euronews:
2024-05-20@06:25:49 GMT

هجوم روسي واسع على منشآت الطاقة في أوكرانيا

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

هجوم روسي واسع على منشآت الطاقة في أوكرانيا

شنت روسيا هجومًا واسعًا بعشرات الصواريخ يوم الأربعاء، على منشآت الطاقة الأوكرانية.

اعلان

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن روسيا شنت هجمات جوية على منشآت الطاقة في جميع أنحاء أوكرانيا، مستهدفة سبع مناطق بأكثر من 50 صاروخا بالإضافة إلى طائرات بدون طيار.

ودمرت الهجمات وفق مسؤولين كذلك محطة السكك الحديدية في مدينة خيرسون كما أصابت شخصين في بروفاري المجاورة للعاصمة كييف.

وتستهدف روسيا باستمرار البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا. ووقع هجوم جوي كبير على منشآت الطاقة في 27 أبريل/نيسان وآخر قبل ذلك بأسبوع.

رداً على "تهديدات استفزازية" لمسؤولين غربيين .. روسيا تعلن إجراء تدريبات على الأسلحة النوويةما هي الأسلحة النووية التكتيكية التي ستستخدمها روسيا في تدريباتها العسكرية ؟

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، أشار زيلينسكي إلى أن هجمات الأربعاء وقعت في اليوم الذي تحتفل فيه أوكرانيا بنهاية الحرب العالمية الثانية واحتفال دول أوروبية بالنصر.

وقال زيلينسكي: "هجوم صاروخي ضخم شنه بوتين النازي في يوم الذكرى والانتصار على النازية في الحرب العالمية الثانية". وأضاف: "يجب على العالم كله أن يفهم بوضوح من هو؛ وليس من حق العالم أجمع أن يمنح النازية فرصة أخرى".

وقالت شركة تشغيل الشبكة الكهربائية الوطنية أوكرينرغو إن المنشآت تعرضت للقصف في مناطق فينيتسا وزابوريزهيا وكيروفوهراد وبولتافا وإيفانو فرانكيفسك.

وتعرضت منشأتان للطاقة للقصف في منطقة لفيف، التي تقع في أقصى غرب البلاد وبعيدة عن الخطوط الأمامية للقتال، وفقًا للحاكم الإقليمي ماكسيم كوزيتسكي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الناخبون في مقدونيا الشمالية يصوتون في الانتخابات البرلمانية وجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية وجبة من لحم الخنزير وفطيرة توت ورقصة تقليدية.. ماكرون يصطحب شي قرب منزل جدته الشرطة الهولندية تعتقل عشرات الطلاب الداعمين لفلسطين أثناء مداهمتها جامعة أمستردام فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا كييف الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| قصف إسرائيلي عنيف على القطاع ومخاوف من "الغزو الأوسع" لرفح يعرض الآن Next وزير الخارجية الفلسطيني لـ"يورونيوز":نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب لأن وقفها سيقضي على أحلامه ورغباته يعرض الآن Next الرئيس الصيني يتعهد بـ"عدم نسيان" قصف الناتو لسفارة بلاده في بلغراد قبل 25 عاما يعرض الآن Next "لإرسال رسالة سياسية لتل أبيب".. إدارة بايدن تتخذ إجراءات لتأخير نقل الأسلحة إلى إسرائيل يعرض الآن Next في حفل ضخم.. فلاديمير بوتين يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية خامسة اعلانالاكثر قراءة ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة.. أهالي المحتجزين يخيرون نتنياهو: إما الصفقة أو "سنحرق البلاد" "طفح الكيل".. بوريل ينتقد اجتياح رفح والتهديدات ضد الجنائية الدولية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن قتل فرنسا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طلبة - طلاب الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن فرنسا إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن فرنسا فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا كييف الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن قتل فرنسا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طلبة طلاب الشرق الأوسط السياسة الأوروبية على منشآت الطاقة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: الهجوم على خاركيف يعد بمثابة الموجة الأولى من الهجوم الروسي واسع النطاق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن الهجوم التي شنته القوات الروسية على منطقة خاركيف قد يشكل الموجة الأولى من الهجوم الروسي واسع النطاق.

كما أضاف زيلينسكي خلال تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، أن هناك نقص في عتاد القوات الأوكرانية ومشاكل تتعلق بانخفاض الروح المعنوية، وكييف تحتاج إلى 120 إلى 130 طائرة "إف-16" لتحقيق تكافؤ جوي مع روسيا.

وأوضح الرئيس الأوكراني، أن كييف ليس لديها سوى ربع الوسائل الدفاعية الجوية التي تحتاجها، وبالرغم من ذلك روسيا غير قادرة على مهاجمة أوكرانيا بريًا لأن موسكو ليس لديها ما يكفي من الجنود لمهاجمة العاصمة الأوكرانية كييف.

أعرب منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي عن قلقه، بشأن تطور العلاقات بين روسيا والصين، قائلًا  "لن أقول إننا لسنا قلقين بشأن هذه العلاقة وكيفية تطورها"، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي معه.

يذكر أن، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان في زيارة رسمية يومي 16 و17 الشهر الجاري، وتم التوقيع على حزمة وثائق حول التعاون المشترك بين البلدين، وذلك في أول زيارة للرئيس الروسي بوتين، بعد إعادة انتخابه وتوليه منصبه رسميًا. 

يعمل الحرس الوطني الأمريكي على إنجاز الدورة التدريبية لأول مجموعة من الطيارين الأوكرانيين الذين يتدربون على  قيادة طائرات "إف 16" في الولايات المتحدة خلال مايو الجاري، كما أعلنت هولندا والدنمارك أن طائرات "إف 16" سوف تصل إلى أوكرانيا خلال الأشهر القريبة القادمة، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي".

مقالات مشابهة

  • جيش روسيا يواصل التقدم والزحف ورئيس أوكرانيا يعلن عن هجومًا أوسع نطاقًا
  • زيلينسكي يبدي مخاوف من هجوم روسي واسع
  • زيلينسكي يخشى هجومًا روسيًا أوسع نطاقًا والقوات الروسية تواصل تقدمها
  • زيلينسكي: هذا ما نحتاجه لتحقيق "تكافؤ جوي" مع روسيا
  • زيلينسكي: الهجوم على خاركيف يعد بمثابة الموجة الأولى من الهجوم الروسي واسع النطاق
  • مقتل وإصابة 9 أشخاص في هجوم روسي على أوديسا الأوكرانية
  • هجوم واسع بالمسيّرات وموسكو: كييف تقف وراء ذلك
  • قتيلان في هجوم واسع بالمسيّرات على روسيا نسبته موسكو الى اوكرانيا
  • بوتين: هجوم خاركيف هدفه إقامة "منطقة عازلة" لمواجهة هجمات كييف
  • بوتين يشيد بالعلاقات الثنائية المتنامية مع بكين في مجال الطاقة