الثورة نت|

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمحافظة الضالع اليوم، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية الصرخة، وتأييداً للمرحلة الرابعة من التصعيد، نصرة لغزة والمقاومة الفلسطينية.

وأكد القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري، أهمية إحياء هذه الذكرى لترسيخ العداء لأعداء الأمة الإسلامية والبراءة منهم.

واعتبر في الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة حسين المدحجي ومسؤول التعبئة العامة أحمد المراني ومدير أمن المحافظة العميد حسين الحمزي، إحياء هذه الذكرى إعلانا للبراءة من أعداء الأمة ومن المجازر الصهيونية والأمريكية والبريطانية بحق أبناء الشعبين الفلسطيني واليمني وكل شعوب المنطقة.

ولفت إلى أن الصرخة منطلق للتحرر من الهيمنة واستعادة الشعوب لمكانتها وعزتها.. لافتا إلى ما تعيشه الأمة من واقع مهين نتيجة الهيمنة الصهيونية الأمريكية، وما وصل إليه حال بعض الدول العربية والإسلامية المطبعة مع كيان العدو الصهيوني من خضوع وتآمر على أبناء الأمة.

وأشار الشغدري إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي استشعر الخطر الذي نراه اليوم في وقت مبكر فأطلق شعار الصرخة في وجه المستكبرين للتعبير عن العداء لأعداء الله والأمة الإسلامية.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية قصيدة معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الوالي شوراق يترأس اجتماعا بمناسبة الذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسع عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشعار “الألف يوم الأولى: أساس مستقبل أطفالنا”، ترأس فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش يومه الإثنين 20 ماي 2024، بمقر ولاية مراكش آسفي، اجتماعا عرضت خلاله حصيلة تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال المرحلة الثالثة بجهة مراكش آسفي.

تميز هذا الاجتماع بحضور كل من رئيسة مجلس عمالة مراكش، الكاتب العام لعمالة مراكش، المنتخبين، رجال السلطة، رؤساء ومدراء المؤسسات والمصالح اللاممركزة، وممثلي المجتمع المدني.

نوه الوالي شوراق، خلال كلمته الافتتاحية، بكافة المجهودات المبذولة من طرف جميع المتدخلين لتحقيق أهداف المبادرة في مراحلها الثلاث والتي تتمثل أساسا في الحد من مشاكل الفقر والهشاشة والإقصاء والتهميش، وكذا الحفاظ على كرامة المواطنين عبر ضمان مقومات الحياة الكريمة لهم من سبيل الصحة والتعليم.

هذا وقدم مدير القسم الاجتماعي بولاية مراكش آسفي حصيلة إنجازات المرحلة الثالثة للمبادرة حيث تدخلت في إحداث 1800 مشروع ومبادرة بتكلفة مالية إجمالية قدرت ب 527 مليون درهم ساهمت المبادرة في تمويلها بما قدره 458 مليون درهم.

إذ شملت أهداف المرحلة الثالثة، الاعتناء بالعنصر البشري عبر تحسين ظروف ومقومات عيش الأطفال في سن مبكرة، مما يتماشى وموضوع شعار هذه السنة. وقد قدم المدير الجهوي لمديرية الصحة والحماية الاجتماعية بدوره عرضا شرح من خلاله أهمية الألف يوم من حياة الطفل سواء خلال مرحلة الحمل أو مرحلة ما بين الولادة والست أشهر وكذا مرحلة الفترة الممتدة إلى غاية السنتين، كما أبان السيد المدير عن أهمية كل مرحلة على حدة في الحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية للأجيال الصاعدة.

وقد ختم الوالي هذا الاجتماع مؤكدا على ضرورة السهر على توفير جميع ما يلزم للحفاظ على صحة الأم والطفل حديث الولادة.

مقالات مشابهة

  • الصرخة شعار وسلاح فعّال ومؤثر ضد الأعداء
  • علماء يتحدثون عن أهمية إحياء ذكرى الصرخة:شعار الصرخة بداية الخلاص ومشروع المرحلة
  • تحت شعار “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”.. مديرية شعوب بأمانة العاصمة تنظم مسيراً شعبياً وعسكرياً تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • لجنة نصرة الأقصى تناقش مستوى الالتزام الرسمي والتفاعل الشعبي للمقاطعة
  • بذكرى الوحدة.. سلطات تعز تمنع إقامة فعالية لمنتدى أبناء عدن والجنوب المهجرين قسريا
  • فعالية بذكرى الصرخة وتكريم المشاركين بدورة “طوفان الأقصى” في المخادر بإب
  • الإدارة العامة للبحث الجنائي تنظم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة
  • وزارة الصحة تنظم فعالية خطابية بذكرى الصرخة في وجه المستكبرين
  • وزارة الصحة تنظم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة
  • الوالي شوراق يترأس اجتماعا بمناسبة الذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية