أعلنت حاكمة ولاية "ميشيجان" الأمريكية "جريتشن ويتمر" حالة الطوارئ في بعض المناطق بالولاية بسبب الأعاصير التي ضربتها.

وقالت ويتمر - في منشور عبر منصة "إكس" نقلته شبكة "إيه بي سي" الأمريكية اليوم الأربعاء - إنها أعلنت حالة الطوارىء في مقاطعات "كالامازو" و"سانت جوزيف" و"برانش" و"كاس" بعدما ضربتها أعاصير شديدة، .

. مشيرة إلى أنه سيتم العمل مع فرق الطوارىء من أجل مراقبة الوضع ومساعدة المواطنين.

من جانبها، قالت عمدة مدينة "بورتاج" بالولاية إن مدينتها تعرضت لخسائر مادية فادحة في المباني السكنية والتجارية بعدما ضرب إعصاران المنطقة، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي.

الصين وصربيا تبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن بلاده وصربيا دعما بشكل مشترك النزاهة والعدالة الدوليتين، وساهما في تعزيز السلام والتنمية العالميين.

وأضاف شي- خلال زيارته إلى العاصمة الصربية بلجراد- أن الدولتين قدمتا دعما قويا لبعضهما البعض في القضايا المتعلقة بمصالحهما الأساسية، معربا عن تطلعه إلى استغلال هذه الزيارة كفرصة لإجراء تبادل متعمق لوجهات النظر مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك، وتجديد الصداقة والتخطيط للتعاون واستكشاف التنمية، ووضع خطة جديدة لتنمية العلاقات الثنائية، في بيان، نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم /الأربعاء/.

وتابع: "ستعمل الصين مع صربيا للبقاء بشكل مشترك على التزام بالتطلع الأصلي والمضي قدما معا لفتح آفاق جديدة للتعاون بين الصين وصربيا بقوة دفع أقوى ونطاق أكبر وجودة أعلى"، مشيرا إلى أنه منذ إقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة في عام 2016، حققت العلاقات الثنائية قفزات تنموية ونتائج تاريخية.

وأشار الرئيس الصيني، إلى أن البلدين تربطهما ثقة سياسية متبادلة صلبة مثل الصخر، وقد شهدا نتائج مثمرة في تعاون الحزام والطريق عالي الجودة، مضيفا أن "صداقتنا القوية ترسخت بجذورها بشكل أعمق في قلوب الشعبين".

وبحسب وكالة الأنباء الصينية، تعد زيارة شي إلى صربيا ثاني زيارة له إلى البلاد خلال ثماني سنوات، وهي علامة فارقة في تحديث وتحسين العلاقات الثنائية.

 

زيلينسكى: فى ذكرى الحرب العالمية الثانية روسيا تطلق 50 صاروخا على أوكرانيا

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى اليوم الأربعاء، إن روسيا هاجمت بلاده بأكثر من 50 صاروخا وأكثر من 20 مسيرة انتحارية من طراز شاهد بالتزامن مع ذكرى الحرب العالمية الثانية.

 

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن زيلينسكي قوله - في منشور عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعى، "استهدف أكثر من 50 صاروخا وأكثر من 20 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد" البنية التحتية في مناطق لفيف وفينيتسا وكييف وبولتافا وكيروفوهراد وزابوروجيا وإيفانو فرانكيفسك. وحاليا، تعمل جميع الخدمات والسلطات بالفعل على التخفيف من العواقب".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميشيجان حالة الطوارئ الاعاصير برانش الرئيس الأوكراني العلاقات الثنائیة

إقرأ أيضاً:

إعلان الطوارئ.. لماذا يقلق الأردنيين وأبنائهم مع قدوم الإمتحانات النهائية؟ فيديو

يستمر القلق الذي قد ينعكس على نتاج الطلبة وادائهم طوال فترة الامتحانات

مع اقتراب إمتحانات نهاية الفصل الدراسي في كل عام، يواجه الطلبة حالة من القلق المصحوب بالخوف من الرسوب أو عدم الحصول على علامات مرتفعة في المباحث الدراسية.

اقرأ أيضاً : مسيرة تضامنية في عمان دعما للأهل في غزة

ويستمر القلق الذي قد ينعكس على نتاج الطلبة وادائهم طوال فترة الامتحانات، لا سيما في ظل الضغوطات التي يتعرضون لها، إما من أسرهم أو أصدقائهم، فكيف يمكن التغلب على تلك المشاعر؟

الامتحانات تتسبب بالطوارئ في منازل الأردنيين

الخبير التربوي الدكتور محمد أبو عمارة قال إن الإمتحانات تتسبب بقلق في منازل الأردنيين بشكل عام، وتصنع حالة من الطوارئ.

وبين أبو عمارة خلال استضافته عبر برنامج "أخبار السابعة" الذي يعرض على شاشة "رؤيا" أن النظام التعليم الوطني في الأردن يقوم على أساس الامتحانات المستمرة بعد مرور أسبوعين على بدء الفصل الدراسي وصولا لنهايته.

وأكد أن الأسر والطلبة من المفترض أن يكونوا متعودين على الإمتحانات الدراسية وما يصاحبها، إلا أن الامتحان النهائي باعتبار تكوينه نحو 40 بالمئة من العلامة النهائية يسبب قلقاً أكبر للطلبة والأهل.

ولمشاهدة المقابلة كاملة عبر الفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • الوادي الجديد تعلن حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة
  • الطوارئ الإيرانية: عمليات البحث الجوي عن طائرة الرئيس مستحيلة بسبب الضباب
  • سكان محليون: حالة طائرة الرئيس الإيراني لا تزال مجهولة
  • إعلام إيراني: هبوط مروحية الرئيس الإيراني اضطراريا بسبب سوء الأحوال الجوية في ولاية أذربيجان الشرقية
  • إعلان الطوارئ.. لماذا يقلق الأردنيين وأبنائهم مع قدوم الإمتحانات النهائية؟ فيديو
  • مخرجات الحوار الاستراتيجي الإماراتي – الفرنسي تؤكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الحيوية
  • ترامب يبدي رد فعل غير متوقع على زيارة بوتين إلى الصين
  • بوتين يشيد بالعلاقات الثنائية المتنامية مع بكين في مجال الطاقة
  • الرئيس الروسي: السلطات الأمريكية تقطع الغصن الذي تجلس عليه
  • وزير الشؤون الأفريقية يبحث مع الخارجية الغانية العلاقات الثنائية