قال مراسل القاهرة الإخبارية بشير جبر، إن هناك غارات إسرائيلية على المنطقة الشرقية لمدنية رفح الفلسطينية، موضحا أن القذائف المدفعية لا تزال تتساقط على مناطق واسعة من أحياء المنطقة الشرقية لمدينة رفح حي الجنينة وحي السلام ومنطقة تل زارع ومنطقة مطار غزة الدولي القديم المدمر، وفي محيط معبر رفح البري.

أضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء، أن القذائف تتساقط بتجه هذه المناطق التي حددتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أنها منطقة قتال وطالبت الفلسطينيين بضرورة النزوح منها.

قذائف

وتابع بأن هناك مجموعة من القذائف تساقطت بمنطقة وسط مدينة رفح الفلسطينية بعيدا عن منطقة ساحة القتال المحددة بأكثر من 2 كيلو متر من ناحية الغرب، وسقطت بشكل مباشر بتجه مباني بلدة رفح، إضافة إلى الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال الحربي خلال ليلة أمس على بعض المنازل وسط مدينة رفح الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي القذائف المدفعية رفح الفلسطينية قوات الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخبارية طائرات الاحتلال غارات اسرائيلية رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية يتصاعد

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إنّ العدوان الإسرائيلي متصاعد في قطاع غزة وتحديدا مدينة رفح الفلسطينية طوال ساعات الليل، وحتى ساعات الصباح، إذ تتعرض إلى قصف من المدفعية الإسرائيلي التي لم تتوقف باتجاه المناطق الشرقية من هذه المدينة مثل أحياء الجنينة والسلام والتنور ومنطقة زارع.

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء، أنّ وسط رفح الفلسطينية لا زالت تتعرض إلى قصف مدفعي عنيف تخللها غارات جوية من الطائرات الحربية الإسرائيلية، التي استهدفت منازل المواطنين في 6 مناطق بالمدينة، وكان من ضمن هذه الغارات استهداف منزل بجوار المستشفى الكويتي ما أدى إلى تدميره والطريق المؤدي للمستشفى بشكل كبير.

المنطقة الغربية من رفح الفلسطينية

ولفت إلى أنّ المنطقة الغربية من رفح الفلسطينية، والتي تكتظ بالنازحين الفلسطينيين، لا تزال تتعرض هي الأخرى لقصف من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تطلق رصاصها وقذائفها تجاه الشريط الساحلي، هذا الأمر الذي ينعكس على على حياة النازحين الفلسطينيين الذين يقيمون بالآلاف هناك في خيام لا تقي حرارة ولا برودة ولا توفر الأمن في تلك المنطقة.

وأكد أنّ شمال قطاع غزة يتعرض إلى قصف إسرائيلي واجتياح للآليات العسكرية باتجاه مخيم جباليا، والتي دمرته بشكل كبير وواسع ووصلت إلى قلب المخيم، وتطلق القذائف والرصاص تجاه الأبنية والمنازل داخله.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية جنوبي غزة
  • فصائل فلسطينية تشتبك مع قوة إسرائيلية وتقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: مروحيات إسرائيلية تطلق النار على ساحل مدينة رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة مناطق برفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي متواصل يصل إلى وسط رفح الفلسطينية
  • جيش الاحتلال: رصد إطلاق عشرات القذائف الصاروخية من لبنان
  • مراسل القاهرة الإخبارية: العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية يتصاعد
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال استهدف رفح الفلسطينية طوال الليلة الماضية
  • قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف رفح الفلسطينية طوال الليل
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال في منطقة المنشار بالضفة الغربية