RT Arabic:
2024-05-20@05:56:45 GMT

ماتفيينكو تدعو لمنع المحاولات لتزوير التاريخ

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

ماتفيينكو تدعو لمنع المحاولات لتزوير التاريخ

دعت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو إلى "الحفاظ على الحقيقة عن الحرب الوطنية العظمى" ومنع المحاولات "لتزوير التاريخ".

وقالت ماتفيينكو في رسالة إلى المواطنين بمناسبة ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى، يوم 9 مايو: "اليوم واجبنا المشترك الحفاظ على الحقيقة عن الحرب الوطنية العظمى، ومنع تشويه الحقائق وإعادة كتابة التاريخ والتقليل من دور الجيش الأحمر في دحر ألمانيا الفاشية وتحرير أوروبا من طاعون النازية ومنع انتعاش النازية وانتشار إيديولوجيتها الهدامة".

إقرأ المزيد البروفة الرئيسية لموكب النصر في موسكو (فيديو)

وأشارت إلى أن هذا العيد يوحد جميع مواطني روسيا، مؤكدة أنه على الرغم من مرور العقود "يبقى التاسع من مايو بالنسبة لنا جميعا رمزا للوحدة الشعبية ومجد المحاربين" وأن "أهميته لا تتضاءل مع مرور السنوات".

يذكر أن روسيا تحتفل يوم الخميس 9 مايو بالذكرى الـ 79 للنصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب العالمية الثانية الحرب الوطنية العظمى فالنتينا ماتفيينكو مجلس الاتحاد الروسي الحرب الوطنیة العظمى

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي في غزة يصدر بيانا حول استهداف الاحتلال للجبهة الداخلية

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء اليوم الجمعة 17 مايو 2024 ، بيانا صحفيا حول استهداف الاحتلال للجبهة الداخلية والحاضنة الشعبية عبر محاولة المس بصورة المقاومة والأجهزة الأمنية في غزة.

نص بيان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة

تصريح صحفي:

رصدنا مساعي جديدة لجيش الاحتلال تستهدف جبهتنا الداخلية والحاضنة الشعبية عبر محاولة المس بصورة المقاومة وأجهزتنا الأمنية في غزة، من خلال عرض معلومات كاذبة ومفبركة عن عمل أجهزتنا الأمنية وعلاقتها مع شرائح المجتمع، يدعي بأنه حصل عليها في غزة.

هذه المحاولات المتجددة والمفضوحة من العدو تهدف لإحداث شرخ بين صفوف جبهتنا الداخلية، وبث روح الفرقة وزعزعة استقرارها وتماسكها، سيما بعدما رأى متانتها وصمودها في وجه عدوانه الهمجي الغاشم.

ما يقوم به جيش الاحتلال وماكينته الدعائية، جزء من الحرب على شعبنا ويأتي ضمن عمليات الحرب النفسية المكشوفة ضد جبهتنا الداخلية وحاضنتنا الشعبية، ينسج فيها روايته على أساس كاذب من خياله المريض.

تثبت مثل هذه المحاولات فشل الاحتلال في إحداث أي ثغرة في صف جبهتنا الداخلية وستفشل هذه المحاولة -بإذن الله- كما فشلت جميع محاولاته السابقة، رغم منهجية التكرار والكثافة في النشر لروايته الكاذبة المختلفة، فشعبنا واعي تماما لمثل هذه المحاولات وثقته بالمقاومة وأجهزتنا الأمنية لا يزعزعها مثل هذه الفبركات.

نهيب بالجميع سيما النشطاء والصحفيين استحضار المواقف العملية التي تدحض هذه الأكاذيب، والتي تثبت انطلاق أجهزتنا الأمنية من رحم هذه الحاضنة وبعقيدة تؤمن أن دورها الأهم وواجبها الأسمى هو حماية هذا المجتمع، وصونه من كافة المهددات الداخلية والخارجية، مع ضرورة عدم إعطاء هذه الأكاذيب أي قيمة عبر ترديدها أو نشرها أو التعقيب المباشر عليها، ما يسهم في تحقيق هدف الاحتلال بترويجها.

المكتب الإعلامي الحكومي

غزة-فلسطين

١٧مايو ٢٠٢٤م

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كاريكاتير.. العدو الصهيوني يتجاهل كل الإدانات ويواصل مجازره النازية في بغزة
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 18 مايو 2024 في اليمن
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 18 مايو 2024
  • إصابة 7 عسكريين روس فى انفجار ذخيرة منذ الحرب الوطنية العظمى
  • الإعلام الحكومي في غزة يصدر بيانا حول استهداف الاحتلال للجبهة الداخلية
  • "الإيسيسكو" تدعو إلى تعزيز دور المتاحف بمجال التعليم والبحث
  • الأمم المتحدة تدعو المانحين لتمويل الاستجابة الإنسانية في السودان
  • “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز دور المتاحف في التعليم والبحث
  • الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) تواصل استعداداتها لمؤتمرها الوطني المنعقد في هذا التاريخ
  • ريابكوف: روسيا لن تدعو الولايات المتحدة لحضور استعراض النصر في 9 مايو المقبل