نعتقد جميعًا أننا جيدون جدًا في تحديد الصور التي يصنعها الذكاء الاصطناعي. إنه النص الغريب الغريب في الخلفية. إنها الأخطاء الغريبة التي يبدو أنها تنتهك قوانين الفيزياء. الأهم من ذلك كله، أنها تلك الأيدي والأصابع.

 ومع ذلك، فإن التكنولوجيا تتطور باستمرار ولن يمر وقت طويل حتى لا نكون قادرين على معرفة ما هو حقيقي أم لا.

تحاول شركة OpenAI الرائدة في الصناعة استباق المشكلة من خلال إنشاء مجموعة أدوات تكتشف الصور التي تم إنشاؤها بواسطة مولد DALL-E 3 الخاص بها. النتائج هي حقيبة مختلطة.


تقول الشركة إنها تستطيع اكتشاف الصور التي تم التقاطها بواسطة DALL-3 بدقة بنسبة 98 بالمائة من الوقت، وهو أمر رائع. ومع ذلك، هناك بعض التحذيرات الكبيرة إلى حد ما. أولًا، يجب أن يتم إنشاء الصورة بواسطة DALL-E، حسنًا، فهو ليس منشئ الصور الوحيد في الكتلة. الإنترنت يفيض معهم. وفقًا للبيانات المقدمة من OpenAI، تمكن النظام فقط من تصنيف خمسة إلى عشرة بالمائة بنجاح من الصور التي تم التقاطها بواسطة نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى.

كما أنه يواجه مشكلة إذا تم تعديل الصورة بأي شكل من الأشكال. لا يبدو أن هذا يمثل مشكلة كبيرة في حالة التعديلات الطفيفة، مثل الاقتصاص والضغط والتغيرات في التشبع. وفي هذه الحالات، كان معدل النجاح أقل ولكنه لا يزال ضمن النطاق المقبول عند حوالي 95 إلى 97 بالمائة. ومع ذلك، أدى تعديل درجة اللون إلى خفض معدل النجاح إلى 82 بالمائة.

الآن هنا تصبح الأمور لزجة حقًا. واجهت مجموعة الأدوات صعوبة عند استخدامها لتصنيف الصور التي خضعت لتغييرات أكثر شمولاً. ولم تنشر OpenAI حتى معدل النجاح في هذه الحالات، مشيرة ببساطة إلى أن "التعديلات الأخرى يمكن أن تقلل الأداء".

هذا أمر مؤسف، لأنه، حسنًا، إنه عام انتخابي وسيتم تعديل الغالبية العظمى من الصور التي ينشئها الذكاء الاصطناعي بعد حدوثها من أجل إثارة غضب الناس بشكل أفضل. بمعنى آخر، من المحتمل أن تتعرف الأداة على صورة جو بايدن نائمًا في المكتب البيضاوي محاطًا بأكياس من المسحوق الأبيض، ولكن ليس بعد أن يضع المنشئ مجموعة من النصوص الغاضبة وصور Photoshop على شكل نسر أصلع يبكي أو أي شيء آخر.

على الأقل، تتحلى OpenAI بالشفافية فيما يتعلق بالقيود المفروضة على تكنولوجيا الكشف الخاصة بها. كما أنه يمنح المختبرين الخارجيين إمكانية الوصول إلى الأدوات المذكورة أعلاه للمساعدة في حل هذه المشكلات، وفقًا لما أوردته صحيفة وول ستريت جورنال. قامت الشركة، جنبًا إلى جنب مع مايكروسوفت، بضخ مليوني دولار في ما يسمى صندوق المرونة المجتمعية، والذي يأمل في توسيع تعليم الذكاء الاصطناعي ومحو الأمية.

لسوء الحظ، فإن فكرة إفساد الذكاء الاصطناعي للانتخابات ليست فكرة بعيدة المنال. إنه يحدث الآن. لقد كانت هناك بالفعل إعلانات انتخابية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وصور مخادعة تم استخدامها في هذه الدورة، ومن المحتمل أن يكون هناك المزيد في المستقبل بينما نزحف ببطء نحو شهر نوفمبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصور الذكاء الاصطناعي الفيزياء جو بايدن نوفمبر الذکاء الاصطناعی الصور التی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي و"داعش".. كيف تغيرت قواعد اللعبة؟

بعد 4 أيام من هجوم "داعش" على حفل موسيقي في روسيا في مارس الماضي، جرى تداول مقطع فيديو مدته 92 ثانية على منصة خاصة تابعة للتنظيم الإرهابي، يظهر مذيع أخبار يرتدي خوذة وزيا عسكريا ويقول إن الهجوم كان جزءا من "السياق الطبيعي للحرب المشتعلة بين التنظيم والدول التي تحارب الإسلام".

لكن صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تقول إن المذيع كان "مزيفا"، حيث تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، عبر برنامج يسمى "نيوز هارفست".

ووفقا لمقاطع الفيديو التي شاركتها مجموعة "سايت إنتليجنس" التي تتتبع الحركات الإرهابية على الإنترنت، مع "واشنطن بوست"، فإنه منذ شهر مارس، قدم "نيوز هارفست" رسائل فيديو شبه أسبوعية حول عمليات تنظيم داعش في أنحاء العالم.

وقالت المؤسسة المشاركة لـ"سايت إنتليجنس" ريتا كاتز، إن البرنامج الذي تم تصميمه ليشبه بثا إخباريا حقيقيا، لم يتم الإبلاغ عنه من قبل، مضيفة أنه "يمثل ظهور الذكاء الاصطناعي كأداة دعاية مهمة، مع اكتساب الشركات التابعة لتنظيم داعش القوة".

وأضافت: "بالنسبة لداعش، الذكاء الاصطناعي يعني تغيير قواعد اللعبة. ستكون هذه طريقة سريعة للانتشار ونشر هجماتهم الدموية في كل ركن من أركان العالم تقريبا".

كما أشار خبراء في وسائل الإعلام التابعة للتنظيمات المتطرفة لـ"واشنطن بوست"، إلى أن مقاطع الفيديو الجديدة تكشف أن "داعش" بات يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدته على نشر البروباغندا الخاصة، به وتجنيد أعضاء جدد مقابل تكلفة بسيطة.

وذكر آخرون أن الأمر يثير جدلا واسعا حول استخدام التكنولوجيا لأغراض إرهابية.

مقالات مشابهة

  • 4 تطبيقات مجانية لإنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي على الآيفون
  • جوجل على وشك تغيير الإنترنت بالكامل
  • توظيف الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة
  • فريق OpenAI المكلف بحماية الإنسانية لم يعد موجودًا
  • ماذا غاب عن المتشائمين بشأن الذكاء الاصطناعي
  • مستجدات نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية
  • الذكاء الاصطناعي و"داعش".. كيف تغيرت قواعد اللعبة؟
  • OpenAI تبرم صفقة لوضع منشورات Reddit في ChatGPT
  • تحديات المسرح العربي في زمن الذكاء الصناعي
  • خطر على الصحافة.. الناشرون مرعوبون من ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي