مسقط- الرؤية

وضعت تأهيلات سباق الجولة الثالثة لبطولة العالم للتحمل التي جرت  على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية، والتي حملت طابع السرعة، البطل العماني أحمد الحارثي في المركز الثالث عند انطلاق السباق الفعلي للجولة والذي استمر لمدة 6 ساعات متتالية بقيادة الحارثي والبطل الإيطالي العالمي فالنتينو روسي والبلجيكي سائق المصنع لدى فريق بي ام دبليو مكسيم مارتن، لكن اللجنة المنظمة قررت استبعاد نتيجة السيارة التي في الأمام بسبب فني ليكون الحارثي ثاني المنطلقين بالسباق، حيث إنه على هذا الثلاثي التغلب على كل الظروف للخروج بأفضل نتيجة مع الفريق الفني دبليو ار تي على متن سيارة بي ام دبليو (جي تي 3) التي تحمل الرقم 46.

وكعادته في سباقات التحمل في هذا البطولة، كان البطل أحمد الحارثي هو من سيدخل التأهيلات الأولية ومن ثم التأهيلات الرسمية، فكان الوضع سريعا بالنسبة للحارثي، حيث حجز المركز الثاني في التأهيلات الأولية ومن ثم انتقل إلى التاهيلات الرسمية والتي حقق فيه الحارثي المركز الثالث بزمن 2 دقيقة و21 ثانية و138 جزء من الألف من الثانية، حيث كان كافيا لوضع الفريق في الصفوف الأولى عند انطلاق السباق الرسمي، وقد أدى قرار اللجنة إلى تعزيز مركز الحارثي ورفاقه في المقدمة.

وأكد الحارثي والمدعوم في هذه البطولة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي إم دبليو عمان، أنه بعد التجارب والتدريبات ما قبل السباق فإن الفريق سعى خلال اليومين الماضيين إلى تجربة السيارة في وضعيات مختلفة وعلى أن تكون السيارة قادرة على تلبية متطلبات السائقين الثلاثة، حيث كانت الترتيبات الأولية من الفريق الفني دبليو ار تي قد وضعت كي يكون الفريق ضمن صفوة الفرق المشاركة بالجولة والذي يملك فرصة كبيرة لتعزيز النقاط الحالية البالغة 36 نقطة، وكذلك لتحسين مركز الفريق من المركز الرابع الحالي إلى الثلاثة الأوائل في الصدارة.

وأوضح البطل أحمد الحارثي أن حلبة سبا تختلف عن بقية الحلبات، وبما أن السباق يمتد لمدة 6 ساعات وهذا زمن طويل فإن سياسات الفرق الفنية بالسباق سوف تعتمد على كيفية المحافظة على الإطارات لأطول فترة ممكنة وعدم الضغط المباشر وعمل توازن بين السرعة والمحافظة على الإطارات وتقليل الزمن في الصيانة والتغيير.

ومع نهاية السباق الحالي، سوف تتضح الكثير من الملاح في هذه البطولة، حيث سينتهي الربع الأول من البطولة، وستدخل البطولة في حسابات الربع الثاني وعلى جميع الفرق مراجعة استراتجياتها وخططها لمواصلة المشوار والزحف نحو صدارة البطولة والفوز باللقب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار

غادرت بعثة المنتخب الوطني للمواي تاي مطار القاهرة الدولي متجهة إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار المقامة في اليونان خلال الفترة من 31 مايو حتى 10 يونيو المقبل.

بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار

ويشارك الاتحاد المصري للمواي تاي في المنافسات ببعثة مكونة من 5 لاعبين وهم نبيل علاء الدين في وزن 75 كجم +، أحمد ناصف وزن 91 كجم، أحمد فيصل بدوي في وزن 51 كجم، مي خالد في وزن 71 كجم، البطلة شهد مصطفى سيد من ذوي الهمم.

وقال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي إنه تقرر المشاركة بخمسة لاعبين من ضمنهم لاعبة من ذوي الهمم وهي البطلة شهد مصطفى الحاصلة على فضية دورة الألعاب القتالية في السعودية والتي يتوقع أن تبهر الجميع في المنافسات.

وتتكون بعثة المنتخب المصري للمواي تاي من 5 لاعبين فيما يترأس بعثة المنتخب المصري للمواي تاي محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي والحكم الدولي أحمد رمضان فيما تم الاستغناء عن مدرب لإفساح المجال لسفر المزيد من اللاعبين للمشاركة في البطولة فيما يقوم بدور التدريب والتوجيه رئيس الاتحاد.

مقالات مشابهة

  • "تعليمية الداخلية" تحصد المركز الثاني في "جائزة أوميفكو للإبداع المدرسي"
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات الأفلام السينمائية في دور العرض خلال 24 ساعة
  • أبو الغيط يعطي اشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للاصلاح والتنمية بشنغهاي
  • في ختام زيارته إلى الصين: أبو الغيط يعطي إشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية بشنغهاي
  • إلغاء جائزة الهند موتو جي بي واستبدالها بكازاخستان
  • 1.4 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام في السينما خلال يوم واحد
  • بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار
  • أحمد حمدي: سنحارب على بطولة الدوري المصري
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكرّم الفائزين في الدورة العاشرة من “جائزة المتوصّف “