رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، اليوم، حفل تخريج 6716 طالباً في مختلف التخصصات والدرجات العلمية من طلاب جامعة الملك سعود الدفعة (63) لعام 1445 في ملعب جامعة الملك سعود ( الأول بارك ) بالمدينة الجامعية.

وكان في استقباله لدى وصوله، الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي محافظ الدرعية، ووزير التعليم رئيس مجلس إدارة جامعة الملك سعود يوسف بن عبدالله البنيان، ورئيس جامعة الملك سعود المكلف الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان.


وأعرب الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، عن سعادته بمشاركة أبنائه طلاب جامعة الملك سعود فرحتهم، منوهاً بما لمسه من إنجازات وتنظيم في الجامعة.

وقال: جامعة الملك سعود تخرج اجيالًا على مستوى عالٍ من العلم والثقافة والتخصصات العليا، ونبارك هذه الليلة للخريجين ولأسرهم آباءهم وأمهاتهم هذا الإنجاز، سائلًا المولى أن يوفق الكوادر التعليمية والإدارية بالجامعة لكل ما فيه رفعة وازدهار الوطن الغالي.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقى رئيس جامعة الملك سعود المكلف كلمة رفع فيها الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهم الله-، على الدعم والاهتمام الذي يوليانه للتعليم والبحث والابتكار.

وثمّن السلمان، لأمير منطقة الرياض تشرفيه لحفل تخرج طلبة جامعة الملك سعود.

وتابع: تفخرُ جامعة الملك سعود وهي تُهدي للوطن الغالي ثِمارَ جهودِها التعليمية والأكاديمية المتمثلةِ في خريجيها ذوي التخصصات النوعية والمعاصرة؛ للمساهمةِ في صُنْعِ حاضرِ الوطن ومستقبله الواعد بإذن الله، واستكمال التميُّزِ والريادة، وتلبيةِ حاجاتِ الوطنِ من الكوادرِ ذاتِ الكفاءةِ العالية، الـمُنسجمة مع احتياجاتِ سوقِ العملِ وطموحاتِ التنمية، والمتماشيةِ مع روحِ العصر، والتطوراتِ التقنيةِ المتلاحقةِ في مختلفِ التخصصات.

ثم ألقيت كلمة الخريجين، التي ثمنوا فيها رعاية وتشريف أمير منطقة الرياض لحفل تتويج مسيرة طلبة جامعة الملك سعود العلمية، معبرين عن فرحتهم وسعادتهم بنيل وقطاف ثمرة الجهد الذي بذلوه، واستمروا عليه طلبًا للعلم والمعرفة وخدمة للوطن والقيادة.

عقب ذلك قدم مجموعة من الطلاب أوبريت بعنوان" فرسان المعالي"، ثم شاهد أمير الرياض والحضور عرضاً مرئياً عن الجامعة.

ثم انطلقت مسيرة الخريجين، وفي ختام الحفل تشرف رعاة الحفل بالتكريم من يدي سموه.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير الرياض جامعة الملك سعود أمیر منطقة الریاض جامعة الملک سعود بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

تأثر أمير تبوك عند عرض كلمة والده الأمير سلطان بن عبدالعزيز .. فيديو

تبوك

لم يتمالك الأمير فهد بن سلطان أمير تبوك، نفسه من البكاء عند عرض كلمة والده الراحل الأمير سلطان بن عبدالعزيز، في حفل التخرج مساء أمس، في اللحظات التي يشاهد أبناءه وبناته وفرحهم بالتخرج.

وظهر الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز وهو يقول: “ماذا أقول عن فهد بن سلطان؟! كل ما أقوله إن الله سبحانه وتعالى يوفقه لكل عمل خير ويسد به عملاً صالحًا لمواطننا الكرام”، وفي تلك اللحظة تساقطت دموع أمير تبوك تأثرًا بوالده.

وفي كلمته، أكد أمير منطقة تبوك أن “هذه الليالي ليالي الحصاد والتخرج هي أسعد ليالي لي في عملي هنا، وإن كان لي شيء أفتخر فيه وأسعد فيه فهو مثل هذه الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي”.

يُذكر أن الجامعة أطلقت على هذه الدفعة مسمى “دفعة فهد بن سلطان”؛ لما يوليه من اهتمام كبير وعناية لأبناء المنطقة في مختلف المجالات حيث تعد هذه الدفعة رقم 16 لحملة البكالوريوس، والدفعة الـ11 لحملة الماجستير.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/فيديو-طولي-114.mp4

 

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات العناية الطبية
  • أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يُشرّف حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات جامعة جدة
  • الأمير سعود بن نهار يرعى حفل إطلاق الاستراتيجية الجديدة لغرفة الطائف
  • ‎أمير منطقة تبوك يرأس اجتماع جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية
  • أمير منطقة القصيم يوجه بتسمية القاعة الكبرى في مركز حضاري بريدة بإسم (الأمير بدر بن عبدالمحسن)
  • الثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهي
  • ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية
  • ولي العهد يستقبل أصحاب السمو وجمعاً من المواطنين في الشرقية
  • تأثر أمير تبوك عند عرض كلمة والده الأمير سلطان بن عبدالعزيز .. فيديو