شهدت الآونة الأخيرة انخفاضًا ملحوظًا في أسعار السيارات، خاصة في سوق المستعمل، هذا الانخفاض في الأسعار يعود جزئيًا إلى التغيرات الاقتصادية التي شهدتها البلاد.

في هذا التقرير، سنلقي نظرة على 3 من أرخص السيارات المتوفرة في السوق المصري، والتي توفر خيارات ميسرة لأولئك الذين يبحثون عن وسيلة مواصلات اقتصادية وعملية.

 

1. لادا سمارا موديل 1991

تعتبر لادا سمارا من بين السيارات الكلاسيكية التي تحافظ على شعبيتها بسبب سعرها المنخفض وكفاءتها الجيدة. يتميز موديل 1991 بمحرك 1500 سي سي وناقل حركة يدوي من 5 سرعات. وتبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 60 ألف جنيه، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للعديد من المشترين.

 

2. سوزوكي ماروتي موديل 1999

تعتبر سوزوكي ماروتي من بين السيارات الصغيرة الاقتصادية التي توفر حلاً عمليًا للاحتياجات اليومية للمشترين. تأتي بمحرك سعة 800 سي سي وناقل حركة يدوي من 5 سرعات. وتتميز بسعر يتراوح حوالي 74 ألف جنيه، مما يجعلها واحدة من الخيارات المفضلة لمن يبحثون عن سيارة بأسعار معقولة وتكاليف تشغيل منخفضة.

 

3. سيتروين AX موديل 1995

تُعتبر سيتروين AX من السيارات الصغيرة والعملية التي توفر أداءًا جيدًا مع تكاليف صيانة منخفضة. تأتي بمحرك سعة 1300 سي سي وناقل حركة يدوي، وتقدم مستوى من الراحة والأداء القوي بالنسبة لسعرها المعقول الذي لا يزيد عن 100 ألف جنيه.

تتميز هذه السيارات بأسعارها المنخفضة وتكاليف الصيانة المنخفضة، مما يجعلها خيارات جيدة لأولئك الذين يبحثون عن وسيلة مواصلات اقتصادية وعملية في السوق المصري. توفر هذه السيارات أداءً موثوقًا به ومواصفات أساسية تلبي احتياجات القيادة اليومية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أرخص سيارات لادا سوزوكي سيتروين ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

معيط: مصر من أرخص 3 دول في أسعار المواد البترولية (فيديو)

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الإصلاحات الاقتصادية ستؤتي بثمارها بمرور الوقت، والدولة تتدخل دائما لحماية الفئات الأكثر احتياجا، منوها بأن تقليل حجم الدعم الخارج من الموازنة العامة للدولة بشأن المواد البترولية بعد 2016.

عاجل| أول تعليق من وزير المالية عقب تحريك سعر رغيف الخبز (فيديو) عاجل.. وزير المالية يكشف حقيقة زيادة أسعار شرائح ضريبة الدخل والأرباح التجارية والصناعية خلل في أسعار الكهرباء 

وأضاف "معيط" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن ترشيد الدعم يفيد الدولة في قطاعات مثل التعليم والصحة وحياة كريمة، منوها أن مصر من أرخص 3 دول في أسعار المواد البترولية.

وقال " الأزمات العالمية أحدثت خللا في أسعار الكهرباء، والوزارة تطالبنا بـ130 مليار من موازنة الدولة، إما تصبح مدانة لقطاع البترول؛ لأن فاتورة الخامات شهريا تصل لـ15 مليار جنيه".

ارتفاع سعر القمح

وبشأن سعر القمح، تابع قائلا: سعر القمح ارتفع من 200 لـ500 دولار، وسعر القمح المستورد يكلفنا 80 مليار جنيه، لكن القمح المحلي يكلف 50 مليار جنيه، وننتج 100 مليار رغيف سنويا بـ35/40 مليار جنيه.

وبشأن مشروع تكافل وكرامة، استكمل قائلا: تكلفة دعم مشروع تكافل وكرامة في الموازنة الجديدة 2024/2025 وصل 40 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • معيط: مصر من أرخص 3 دول في أسعار المواد البترولية (فيديو)
  • مفاجأة في أسعار السيارات المستعملة بـ مصر (تفاصيل)
  • «الرعاية الصحية» تلغي قرار فرض رسوم انتظار على سيارات الأطباء والعاملين بمنشآتها
  • بعد انخفاض سعرها.. مواصفات شيري تيجو 3 موديل 2024
  • بعد رفع سعره.. فئات مستثناة من دعم رغيف الخبز تعرف عليها
  • محافظة الجيزة توفر فرص عمل برواتب مجزية.. تعرف على الشروط
  • أرخص من الأسواق.. أسعار الأضاحي 2024 في منافذ وزارة الزراعة
  • جماعة آيت ملول تلغي صفقة سيارات بـ200 مليون بعد جدل واسع
  • 3 اجتماعات لمواصلات النواب غدًا.. تعرف عليها
  • 8 حالات لتعرض الطفل ذوي الإعاقة للخطر وفقًا للقانون.. تعرف عليها