لبنان ٢٤:
2024-05-23@14:00:12 GMT

واشنطن عاجزة عن لجم نتنياهو!

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

واشنطن عاجزة عن لجم نتنياهو!

تزداد حدّة الاشتباكات بين "حزب الله" وقوات الاحتلال الاسرائيلية على الجبهة الجنوبية للبنان، الامر الذي بات يوحي بأن المعركة انتقلت الى مستويات خطيرة وغير مسبوقة أقلّه منذ بداية "طوفان الأقصى" قبل سبعة أشهر.

هذا الأمر يمكن ربطه بالتطورات الميدانية التي تفرض نفسها على قطاع غزّة خلال الأيام الفائتة، ووفق مصادر عسكرية مطّلعة فإنّ ما يحصل هو تصديق لمعادلة الأمين العام لـ "حزب الله" السيّد حسن نصر الله التي وضعها على الطاولة بداية المعركة، إذ قال أنّ التّصعيد في غزّة سيُقابله تصعيد في لبنان، واعتبر أنّ توسيع الحرب سيكون مقابل إمّا كسر الخطوط الحمراء في قطاع غزّة أو استهداف المدنيين في لبنان.



لكنّ الأخطر من كل الذي يحصل أن الولايات المتحدة الأميركية، الداعم الأكبر والمتحكّم الأوّل بالقرارات السياسية والعسكرية الاسرائيلية، باتت عاجزة بإدارتها الحالية عن السيطرة على ردود فعل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي يؤكّد مراراً وتكراراً بأنّ قوّاته مستعدة  لممارسة كلّ أشكال التصعيد في المرحلة المُقبلة.

وتعتبر المصادر أنّ الوضع المُحرج الذي وجد نتنياهو نفسه فيه هو الذي قد يدفع به الى قرارات متهوّرة، خصوصاً أنّ أي خيار آخر غير التصعيد لا يبدو مُتاحاً بالنسبة له، بل على العكس سيكون مدخلاً لمحاسبته سياسياً وشعبياً وربما قضائياً في العديد من القضايا المُرتبطة بالأمن القومي الاسرائيلي والفساد.

 وتعتقد المصادر أن عدم قدرة واشنطن على لجم نتنياهو قد يؤدي الى خطأ اسرائيلي ما في الحسابات وتوجيه ضربة لا يمكن ل"حزب الله" تجاوزها، لذلك فهو بدوره بدأ بعملية تصعيدية بهدف وضع حدود واضحة وتحقيق ردع كامل بوجه إسرائيل قبل قيام الاخيرة بخطوة غير محسوبة تدفع ثمنها المنطقة كاملة. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الكورة مع فايق.. تفاصيل انطلاق برنامج إبراهيم فايق على إم بي سي مصر

كتب- محمد سامي:

كشفت مصادر مقربة من الإعلامي إبراهيم فايق، اقتراب موعد انطلاق برنامجه الجديد على شبكة قنوات "إم بي سي" وتحديدا قناة "إم بي سي مصر".

وكان إبراهيم فايق، أعلن رحيله عن شبكة قنوات "أون تايم سبورتس" في شهر أبريل الماضي، حيث نشر عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" صورة من توقيعه للقناة الجديدة، وكتب: "بسم الله وعلى بركة الله، أعلن انضمامي لمجموعة إم بي سي الكاملة - MBC Group".

وكشفت المصادر، في تصريحات خاصة، أن إبراهيم فايق سيقدم برنامجًا لمدة 5 أيام في الأسبوع يحمل اسم "الكورة مع فايق" والذي يعتمد على فقرات ثابتة ومحللين مميزين من بينهم أحمد عز وتامر بدوي وغيرهم.

وأوضحت المصادر: ديكور البرنامج تم الانتهاء منه بالكامل وتم عمل البروفات الخاصة بالانطلاق ويبقى فقط تحديد موعد الانطلاق.

ورجحت المصادر، أن فوز الأهلي ببطولة دوري الأبطال الإفريقي قد يكون موعدًا لانطلاق البرنامج الأسبوع المقبل، لكن حتى هذه اللحظة لم يتم الاتفاق بشكل نهائي على الموعد.

مقالات مشابهة

  • الكورة مع فايق.. تفاصيل انطلاق برنامج إبراهيم فايق على إم بي سي مصر
  • سفير فلسطين السابق بالقاهرة يرد على مزاعم CNN: نتنياهو أفسد الهدنة
  • كولومبيا تعتزم فتح سفارة لها في رام الله
  • واشنطن تصدم نتنياهو بتقرير استخباراتي خطير بشأن أنفاق غزة.. جيش بلا استراتيجية
  • مع باسيل عالقطعة
  • نواف الموسوي: حزب الله هدّد عمّال كاريش.. ولن نستثمر الحرب في الداخل
  • بايدن غاضب من إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت: ما يحصل في غزة ليس إبادة جماعية؟!
  • الإفتاء توضح ما يحصل به التحلل الأصغر في الحج
  • تفاصيل حرب حزب الله الأمنيّة.. هذه خفايا التجسس!
  • عبد اللهيان كان آتياً إلى لبنان.. وسقوط مروحية إيران يهزّ الخُماسية