تستعد الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية لانطلاق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، وفقا للخطة الزمنية المعلنة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وقال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية لن يتم منعهم من دخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أنه لم يتم أيضا منعهم من دخول الجامعة منذ بداية العام الدراسي.

 

جوائز تصل إلى 500 ألف جنيه.. انطلاق فعاليات المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين جامعة المنصورة الجديدة تشارك في مؤتمر النشر العلمي وتحديات الذكاء الاصطناعي بأبوظبي بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن تنسيق الجامعات 2024.. خبير يوضح تخصصات يحتاجها سوق العمل.. التعليم العالي تعلن تفاصيل إنشاء فرع جامعة الشارقة بمصر 75 رغبة لطلاب الثانوية العامة.. هل يتغير عدد الرغبات بتنسيق الجامعات 2024؟ لطلاب الثانوية العامة.. استعد لاختبارات القدرات إذا كنت ترغب في هذه الكليات 90 قافلة طبية و71 ألف حالة مستفيدة في عام .. تعاون بين الجامعات و"حياة كريمة" معهد أمراض العيون: استقبال 31459 مريضًا وإجراء 7955 عملية خلال العام الماضي التعليم العالي : دور متميز للمراكز البحثية في خدمة قطاع الصناعة زيادة قوائم المُحكمين.. تحديث النظام الإلكتروني لترقية أعضاء هيئة التدريس

 

وأكد المصدر لـ صدى البلد، على انتظام الدراسة بالجامعات في الترم الثاني للعام الدراسي 2023 -2024، مشيرا إلى أن العملية التعليمية تسير وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، كما انه لا يوجد أي تغيير في موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية الجامعات الحكومية والخاصة الدراسة في الجامعات المصروفات الدراسية المجلس الاعلى للجامعات الأعلى للجامعات امتحانات نهایة

إقرأ أيضاً:

الشهادة الإعدادية 2024.. محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2023 / 2024 بمدارس مركز ومدينة منيا القمح وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والتأكد من توافر الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر.

بدأ المحافظ جولته بتفقد مدرسة الالفي الإعدادية بنين التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية والتي تضم 12 لجنة امتحانية تستوعب 239 طالب واطمأن من الطلاب على مستوى الأسئلة الموضوعة بامتحان مادة الجبر والاحصاء مؤكداً أن الامتحانات تسير في أجواء هادئة ودون مشاكل وأن الأسئلة من داخل المنهج المدرسي.

شدد المحافظ على ضرورة توفير أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه مع تواجد الزائرة الصحية للتعامل مع أي حالات إعياء طارئة مؤكداً على ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات.

توجه محافظ الشرقية لمتابعة سير انتظام الامتحانات بمدرسة حلمي الطوخي الابتدائية بقرية الجُديدة والتي تضم لجان مدرستي الجديدة الإعدادية بنات ووجيه اباظه الإعدادية بنات حيث يؤدي الامتحانات 230 طالبة داخل 11 لجنه امتحانية متمنياً لجميع طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية النجاح والتوفيق والحصول على أعلى الدرجات ومواصلة التفوق العلمي.

ومن جانبه أوضح المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة اللازمة والتهويه وتهيئة الجو المناسب للطلاب لآداء الامتحانات بجانب الاهتمام بأعمال النظافة  واتخاذ كافه الإجراءات الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024 والتي انطلقت يوم أمس السبت الموافق 18 مايو 2024 في مادتي اللغة العربية والخط والاملاء والتربية الدينية وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024 في مادة الدراسات الاجتماعية يبلغ 144403 طالب وطالبة موزعين علي 795 لجنة امتحانية وذلك على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

رافق المحافظ أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح.

مقالات مشابهة

  • تنبيه هام من التربية والتعليم لطلاب "أبناؤنا في الخارج" 2024
  • الشهادة الاعدادية 2024.. محافظ أسوان يتفقد لجان امتحانات نهاية العام الدراسي
  • الشهادة الإعدادية 2024.. محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 خالية من الألغاز
  • تفاصيل السنة التمهيدية لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة هذا العام منضبطة دون ألغاز
  • وزير التعليم يصل محافظة بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسي 2024
  • لليوم الثالث.. طلاب الشهادة الإعدادية في البحيرة يواصلون امتحانات نهاية العام
  • «الأعلى للجامعات» يناقش 6 قرارات مهمة تخص الطلاب في اجتماعه المقبل
  • منح دراسية جامعية في مصر لطلاب الثانوية العامة