أطلقت شركة «آبل» الأمريكية، أحدث اصداراتها من الأجهزة اللوحية، أجهزة «آي باد»، التي تتميز بشريحة قادرة على فعل المهمات التي تتطلب ذكاء اصطناعي.

وأوضح جون تيرنوس، نائب رئيس شركة «آبل»، خلال مقطع فيديو نشر على شبكة الانترنت، إن جهاز «آي باد برو» الجديد لا تتعدى سماكته 5 ملم، ورفيع جدًا، مشيرًا إلى أن الجهاز الجديد مزود بشريحة «ام 4» بدلًا من «ام 2».

ومن جانبه، ذكر تيم ميليت، نائب آخر لـ رئيس شركة «آبل»، أن الشريحة الجديدة تتمتع بفاعلية «ام 2» نفسها ولكنها تستخدم نصف كمية الطاقة، مضيفًا أن شريحة «ام 4»، تتمتع في إدارة المهام التي تتطلب ذكاء اصطناعي مثل تعديل الصور.

شركة آبل

ويتنظر العديد من الأشخاص من مختلف بلدان العالم الإصدار الجديد من شركة آبل الأمريكية، الذي يتعلق بالذكاء الاصطناعي، لتسهيل عملية الاستخدام في الأشياء المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، لمعاصرة الشركات المنافسة لها التي أصدرت أجهزة تكنولوجيا مزودة بالذكاء الاصطناعي.

سعر آي باد برو الجديد

ويبلغ سعر آي باد برو الجديد، من طراز مقاسه 11 بوصة، نحو 1000 دولار أمريكي، بينما يصل سعر آي باد من طراز 13 بوصة نحو 1300 دولار.

اقرأ أيضاًبمميزات فريدة.. مواصفات وسعر هاتف جوجل Pixel 8a

بعد طرحه في مؤتمر أبل.. تعرف على مواصفات iPad Pro

أمريكا: استخدام الذكاء الاصطناعي في تدريب الشرطة على إجراء مقابلات طالبي اللجوء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي شركة أبل آبل شركة آبل الذكاء الإصطناعي تطبيقات الذكاء الاصطناعي شركة ابل الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته مجالات الذكاء الاصطناعي ذكاء اصطناعي تعلم الذكاء الاصطناعي تخصصات الذكاء الاصطناعي قصة شركة ابل اجهزة شركة ابل منتجات شركة ابل الذكاء الاصطناعي للصور الذكاء الاصطناعي في التصميم م ؤسس شركة أبل

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين بالذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقام اليوم، الثلاثاء مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

يشهد المؤتمر الصحفي حضور عدد كبير من الفنانين الذين حرصوا على الانضمام للمشروع، بعد الإعجاب بفكرته والمشاركة به لحفظ تاريخهم الفني.
وقال خالد حميدة المسئول عن المشروع إنه سيتم الكشف عن طريقة الاحتفاظ بذكريات وتاريخ الفن والفنانين باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأكد صاحب فكرة مشروع رقمنة ذكريات الفنانين في تصريحات صحفية، أن جميع النجوم المشاركين أعجبوا بالفكرة منذ طرحها وسارعوا بالموافقة على الانضمام ومنح فريق العمل كل الصور والفيديوهات التي تحفظ تاريخهم بعد مراجعة التفاصيل منهم شخصيا.

وأشار حميدة إلى أن المشروع غير هادف للربح، وستكون المعلومات التي تم جمعها من مصادرها الأساسية، متاحة للجمهور للاستفادة منها بشكل احترافي.

وكان قد انضم عدد من الفنانين والنجوم  لمبادرة الحفاظ  على أرشيفهم الفني وذكرياتهم  من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي أبرزهم إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، شيري عادل، سيد رجب، أشرف عبد الباقي، صلاح عبد الله، لطفي لبيب وغيرهم.
وتستهدف هذه المبادرة الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا متماشية مع عصر الذكاء الاصطناعي،  كما سيتم من خلاله الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

مقالات مشابهة

  • سامسونج تزود Galaxy Watch بميزات جديدة لتتبع الصحة بالذكاء الاصطناعي
  • تنظيم الاتصالات تطلق خدمتي اختر نطاقك بالذكاء الاصطناعي ومحاكاة خرائط الهاتف
  • استكشاف آفاق الرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي
  • جوجل تقدم ميزات البرامج العاملة بالذكاء الاصطناعي إلى Chromebook Plus
  • سجال قانوني بين الممثلة سكارليت جوهانسون وشركة OpenAI للذكاء الاصطناعي.. لماذا؟
  • شركة أنثروبيك تكشف عن تقنية جديدة لفهم كيفية عمل نماذج الذكاء الاصطناعي
  • كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين عمليات التداول؟
  • اليوم.. مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين بالذكاء الاصطناعي
  • “غوغل” تدافع عن محركها المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • تمويل ضخم لتطوير شركة إيلون ماسك للذكاء الاصطناعي