أشاد رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، اللواء أحمد ناصر الريسي، أمس الخميس بأكادير، بالأدوار الريادية التي يضطلع بها المغرب على صعيد التعاون الأمني الدولي.

وشدد الريسي، في تصريح للصحافة بمناسبة افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني على أهمية الجهود التي تبذلها المملكة ومساهمتها في تحقيق الأمن العالمي، معتبرا أن الإنجازات التي حققها المغرب على هذا الصعيد تعد “علامة فارقة في العالم أجمع”.

ولفت إلى مشاركة المغرب في أكثر من عشرة مشاريع تحت مظلة منظمة الشرطة الجنائية الدولية، وأزيد من عشرين عملية أمنية نوعية على المستوى العالمي، مضيفا أن اختيار المغرب بالإجماع لتنظيم الدورة الثالثة والتسعين للجمعية العامة للمنظمة سنة 2025 بمراكش يعتبر دليلا على ريادة المملكة والثقة التي تحظى بها على المستوى العالمي.

وانطلقت مساء أمس الخميس بأكادير، الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، تحت شعار “الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن”، بالتزامن مع تخليد الذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني.

وتهدف هذه التظاهرة الممتدة إلى غاية 21 ماي الجاري، إلى إطلاع الجمهور على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية واستعراض مختلف التجهيزات والمعدات المتطورة التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني: نشعر بالقلق على سلامة الرئيس الايراني وندعو له
  • حزب طالباني يشكو”المظلومية”من حزب بارزاني جراء نقص الخدمات في السليمانية
  • بارزاني يبحث مع السعدي التهديدات والتحديات التي تهدد مستقبل العراق
  • من هو سقراط خليل الذي اعتقل في كردستان العراق؟
  • إقليم كردستان العراق يعلن اعتقال الذراع الأيمن للبغدادي
  • كردستان العراق يعلن اعتقال مساعد كبير لزعيم داعش السابق
  • رئيس “الأنتربول” يشيد بالدور الريادي للمغرب على مستوى التعاون الأمني الدولي
  • تضم 250 عنصرًا .. تفكيك شبكة الشياطين غرب طهران
  • رئيس “انتربول” يشيد بالدور الريادي للمغرب على مستوى التعاون الأمني الدولي
  • ‎واشنطن: سنبحث مع بغداد وأربيل وأنقرة استئناف صادرات نفط إقليم كردستان