أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن أكثر من 90% من المدفوعات في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي تتم بالعملات الوطنية.

وقال بوتين خلال افتتاح اجتماع المجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى، بحسب وكالة أنباء (تاس) الروسية، إن "حجم التجارة المتبادلة تضاعف تقريبا من 45 إلى 89 مليار دولار، علاوة على ذلك، فإن أكثر من 90% من التسويات تتم بالفعل بالعملات الوطنية".


وأوضح أن الناتج المحلي الإجمالي لدول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مجتمعة، وفقًا للتقديرات المتاحة، ارتفع من 1.6 تريليون دولار إلى 2.5 تريليون دولار، كما زاد حجم التجارة مع دول العالم الثالث بنسبة 60%، من 579 مليار دولار إلى 923 مليار دولار.


وأضاف أن روسيا تقدر بشدة العلاقات متعددة الأوجه والمنفعة المتبادلة مع شركائها في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وتابع قائلا:إننا نسعى بإخلاص لمزيد من العمل المشترك بشأن التنمية الشاملة وتعزيز جمعية التكامل لدينا، وأنا مقتنع بأن جميع الزملاء الحاضرين هنا يشاركونني هذا الموقف".


ويضم الاتحاد الاقتصادي الأوراسي كلًا من روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان، وأنشئ الاتحاد مطلع عام 2015، على أساس الاتحاد الجمركي الذي كان قائما آنذاك بين روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، وانضمت إليه لاحقا أرمينيا وقرغيزستان، في العام ذاته.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الاتحاد الاقتصادی الأوراسی

إقرأ أيضاً:

أكثر من مليار دولار مبيعات المركزي العراق خلال أسبوع

الاقتصاد نيوز - بغداد

بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي الاجمالية من العملة الصعبة للدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي الذي فتح به المزاد أكثر من مليار دولار.

وباع البنك المركزي باع خلال الأسبوع الماضي ولمدة 5 أيام التي فتح بها المزاد مليار و 381 مليونا و871  ألفا و 405 دولارات، بمعدل يومي بلغ 276 مليونا و374 ألفاً و 281 دولارا، منخفضة عما سجله الأسبوع الماضي الذي بلغ مليار و  395 مليونا و25 الفا و507 دولارات. 

وكانت أعلى مبيعات للدولار ليوم الخميس حيث بلغت المبيعات فيه 281 مليونا و 143  الفا و 221 دولارا، فيما كانت اقل المبيعات ليوم الثلاثاء حيث بلغت المبيعات فيه 271 مليونا و 718 الفا و376 دولارا.

وبلغت مبيعات الحوالات الخارجية خلال الأسبوع الماضي، مليار و 264  مليونا و 194 الفا  و409 دولارات بنسبة ارتفاع بلغت 91 % مقارنة بالمبيعات النقدية التي بلغت 117 مليونا و 676 ألفا و996 دولارا.

مقالات مشابهة

  • حجم التبادل التجاري بين روسيا والهند يصل إلى رقم قياسي بلغ 17.5 مليار دولار
  • روسيا تدخل في قائمة أول عشر دول من حيث النمو الاقتصادي في القرن الحادي والعشرين
  • روسيا تدخل في قائمة أول عشر دول  من حيث النمو الاقتصادي في القرن الحادي والعشرين
  • بولندا تُخصص أكثر من ملياري دولار لتحصين حدودها الشرقية
  • 2.5 مليار دولار لتأمين الحدود الشرقية لبولندا.. ماذا يحدث؟
  • رئيسا روسيا وكازاخستان يؤكدان مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • بولندا تخصص 2,3 مليار يورو لتحصين حدودها مع روسيا
  • كيف ستدر جولة العصور لتايلور سويفت أكثر من مليار دولار على الاقتصاد البريطاني؟
  • أكثر من مليار دولار مبيعات المركزي العراق خلال أسبوع
  • وزيرة البيئة: بدء المناقشات مع صندوق النقد لحصول مصر على مليار و200 مليون دولار