تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلى رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للجمباز الدكتور إيهاب أمين، بعد النتائج المُميزة الأخيرة لمنتخبات الجمباز الفني والايقاعي.

وخلال اتصاله برئيس الاتحاد لتهنئته، أشاد الدكتور أشرف صبحي بمجهودات السفير إيهاب فهمي سفير مصر في تونس، المبذولة لتذليل كافة العقبات والإجراءات لبعثة المنتخب الوطنى لجمباز الترامبولين، فور وصولها إلى قرطاج الدولى للمشاركة فى منافسات البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي دعم ومساندة أبطالنا الرياضيين، تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث شهدت المنظومة الرياضية العديد من النجاحات، وكذلك حرص لاعبي مصر على تقديم أفضل ما لديهم من أداء والذى يُتوج بتحقيق مختلف الألقاب.

ومن جانبه وجه الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين الأفريقى والمصرى للجمباز الشكر إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي تواصله المستمر مع البعثة، وكذلك السيد السفير إيهاب فهمى سفير مصر فى تونس، على اهتمامه باستقبال البعثة المصرية.

وكان منتخب الجمباز الفنى قد أنهى مؤخراً مشاركته فى منافسات البطولة الأفريقية بالمغرب، محققا كأس البطولة على مستوى الرجال والسيدات فى الفردى والفرق.

وحجز المنتخب الوطنى الجمباز الفنى تذكرتين فى أولمبياد باريس 2024، من خلال عمر العربى فى منافسات الفردى رجال، وجنى محمود فى الفردى سيدات.

وارتفع عدد مقاعد الجمباز المصرى فى أولمبياد باريس حتى الآن إلى 8 مقاعد بواقع 6 مقاعد للجمباز الإيقاعى ومقعدين للجمباز الفنى، والعدد مرشح للزيادة خلال الساعات المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتور أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: البنية الرياضية في عهد الرئيس السيسي تطورت بشكل كبير وملموس

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أن البنية الرياضية المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تطورت بشكل كبير وملموس أدى الى تنظيم مصر للعديد من البطولات على المستوي الدولى والقاري.

جاء ذلك على هامش افتتاح وزير الشباب والرياضة، يرافقه محافظ القاهرة، خالد عبد العال، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والعديد من نواب مجلسي النواب والشيوخ والعديد من الشخصيات العامة، المشروع المتكامل الأول للطرح الاستثماري الجديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن المشروع أقيم على مساحة 12 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية شاملة الإنشاء بلغت 258 مليون جنيه وحق انتفاع 15 سنة لمركز التنمية الشبابية بقيمة 250 مليون جنيه الأمر الذى يعطى الفرصة لعوائد يتم استغلالها في تطوير الأنشطة والمنشآت بالمركز.

وتشتمل أعمال الطرح على (حمام سباحة أولمبي - وثلاث ملاعب تنس "بادل "- وثلاث ملاعب خماسية نجيل صناعي - وصالة للألعاب البدنية "جيم" - وثلاث قاعات متعددة الأغراض مكيفة - وقاعة مفتوحة - ومنطقة تصوير - ومنطقة مطاعم - ومنطقة للأطفال "كيدز ايريا" - والمبنى الإداري والاستقبال).

وأوضح صبحي، أن مركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول والذي تم إنشاؤه يعد إضافة مميزة وقوية للمنشآت الرياضية والشبابية في مصر والتي تساهم بشكل فعال في اكتشاف الموهوبين رياضيًا في مختلف الألعاب الرياضية، قائلا:"إننا نعمل على تحويل مراكز الشباب إلى مراكز للخدمات المجتمعية المتكاملة".

وأضاف: "أننا في الوزارة حريصون على أن نضع نصب أعيننا على التوسع في مشروعات الطرح الاستثماري بمختلف مراكز الشباب والأندية الرياضية والاجتماعية بمختلف محافظات الجمهورية والتي تسهم بشكل مباشر في تعزيز وزيادة الموارد الذاتية والمالية لتلك المنشآت وهو ما سيتم جني ثماره على المدى القصير دون تحمل الدولة لأي أعباء مالية ولكنه ايضاً يسهم بشكل كبير في زيادة الموارد المالية لها".

ومن جانبه، وجه محافظ القاهرة الشكر لوزير الشباب والرياضة، على الفكر الاستثماري الجديد للمنشآت الرياضية والشبابية والتي تقوم وزارة الشباب والرياضة بتطويرها في مختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفيدرالية
  • وزير الرياضة يشيد باللجنة البارالمبية المصرية في تنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة
  • وزير الرياضة يشيد بتأهل منتخب السلاح لنهائي كأس العالم في مدريد
  • وزير الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بـ"آداب المنصورة"
  • أشرف صبحي: البنية الرياضية في عهد الرئيس السيسي تطورت بشكل كبير وملموس
  • أشرف صبحي: استاد القاهرة جاهز بشكل كامل لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك في نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية
  • وزير الشباب والرياضة يجري اتصالًا بسفير مصر في تونس للإطمئنان علي بعثة النادي الأهلي
  • وزير الرياضة يُثمن زيارة السفير المصري في تونس لمنتخب الرماية استعدادا للبطولة العربية
  • وزير الرياضة يجري اتصالًا بسفير مصر في تونس للاطمئنان على بعثة الأهلي
  • ستاد القاهرة جاهز لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك بنهائي أبطال أفريقيا والكونفدرالية