عاد فريق ريال مدريد من بعيد، وانتزع بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من ضيفه بارن ميونخ، بفوزه عليه (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء، في إياب الدور قبل النهائي.

وتفوق فريق ريال مدريد، الفائز 14 مرة بلقب دوري الأبطال (رقم قياسي)، على منافسه البافاري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-3)، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل بهدفين لكل من الفريقين على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ.



وكان بارين ميونيخ السباق للتسجيل عبر لاعبه اللاعب الكندي ألفونسو ديفيز  في الدقيقة 68، بعد تمريرة رائعة من زميله المهاجم الإنجليزي هاري كين.

???? ¡ESTAMOS EN LA FINAL! ????
???? @RealMadrid 2-1 @FCBayernES
⚽ 68' Alphonso Davies
⚽ 88' @JoseluMato9
⚽ 90'+2' @JoseluMato9#UCL | #APorLa15 pic.twitter.com/fhwnooeqrh

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) May 8, 2024
لكن الفريق الملكي عاد من بعيد، ليرد الصاع صاعين، عن طريق مهاجمه البديل خوسيلو، الذي أحرز هدفيه في الدقيقتين (88، و90) من عمر المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد.  

وسيواجه فريق ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 1 حزيران/ يونيو المقبل، الفريق الألماني الآخر بروسيا دورتموند، الذي أطاح بسان جيرمان الفرنسي.

???? ¡NOS VEMOS EN LA FINAL, @BVB!@adidasfootball | #APorLa15 pic.twitter.com/R2xbHUOWYO

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) May 8, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ريال مدريد ريال مدريد بايرن ميونيخ دوري الابطال كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يجهز سيناريو مازيمبي لموقعة الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

عقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي محاضرات مكثفة للاعبي الفريق من أجل شرح العديد من الأمور الخاصة بالمنافس وتحديداً كيفية إيقاف الهجمات المعاكسة السريعة.

اليوم.. الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال

واستقر كولر على إتباع نفس السيناريو الذي قام به في لقاء مازيمبي الكونغولي في ذهاب نصف النهائي بالتركيز على الجوانب الدفاعية والاعتماد على التحولات والهجمات المرتدة وعدم الاندفاع هجومياً.

وتحدث المدرب السويسري مع لاعبي الأهلي حول ضرورة عدم ترك أي مساحات للترجي وخاصة في عمق الملعب بجانب عدم ارتكاب أي أخطاء حول منطقة الجزاء في ظل إجادة ياسين مرياح مدافع الترجي الكرات الهوائية.

واستقر كولر على ملامح التشكيل الذي يخوض به المباراة ويعتمد على مصطفى شوبير حارس المرمى بينما يجلس محمد الشناوي حارس المرمى المخضرم على مقاعد البدلاء.

ويقود خط الدفاع محمد عبد المنعم وبجواره رامي ربيعة مع الظهير الأيمن محمد هاني والظهير الأيسر علي معلول ، واستقر كولر على إشراك لاعب الوسط أكرم توفيق منذ البداية بجانب مروان عطية لغلق المساحات في خط الوسط مع مشاركة إمام عاشور في دور صانع الألعاب.

ويفاضل كولر بين الثنائي حسين الشحات والمغربي رضا سليم لقيادة الجبهة اليسرى هجومياً بينما استقر المدرب السويسري على مشاركة الفلسطيني وسام أبو علي في مركز رأس الحربة بجانب الجنوب أفريقي بيرسي تاو في مركز الجناح الأيمن.

مقالات مشابهة

  • شاهد دفاع ريال مدريد يثير المخاوف قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند
  • دورتموند يطوي صفحة البوندسليجا.. ويخشى كابوس ويمبلي أمام الريال
  • دورتموند يوجه رسالة تحذيرية لريال مدريد قبل نهائي دوري الأبطال
  • مشاهدة كلاسيكو إفريقي بث مباشر مباراة الأهلي × الترجي يلا شوت دون تقطيع في نهائي دوري الأبطال 2024
  • أنشيلوتي يحدد حارس ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة
  • ظهور صادم لمدافع بوروسيا دورتموند قبل أسبوعين من مواجهة ريال مدريد (صور)
  • ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا
  • الترجي والأهلي.. قمة عربية بنكهة أفريقية في ذهاب نهائي دوري الأبطال
  • الأهلي يجهز سيناريو مازيمبي لموقعة الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا