تأكد هبوط نادي الوحدة رسميا إلى مصاف أندية دوري تمكين بعد خسارته من نادي النصر بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما على مجمع السعادة الرياضي ضمن الجولة العشرين من دوري عمانتل. ومن خلال مجريات المباراة أنهى الفريقان مجريات الشوط الأول بالتعادل السلبي، ومع انطلاقة الشوط الثاني تمكن الهداف وليد المسلمي من إحراز هدف الفوز للنصر.

بدأت المباراة بهجمات حذرة من الطرفين، وبعدها استحوذ النصر ميدانيا من خلال الهجمات المتكررة التي لم تثمر عن أهداف، بينما اعتمد الوحدة على الهجمات المرتدة التي لم تشكل تهديدا مباشرا على مرمى الحارس حسن البريكي حارس مرمى فريق النصر.

وواصل الفريقان تبادل الهجمات حتى الدقيقة ٢٤ التي من خلالها أطلق مصعب المعمري لاعب النصر تسديدة على مرمى الحارس إبراهيم الراجحي حارس الوحدة جاءت بمحاذاة المرمى، ورد الوحدة في الدقيقة ٣٥ عبر اللاعب يونس السنيدي مرت بجوار المرمى.

ومن هجمة للنصر في الدقيقة ٣٧ أهدر هداف الدوري وليد المسلمي فرصة محققة عندما استقبل الكرة في منطقة الجزاء إلا أن تسديدته لامست الشباك الخارجية لمرمى الوحدة الذي عاد هو الآخر لمزاولة هجماته المرتدة التي افتقرت للتنظيم، ليواصل الوحدة ضغطه وإضاعته لعدة فرص أبرزها تسديدة يونس السنيدي التي أخرجها الحارس حسن البريكي إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

انطلق الشوط الثاني بهجمات مكثفة من قبل فريق النصر الذي تمكن من التقدم بهدف السبق عبر اللاعب وليد المسلمي في الدقيقة ٤٧ بعد تسديدة استقرت في مرمى الحارس إبراهيم الراجحي، ثم واصل النصر ضغطه على مرمى الوحدة وكاد البحريني مهدي الحميدان أن يعزز تقدم فريقه في الدقيقة ٧٦ عندما أطلق تسديدة اعتلت مرمى الوحدة.

واستمر الصراع بين الفريقين بغية الوصول للشباك، لكن الدقائق مرت بدون أي تغيير في النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز النصر على الوحدة بهدف دون رد.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من حكم الساحة قاسم بن مطر الحاتمي وساعده على الخطوط كل من الحكم المساعد الأول محمد بن سعيد الغزالي والحكم المساعد الثاني صالح بن علي البلوشي وأحمد بن أبوبكر الكاف حكما رابعا وعبدالله بن عمر باعبود مقيما ومسعود بن سليمان الغافري مراقبا للمباراة وفياض بن سامي الشنفري منسقا عاما للمباراة. وشهدت المباراة قبل انطلاقها منح جائزة أفضل لاعب للجولة الـ19 للاعب النصر وليد المسلمي، سلمها له فوزي بن بشير دوربين رئيس جهاز الكرة بنادي النصر.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

عاجل - مشاهدة ملخص الشوط الأول الأهلي × الترجي في نهائي إفريقيا

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي بالتعادل السلبي (0 - 0)، وشهدت الـ45 دقيقة الأولى من المباراة هجمات متبادلة بين الفريقين وحماس وتدخل قوي من قبل اللاعبين، وتضييع هجمات خطيرة بمثابة أهداف مؤكدة للنادي الأهلي ونظيره الترجي.

ملخص الشوط الأول الأهلي × الترجي في نهائي إفريقيا

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن ملخص الشوط الأول من مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مباراة الذذهاب في تونس، وجاءت كالتالي:

الدقيقة (1): بداية الشوط الأول من المباراة.الدقيقة (2): هجمة لصالح الترجي تصدى لها دفاع الأهلي.الدقيقة (3): سقوط إمام عاشور على أرض الملعب بعد تدخل قوي من لاعب الترجي على قدم إمام، والحكم لم يحتسب شيئا.الدقيقة (5): فرصة ضائعة.. هجمة خطيرة لصالح الترجي وعرضية داخل منطقة الجزاء ورأسية من رودريجو رودريجيز تمر بسلام على مرمى مصطفى شوبير إلى خارج الملعب.الدقيقة (5): سقوط علي معلول على أرض الملعب واللاعب يخرج لتلقي العلاج. الدقيقة (6): سقوط مصطفى شوبير على أرض الملعب والجهاز الطبي يدخل لعلاجه.الدقيقة (7): خروج علي معلول ودخول كريم فؤاد.الدقيقة (9): الأهلي لم يدخل للمباراة حتى الآن.الدقيقة (11): تدخل بالمرفق من قبل لاعب الترجي في وجه أكرم توفيق واللاعب يسقط ودون تدخل من مصطفى غربال حكم اللقاء.الدقيقة (13): خطأ لصالح دفاع الترجي ضد وسام أبو علي.الدقيقة (15): تمريرة طويلة للأهلي خلف دفاعات الترجي لكن الكرة كانت طويلة ولم يلحق بها بيرسي تاو وخرجت إلى ضربة مرمى للترجي.الدقيقة (16): خطأ لصالح إمام عاشور والحكم يشهر بطاقة صفراء للاعب الترجي روجر أهولو. الدقيقة (18): كرة طويلة من لاعب الترجي تصل سهلة في يد حارس الأهلي مصطفى شوبير.الدقيقة (19): خطأ لصالح الترجي ضد محمد هاني بجوار خط التماس.الدقيقة (20): تمريرة من حسين الشحات إلى وسام أبو علي انطلق بها لكن دفاع الترجي قطع الكرة من أمامه وخرجت إلى خارج الملعب ركنية للأهلي.الدقيقة (21): عرضية سيئة للغاية من محمد هاني تصل سهلة في يد حارس الترجي. الدقيقة (23): انطلاقة من إمام عاشور لكن لاعب الترجي قطع الكرة من أمامه قبل أن يمررها إلى وسام.الدقيقة (25): فرصة للأهلي.. تسديدة من حسين الشحات من خارج منطقة الجزاء مرت على يسار حارس الترجي إلى خارج الملعب.الدقيقة (27): تسديدة من لاعب الترجي من مسافة بعيدة تخرج أعلى مرمى مصطفى شوبير إلى خارج الملعب.الدقيقة (28): الأهلي يعاني في السيطرة على وسط الملعب.الدقيقة (30): كرة طويلة من مروان عطية تخرج إلى خارج الملعب. الدقيقة (32): كرة طويلة داخل منطقة الجزاء وصلت سهلة في يد حارس الترجي.الدقيقة (33): خطأ لصالح الترجي وبطاقة صفراء لكريم فؤاد.الدقيقة (33): عرضية من الجانب الأيمن للترجي داخل منطقة الجزاء وكرة مشتركة بين هاني ولاعب الترجي خرجت بعيدة ثم شتتها دفاع الأهلي.الدقيقة (35): تنفذ الضربة الثابتة لصالح الترجي وترسل عرضية تنتهي دون خطورة على مرمى مصطفى شوبير.الدقيقة (37): عرضية من أكرم توفيق تخرج مباشرة إلى خارج الملعب. الدقيقة (39): الحكم يشهر بطاقة صفراء لمحمد هاني بعد دفعة للاعب الترجي من الخلف.الدقيقة (40): خطأ لصالح الترجي على حدود منطقة جزاء الأهلي ضد أكرم توفيق.الدقيقة (41): فرصة للترجي.. غيلان الشعلالي يسدد الضربة الثابتة تخرج أعلى مرمى مصطفى شوبير إلى خارج الملعب وتمر بسلام على مرمى الاهلي.الدقيقة (42): تسلل على لاعب الترجي التونسي.الدقيقة (43): خطأ لصالح الترجي ضد وسام أبو علي.الدقيقة (45): الحكم يحتسب دقيقتين وقت بدل من الضائع.الدقيقة (47): الحكم يطلق صافرة المباراة لنهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي (0 - 0).

مقالات مشابهة

  • صلالة والنصر يتأهلان للأدوار النهائية بدوري شباب الهوكي
  • عاجل - مشاهدة ملخص الشوط الأول الأهلي × الترجي في نهائي إفريقيا
  • السد يهزم الدحيل بهدف أكرم عفيف ويبلغ نهائي كأس قطر
  • ميتروفيتش ورقة الهلال الرابحة في ديربي الرياض أمام النصر بالدوري السعودي
  • ديربي الرياض.. النصر يتعادل إيجابيا مع الهلال في دوري روشن السعودي
  • الهلال ينجو من فخ الخسارة ويتعادل مع النصر
  • الهلال يتعادل مع النصر بسيناريو مثير في الدوري السعودي
  • في ليلة دعم الزمالك.. الوصل الإماراتي يتوج بطلًا لكأس رئيس الدولة «صور»
  • الوصل بطل «الكأس الأغلى» بـ «رباعية الديربي» أمام النصر
  • عاجل.. رابطة البريميرليج تعلن الحارس الفائز بجائزة القفاز الذهبي لموسم 2023-24