يستعد آلاف العسكريين بينهم أبطال العملية العسكرية في أوكرانيا وعشرات الآليات للعرض العسكري في موسكو في الذكرى الـ79 للنصر على ألمانيا النازية وحلفائها في الحرب العالمية الثانية.

وسيحضر العرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورؤساء بيلاروس وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وكوبا ولاوس وغينيا بيساو، حيث سيضعون الزهور على ضريح الجندي المجهول في الساحة الحمراء.

إقرأ المزيد رواد الفضاء يهنئون الروس بذكرى عيد النصر من على متن المحطة الفضائية الدولية

وسيلقي الرئيس بوتين كلمته في هذه المناسبة قبل أن يأذن بانطلاق العرض بصفته القائد العام الأعلى للجيش والقوات المسلحة الروسية.

وستسير في العرض سرايا تمثل صنوف وتشكيلات القوات المسلحة الروسية ومنتسبي جيش الشبيبة الدفاع المدني، تتقدمهم أوركسترا تلاميذ المعاهد العسكرية، وثلّة من أبطال العملية العسكرية في أوكرانيا.

وستتقدم الآليات المشاركة في العرض دبابة "T-34-85" الأسطورية التي سطّرت انتصارات الجيش الأحمر البرية وكانت أفضل دبابة في الحرب العالمية الثانية باعتراف المؤرخين والعسكريين.

وفي هذه الأثناء، تتوالى العروض العسكرية في مدن روسيا في تمام الساعة الـ10 صباحا بالتوقيت المحلي، حيث استهلت في مدن الشرق الأقصى الروسي الساعة الـ12 ليلا بتوقيت موسكو، لتختتم بعرض كالينينغراد في أقصى غربي روسيا في الساعة الـ11 من صباح اليوم بتوقيت موسكو.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي النازية فلاديمير بوتين موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

قتيلان في هجوم واسع بالمسيّرات على روسيا نسبته موسكو الى اوكرانيا

موسكو "أ ف ب" "رويترز": استهدف هجوم واسع بالمسيّرات نسب الى أوكرانيا ليل الخميس الجمعة جنوب غرب روسيا ما أدى الى مقتل مدنيين اثنين واشتعال النيران في مصفاة نفط واحدة على الأقل وحرمان جزء من سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو من الكهرباء.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها اعترضت 51 طائرة مسيّرة في شبه جزيرة القرم و44 مسيّرة فوق منطقة كراسنودار وست طائرات مسيّرة أخرى فوق منطقة بيلغورود، فضلا عن مسيّرة واحدة فوق منطقة كورسك.

وفي وقت سابق، أعلن حاكم منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا مقتل امرأة وطفلها البالغ أربع سنوات بهجوم طائرة مسيّرة على قرية أوكتيابرسكي.

وفي منطقة كراسنودار جنوب غرب البلاد، أكدت السلطات المحلية على تطبيق تلغرام أن طائرتين مسيرتين أوكرانيتين قصفتا مصفاة للنفط في توابسي على حافة البحر الأسود، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها من دون وقوع إصابات.

وبثت وسائل إعلام روسية عدة مقاطع فيديو لم يتم التحقق من صحتها، تظهر هذا الهجوم. كما أعلنت سلطات المنطقة عبر تلغرام، في وقت مبكر من الصباح، إخماد الحريق.

"بنى تحتية مدنية"

من جانبه، أكد حاكم منطقة كراسنودار فينيامين كوندراتييف، خلال الليل أن هجومًا بطائرة مسيّرة ضرب "بنى تحتية مدنية" في نوفوروسيسك، وتسبب بحصول حرائق.

وقالت شبكة " أسترا" الإعلامية نقلاً عن مصادر مجهولة، إن الهجوم كان من الممكن أن يؤدي إلى تضرر مستودعين للنفط في نوفوروسيسك، ومحطتين في منطقة الميناء.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت ست مسيّرات بحرية في مياه البحر الأسود.

وفي شبه جزيرة القرم، قال الحاكم المحلي الذي عيّنته روسيا ميخائيل رازفوييف، إن سيفاستوبول المقر التاريخي لأسطول البحر الأسود، حُرمت "جزئيًا" من الطاقة بسبب تضرر محطة كهربائية فرعية نتيجة سقوط "حطام طائرة مسيّرة".

وأعلن في رسالة أخرى، إغلاق المدارس ودور الحضانة مؤقتا في سيفاستوبول، بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وقال إن إصلاح شبكة الكهرباء المحلية قد يستغرق "يوما تقريبا".

ويعلن الجيش الروسي بشكل متكرّر أنه يصدّ هجمات ليلية تشنها مسيّرات أوكرانية، لكنه نادرا ما يتبنى إسقاط مثل هذا العدد من الطائرات بدون طيار.

ولم تعلق أوكرانيا بعد على الهجوم. وفي الأشهر الأخيرة، أعلنت كييف مرارا مسؤوليتها عن ضربات ضد مواقع صناعية وأخرى للطاقة في روسيا.

وتأتي هذه الطائرات المسيّرة في الوقت الذي تشنّ فيه القوات الروسية هجوما في منطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا، للردّ على هجمات تطال الأراضي الروسية بشكل خاصّ في منطقة بيلغورود.

منطقة عازلة

ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن القوات الروسية التي تتقدم في منطقة خاركيف الأوكرانية تقيم "منطقة عازلة" بهدف حماية المناطق الحدودية الروسية، لكنه قال إن السيطرة على مدينة خاركيف ليس جزءا من خطة روسيا في الوقت الراهن.

وأضاف بوتين، الذي أدلى بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي خلال زيارة دولة للصين، أن تقدم روسيا في الآونة الأخيرة في منطقة خاركيف جاء ردا على قصف أوكرانيا لمناطق حدودية روسية مثل بيلجورود.

وتابع "بالنسبة لما يحدث في منطقة خاركيف، فهذا خطأ (أوكرانيا) لأنها تنفذ هجمات وتواصل ذلك وللأسف تقصف أحياء سكنية في المناطق الحدودية من بينها بيلجورود".

وأردف "المدنيون يموتون هناك. ومن الواضح أنهم يقصفون وسط المدينة بشكل مباشر فضلا عن المناطق السكنية. وقلت علنا إذا هذا استمر الحال، فسنضطر إلى إنشاء حزام أمني أو منطقة عازلة. هذا ما نفعله الآن".

وقال بوتين عند سؤاله عما إذا كانت القوات الروسية تعتزم السيطرة على مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، "بالنسبة لخاركيف، لا توجد مثل هذه الخطط في الوقت الحالي".

مقالات مشابهة

  • دفعة من المستجدين تنضم إلى شؤون البلاط السلطاني
  • موسكو تشهد العرض الأول للنسخة السينمائية من أوبرا “عايدة” لجوزيبي فيردي
  • عواقب فقدان القادة العسكريين السيطرة على قواتهم
  • موسكو ترد على السماح لكييف بقصف روسيا بأسلحة غربية
  • قتيلان في هجوم واسع بالمسيّرات على روسيا نسبته موسكو الى اوكرانيا
  • موسكو تشهد العرض الأول للنسخة السينمائية من أوبرا "عايدة" لجوزيبي فيردي
  • آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في رحاب الأقصى
  • بوتين: تحالف الطاقة بين روسيا والصين سينمو بشكل أقوى
  • لابورت يستعد لمغادرة النصر
  • الاستخبارات الروسية: الناتو قدم 800 دبابة وأكثر من 30 ألف مسيرة لأوكرانيا