أبناء السيدة خديجة رضي الله عنها هم جميع أولاد الرسول صلى الله عليه وسلم، بحسب دار الإفتاء المصرية، التي أفادت خلال سرد قصة أم المؤمنين، أن جميع أولاد النبي من السيدة خديجة ما عدا إبراهيم، فهو من مارية القبطية.

وقد أنجبت السيدة خديجة كلًا من: القاسم - وكان يُكنى به صلى الله عليه وآله وسلم - وعبد الله الملقب بالطاهر والطيب، وزينب، ورقية، وأم كلثوم، وفاطمة رضي الله عنهم أجمعين.

أبناء السيدة خديجة

وحول أبناء السيدة خديجة تابعت دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي على موقع «فيسبوك» أنها تزوجت قبل النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أبي هالة بن زرارة التميمي، وكان أكثرهم مالًا وأوسعهم ثراءً، فعاشت معه تقدره ويقدرها، وولدت له بنت وهي: هالة، وولد وهو: هند، وعجَّل القَدَرُ بوفاة أبو هالة قبل أن يشبَّ طفلاه عن الطوق، وخلف لأسرته ثروة طائلة وتجارة رائجة رابحة.

وبحسب ما ذكرته «الإفتاء» يكون عدد أبناء السيدة خديجة 8، هم القاسم  وعبد الله، وزينب، ورقية، وأم كلثوم، وفاطمة، وهالة، وهند.

قصة السيدة خديجة 

وأضافت «الإفتاء»: أم المؤمنين هي السيدة خديجة بنت خُوَيلد بن أسد بن عبد العُزَّى بن قصي بن كلاب، القرشية الأسدية، تجتمع مع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في جده قُصَي، قد وُلدت قبل عام الفيل بخمسة عشر عامًا تقريبًا، نشأت السيدة خديجة رضي الله عنها في بيت كريم مترف؛ فكان والدها زعيم بني أسد بن عبد العزى، شقيق عبد مناف وخليفته، وإليه ينتهي الفضل والكرم والسيادة بين قومه وعشيرته، يطيعونه ويهابونه ويحترمون رأيه ويقدرونه».

وذكرت دار الإفتاء أن السيدة خديجة رضي الله عنها تُوفيت في حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، في مكة سنة ثلاثة قبل الهجرة، ودفنت في المعلاة، ولم يتزوج عليها غيرها حتى ماتت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيدة خديجة زوجات الرسول الإفتاء صلى الله علیه وآله وسلم رضی الله

إقرأ أيضاً:

أزهري: الحر الشديد من تنفيس جهنم على الدنيا «فيديو»

قال الدكتور حسن القصبي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، إن هناك أدعية وأعمال صالحة تزيد من الأجر والثواب خاصة فى الأجواء شديدة الحرارة، مشيرًا إلى أن الموجات الحارة والبرد والبرق هي أشياء يجب أن نتأملها، وهذا فى حديث سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اشتكت النار إلى ربها فقالت: يا رب، أكل بعضي بعضاً، فأذن لها بنفسين نفس في الشتاء ونفس في الصيف فهو أشد ما تجدون من الحر، وأشد ما تجدون من الزمهرير.

وأضاف «القصبي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم: «الملكوت الذى نحن فيه نظمه الله على هذه الأيام، يستحب للإنسان عند اشتداد الحر أن يستعيذ بالله من حر جهنم وعذاب النار وسيدنا النبي كان يدعو ربنا وهو المعصوم، وكان يقول اللهم قنا عذاب النار».

وأكمل أستاذ الحديث بجامعة الأزهر: «الله لا يريد بالبشر إلا الخير، وعلينا أن نعمل على سقيا الماء ونوزع المياه، وهذا له أجر عظيم، فسيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ما من مسلم كسا مسلما ثوبا على عري كساه الله من خضر الجنة، وأيما مسلم أطعم مسلما على جوع أطعمه الله من ثمار الجنة، وأيما مسلم سقى مسلما على ظمأ سقاه الله من الرحيق المختوم».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023، وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

اقرأ أيضاًالأهرام: مصر ستظل الداعم الأساسي للشعب الفلسطيني والمدافع عن حقوقه

«نصرة فلسطين».. شعارا للدورة الـ 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

خبير قانون دولي يكشف عن منطقية رفض حماس لطلب المحكمة الدولية «فيديو»

مقالات مشابهة

  • عندما يصرخ الطريد
  • هل الموت يوم الجمعة وليلتها من علامات حسن الخاتمة؟
  • أمير المؤمنين محمد السادس يوجه رسالة سامية إلى الحجاج المغاربة برسم موسم الحج لسنة 1445ه
  • دعاء الحج لبيك اللهم لبيك.. صيغة التلبية كاملة
  • دعاء دخول الخلاء والخروج من الحمام للمسلم
  • الإخوان والتعزية في رئيس إيران!!
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الابتلاء بالمرض رضا من الله على المؤمنين
  • أزهري: الحر الشديد من تنفيس جهنم على الدنيا «فيديو»
  • حكم ذبح الأضحية في البلاد الفقيرة بدلًا من وطن المضحي
  • منها ذي القعدة.. ما هي الأشهر الحرم؟ والأذكار التي تُقال لغفران الذنوب