تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصلت اليوم الأربعاء منتخبات الجمباز الفني للكبار والناشئين إلى القاهرة بعد حصدهم على لقب البطولة الأفريقية التي أقيمت بمدينة مراكش المغربية خلال الفترة من ٣-٦ مايو ٢٠٢٤.

وأناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساعده لقطاع البطولة؛ لاستقبال منتخبات الجمباز الفني للكبار والناشئين بعد حصدهم للقب البطولة الأفريقية التي أقيمت بمدينة مراكش المغربية خلال الفترة من ٣-٦ مايو ٢٠٢٤.

وحصدت البعثة المصرية المركز الأول في منافسات الكبار بإجمالي عدد ميداليات ٢٣ (١٠ ذهبية - ١١ فضية - ٢ برونزية ) وعدد ٢ مقعد مؤهل لأولمبياد باريس لصالح عمر العربي بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في منافسات الفردي وجني محمود الميدالية الذهبية في منافسات الفردي إنسات، وجاءت نتائج المنتخب الوطني للجمباز في منافسات الناشئين بحصد المركز الأول أيضاً باجمالي ميداليات ٢٤ ميدالية ( ١١ ذهبية - ١٠ فضية - ٣ برونزية ).

وبهذه النتيجة تحجز مصز مقعدين لفردي الجمباز الفني خلال البطولة بعد حجز  منتخب الجمباز الإيقاعي 6 فى أوليمبياد باريس 2024 خلال منافسات البطولة الأفريقية للجمباز الإيقاعي التي أقيمت في رواندا مؤخراً، ليصبح عدد مقاعد الجمباز المصري المشارك فى الأولمبياد 8 مقاعد حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البطولة الإفريقية اشرف صبحي منتخبات الجمباز احمد محمدي البطولة الأفریقیة الجمباز الفنی فی منافسات

إقرأ أيضاً:

اختتام هاكاثون “Smart Port Challenge 2024” في معرض “Gitex Africa 2024” بمراكش

مراسيم

شهد اليوم الجمعة 31 مايو 2024 اختتام الدورة الثالثة من هاكاثون “Smart Port Challenge 2024″، وهي مسابقة دولية مخصصة للابتكار في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية، بمشاركة أكثر من 290 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم.
نُظمت هذه الفعالية من قبل الوكالة الوطنية للموانئ (ANP)، والشباك الوحيد المغربي لتبسيط مساطر التجارة الخارجية (بورتنيت)، بالتعاون مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) والوكالة الوطنية لتنمية الرقمنة (ADD)، وذلك في إطار استراتيجية تهدف إلى تعزيز الابتكار التعاوني، والبحث والتطوير العلمي والتكنولوجي في قطاع الموانئ.
تم خلال حفل اختتام هاكاثون “Smart Port Challenge 2024” ، الذي احتضنه جناح الحكومة الإلكترونية بمعرض “Gitex Africa 2024″، تسليط الضوء على الأفكار والمشاريع الواعدة، التي تهدف إلى تزويد المجتمع المينائي بحلول مبتكرة تستجيب للتحديات المحددة.
وفي إطار مبادرة “SMARTPORT INNOVATION”، التي أطلقتها الوكالة الوطنية للموانئ وPORTNET، جمعت هذه المسابقة أكثر من 290 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم. وقد استفادت هذه الشركات من توجيه أكثر من 30 خبيراً مرموقاً، مما أدى إلى تقديم 174 ابتكاراً استجابة للتحديات الثلاثة المقترحة: الاستدامة والبيئة، أداء الموانئ، وأمن الموانئ.
وبعد تقييم المشاريع المختلفة من قبل لجنة التحكيم، تم اختيار ثلاث مبادرات – Port Surveyor وBlueDove وAwake.ai – لتطوير نماذج أولية (PoC) داخل الجهات المعنية. وقد حظيت هذه المبادرات بمتابعة دقيقة من قبل خبراء متخصصين في كل فئة، من أجل إرشادهم وتوجيههم نحو فهم أفضل للقضايا المرتبطة بالموضوعات المختارة.
وخلال حفل الاختتام، هنأت السيدة نادية العراقي، المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ، كل المشاركين والفائزين في هذا الهاكاثون الفريد من نوعه على الصعيدين الوطني والدولي في قطاع الموانئ. كما أعربت عن شكرها الجزيل لجميع الشركاء، والرعاة، والخبراء، وأعضاء لجنة التحكيم على مساهمتهم في تنظيم وإنجاح هذا الحدث، الذي جذب اهتماماً كبيراً من الشركات الناشئة من المغرب ومن كل أنحاء العالم.
وفي ختام كلمتها، دعت السيدة نادية العراقي الجميع إلى المشاركة في النسخة القادمة من “Smart Port Challenge” التي ستُعقد في عام 2025.
ومن خلال هذه المبادرة، تهدف الوكالة الوطنية للموانئ وPORTNET إلى تعزيز الأداء والقدرة التنافسية الاقتصادية من خلال تعبئة الذكاء الجماعي للنظام البيئي المينائي، لخلق ظروف مثالية لموانئ ذكية، وذلك عبر تنسيق جهود الأطراف المعنية لتقديم حلول مبتكرة للتحديات الكبيرة التي تواجهها الموانئ.

مقالات مشابهة

  • الخريّف يستعرض مبادرة المشاريع التنموية في أفريقيا خلال ترأسه اجتماع «الأفريقي للتنمية» للعام 2024
  • الاتحاد يتوج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية
  • الشباب والرياضة: تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس لدور الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • مشجع نصراوي يغير ميوله بعد الخسارة ويشجع الأهلي .. فيديو
  • أخضر الصم يتخطى أوكرانيا في البطولة العالمية للصالات بكازاخستان
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • ميسي يصدم جمهوره بغيابه عن أنتر ميامي
  • بوفون : من الافضل لايطاليا اعتبارها غير مرشحة للفوز بيورو 2024
  • اختتام هاكاثون “Smart Port Challenge 2024” في معرض “Gitex Africa 2024” بمراكش
  • موعد افتتاح كوبا أمريكا 2024 وأين تقام؟