كتب- محمد سامي:
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعقيد الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.


وبحسب بيان، صرح المستشار د. أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة توفير الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات، لاسيما في قطاعات الكهرباء والمياه والري، لمشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، ومشروعات التنمية الزراعية بالفيوم، والمنيا وبني سويف، ومشروع سنابل سونو بأسوان، ومشروع منطقه الداخلة بجنوب مصر، وذلك في إطار حرص الدولة على توفير منتجات زراعية بجودة مرتفعة للأسواق المحلية، بأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى زيادة معدلات التصدير للخارج.


وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه خلال الاجتماع باستمرار وتعزيز جهود الاستفادة من النجاحات التي حققها المشروع، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في تطوير القطاع الزراعي بالبلاد، وتحقيق طفرة في الرقعة الزراعية، بما يضمن الأمن الغذائي في البلاد ويحميه من التقلبات الدولية، فضلاً عن زيادة معدلات نمو الدخل القومي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان لرئيس عبد الفتاح السيسي الدلتا الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي مشروع مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش آلية عمل الفريق التنموي

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، آلية عمل الفريق التنموي بالمحافظة وتنفيذ المبادرات المجتمعية في المحافظة والمديريات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة حسن الأشقص وأمين فراص، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة، وأعضاء الفريق التنموي من مدراء المكاتب المعنية وممثل مؤسسة بنيان، المهام المنوطة بالفريق وجوانب التنسيق بين المكاتب التنفيذية وفروعها بالمديريات ومدراء المديريات ومؤسسة بنيان لتفعيل أداء الفريق وتنفيذ المهام الموكلة إليه.

وتطرق إلى تقرير تقييمي للجمعيات التعاونية الزراعية والسبل الكفيلة بمعالجة أوضاعها، وآلية التوسع في إنشاء الجمعيات في مختلف المديريات.

وأقر الاجتماع توزيع المهام والاختصاصات لأعضاء الفريق لتنفيذ الرؤية الخاصة بتفعيل العمل التنموي والتعاوني في إطار المحافظة والمديريات.

وشدد على ضرورة تشجيع المبادرات المجتمعية وتعزيز دور الجمعيات الزراعية والتنموية والتعاونية وتنفيذ الدورات التدريبية للفرق الميدانية بالمديريات والعزل.

وفي الاجتماع، أشار المحافظ جعمان، إلى أهمية العمل وفق آلية تنفيذية مزمنة، وتشجيع العمل التعاوني في عموم المديريات وتحديد المعنيين بالتنفيذ.

وأكد اهتمام القيادة الثورية بتفعيل دور الجمعيات الزراعية ومساندة المبادرات المجتمعية والاهتمام بالجانب الزراعي واستصلاح الأراضي وصيانة السدود وإنشاء الحواجز للاستفادة من مياه الأمطار، وخدمة القضايا التنموية بمختلف المناطق.

ولفت إلى أهمية استيعاب سياسات وآليات العمل التنموي لتطوير وتفعيل العمل التعاوني وفق مصفوفة الموجهات التي تضمنتها الورشة التدريبية لقيادات المحافظة والجهات المعنية.

وأشار محافظ عمران إلى أن الهدف من الاجتماع تدشين عمل الفريق والبدء بتنفيذ مخرجات ورشة العمل المتعلقة بتفعيل العمل التنموي والتعاوني.

مقالات مشابهة

  • أحمد عويس: نهضة بركان فأل حسن للزمالك.. والملحمة اكتملت بتهنئة الرئيس السيسي
  • «خطة النواب» تناقش زيادة الأجور بالموازنة الجديدة للدولة
  • توجيه عاجل من رئيس الأركان الإيراني بعد حادث مروحية إبراهيم رئيسي
  • وزير التنمية المحلية يؤكد ضرورة زيادة معدلات الأداء في تنفيذ مشروع تلوث الهواء
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش آلية عمل الفريق التنموي
  • وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي لبلوغ المساجد المنشئة بعهده 12 ألف مسجدًا
  • نائب رئيس جامعة طنطا يستعرض الرؤية الاستراتيجية لتحسين معدلات الإيرادات وتعظيم الموارد الذاتية
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • خبير: خطاب الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية بالقمة العربية يقف أمامه التاريخ
  • افتتاح تطوير مسجد السيدة زينب وحصاد مشروع مستقبل مصر يتصدر نشاط السيسي الداخلي الأسبوعي