حالة الطقس غدًا.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الخميس 9 مايو 2024، مشيرة إلى ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحالة الطقس غدًا وحتى الثلاثاء 14 مايو 2024، ويأتي ذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــــــــــــــا.

الظواهر الجوية المتوقعة يوم الخميس 9 مايو 2024حالة طقس يوم الخميس 9 مايو 2024

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس غدا الخميس 9 مايو 2024، على أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأضافت «هيئة الأرصاد»، أنه يوجد احتمالية انتشار نشاط رياح مثيرة للرمال والآتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الصعيد تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

مشيرة إلى وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب الصعيد.

درجات الحراراة المتوقعة وحالة الملاحة البحريةالملاحة البحرية

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها اليوم الأربعاء، اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، موضحة أن سرعة الرياح «60:50 كم/س»، وارتفاع الأمواج «3:2.5 متر».

حالة طقس يوم الجمعة 10 مايو 2024

وتوقعت «هيئة الأرصاد»، على أن يشهد طقس الجمعة 10 مايو 2024، فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مشيرة إلى انتشار نشاط رياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

بيان بحالة الطقس المتوقعةحالة طقس يوم السبت 11 مايو إلى الثلاثاء 14 مايو 2024

وأشارت «الهيئة» إلى انتشار نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاًالأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل.. ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء

احذر الخروج من المنزل.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة طقس الساعات المقبلة

ارتفاع الحرارة من جديد.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 مايو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طقس اليوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية أحوال الطقس غدا أحوال الطقس اليوم طقس غدا طقس الأسبوع طقس غد أجواء الطقس الخميس الهیئة العامة للأرصاد الجویة على فترات متقطعة الخمیس 9 مایو 2024 على مناطق من حالة الطقس حالة طقس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة القليوبية، اليوم الأحد، ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة نظرا للطقس المشمس الحار على أنحاء المحافظة، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى 40 درجة مئوية ومن المتوقع ان تصل الى 27 درجة ليلا.

ارتفاع الحرارة وتخفيف الأحمال يزيد من معاناة المواطنين بالقليوبية

وتسبب انقطاع التيار الكهربي نظرا لتخفيف الأحمال فى أوقات الذروة فى معاناة المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة فى ظل عدم استخدام المكيفات والمراوح الكهربائية فى تلك الفترة التي تشهد ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة.
 

نصائح للمواطنين لتجنب ارتفاع درجات الحرارة

نصح خبراء الأرصاد المواطنين  بتناول كمية كبيرة من المياه ، مع الإكثار بالخضروات و الفواكه و تقليل تناول الحادق والكافيين للاحتفاظ بسوائل الجسم، وعدم التعرض للشمس المباشرة تحت اى بند ويكون اللبس من القطن يغطي اليدين ويتم ارتداء أغطية رأس بيضاء .
كما دعا خبراء الأرصاد لضرورة وضع علب ماء في الشبابيك والاحواش والأسوار والمزارع والبلكونات. وذلك لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات.

طقس حار على البلاد يستمر لمدة أسبوع

تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة تؤثر على كل محافظات الجمهورية، بدأت تدريجيا، الخميس، وصولا لليوم، حيث سجلت العظمى على القاهرة في الظل 40 درجة مئوية، والمحسوسة أعلى من تلك الدرجة المرصودة”.

ومن المتوقع أن تستمر تلك الموجة لمدة أسبوع على الأقل، تكون درجات الحرارة أعلى من قيمها الحقيقية بمتوسط 5-6 درجات، وأن متوسط درجات الحرارة على القاهرة هذا الأسبوع، تتراوح ما بين 38-39 درجة مئوية في الظل، وهي أجواء شديدة الحرارة، وتختلف بكثير عن المحسوسة تحت أشعة الشمس المباشرة، حيث قد تتجاوز الأربعين درجة".

وتشهد مصر حاليًا موجة حارة قوية، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

تفاصيل حالة الطقس

تتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم بين 37 و 40 درجة مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية، مثل أسوان، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل ليلاً على أغلب أنحاء البلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان ، أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق، مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح من 40 إلى 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.

نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة
نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة المواظبة على شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق، واستخدام واقي الشمس بانتظام، وتهوية المنازل بشكل جيد، ومراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة بالقليوبية
  • حالة الطقس في أسوان| شديد الحرارة نهارا والعظمى 45
  • أحذر أشعة الشمس.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس.. ارتفاع درجات الحرارة بالأقصر وتوقعات بوصولها لـ43 درجة
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الأحد 19 مايو 2024
  • "موجة حارة تضرب البلاد".. بيان تحذيري بشأن طقس الأحد
  • طقس شديد الحرارة.. الأرصاد: الحرارة الآن 44 على هذه المناطق
  • "استمرار الموجة الحارة".. بيان صادم من الأرصاد بشأن طقس السبت
  • العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد: موجة حارة ورياح واضطراب الملاحة بهذه المناطق
  • عاجل - حالة الطقس في مطروح.. كم تصل درجات الحرارة اليوم؟ (بيان الأرصاد الجوية)