تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل مجلس الشيوخ  برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرزاق أعمال جلساته العامة غدًا الأحد وبعد غدٍ الإثنين، وذلك لمناقشة طلبات مناقشة عامة أولها مقدم من النائب زين الانطاوى بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن خطط التوسع في المراكز التنمية الشبابية بما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الأخري.

تشهد الجلسة العامة للشيوخ مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب ياسر زكى بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول دور السياسات المالية والضريبة فى تحقيق التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز سبل الشراكة مع القطاعين العام والخاص.

كما تشهد الجلسة العامة للشيوخ يوم الاثنين مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية  والاستمار ولجتة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن الطلب المقدم من النائب أكمل نجاتى حول دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم 153 لسنة 2022 بشأن التجاوز عن  مقابل  التأخير  والضريبة الإضافية  وتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016  فى شأن إنهاء المنازعات الضريبية.

وستشهد الجلسة العامة للشيوخ أيضًا مناقشة العديد من تقارير اللجان النوعية بالمجلس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية الاقتصادية الشيوخ

إقرأ أيضاً:

مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في «المدينة الآمنة»

أبوظبي: «الخليج»

نظمت شرطة أبوظبي جلسة حوارية عن «دور المدينة الآمنة في تحقيق الأمن والسلامة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتنبؤ الأمني والتصدي للجريمة» خلال رعايتها لمنتدى المدينة الذكية الرابع والذي عقدته الجامعة الأمريكية في الإمارات بمقرها في دبي بعنوان: «تعزيز المدن الذكية المستدامة من خلال الابتكار».

وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز منظومة المدينة الآمنة في شرطة أبوظبي وتسخير أحدث التقنيات المبتكرة لتعزيز الأمن والسلامة الأمنية والمرورية لمدينة أبوظبي، لافتاً إلى أن المنظومة حققت نتائج إيجابية في استدامة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في المجتمع وفق منهجية علمية متطورة.

وشارك في الجلسة الحوارية المقدم الدكتورة الشيماء طالب حسين نائب مدير مركز التدريب الافتراضي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، والنقيب سعود عبد العزيز خوري والنقيب أحمد عبدالله العرياني من إدارة المدينة الآمنة.

واستعرضت الجلسة الحوارية منظومة المرور الذكية المطبقة والتي تعمل كمركز استشعار مبكر عبر ارتباطها مع المنظومة الوطنية للإنذار المبكر وتقوم بإرسال التحذيرات للجمهور التي تعزز مفهوم الأمن الاستباقي والتحديات المستقبلية.

وناقش الملتقى مستقبل المدن الذكية، ومعالجة التحديات التي تواجه بنيتها التحتية، وصياغة حلول تكنولوجية مبتكرة تلبي احتياجات السكان في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • عن وصول نفط أنبوب البصرة – حديثة للكيان الصهيوني وجدواه الاقتصادية ومخالفاته القانونية .. النائب سعود الساعدي يخاطب رئيس الوزراء ووزير النفط وديوان الرقابة المالية
  • بعد الموافقة نهائيًا.. 17 توصية لـ "لجنة الخطة والموازنة" بشأن الموازنة العامة للدولة 24/25
  • المرتضى عرض مع النائب يحيى شؤونًا عامة ودور الوزارة في طرابلس
  • منتدى الإدارة العامة يناقش تأثير الأزمات الاقتصادية العالمية
  • 25 توصية لـ "رياضة النواب" بشأن الموازنة العامة الجديدة لوزارة الشباب والوطنية للتدريب
  • وزير الرياضة يناقش مع مجلس أمناء مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) الموقف التشغيلي
  • مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في «المدينة الآمنة»
  • اجتماع برئاسة محافظ إب يناقش أداء وتنفيذ مشاريع فرع المؤسسة العامة للاتصالات
  • بن شرادة: الجلسة الـ99 لمجلس الدولة ستتضمن مناقشة ملف المهجرين السودانيين
  • النائب عادل اللمعي يطالب بالتدقيق في اختيار المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة