شاب مصري من مدينة بنها، لفت الأنظار إلى كونه أصغر مربي للنعام في مصر على عكس ما هو متعارف عليه بين مُربي النعام، فأُطلق عليه لقب أصغر رجل أعمال و«ملك النعام»، إذ بدأ يوسف العادلي مشروعه في سن صغيرة، وأنشأ مزرعته لتكون مشروع المستقبلي له، إلا أنّ القدر لم يُمهله تحقيق حلمه، بعد وفاة أصغر مربي نعام في حادث سير مؤلم، تاركًا حزن عميق في قلوب عائلته وأصدقائه.

وفاة أصغر مربي نعام

وبعد وفاة أصغر مربي نعام يوسف العادلي، تحوّلت صفحات أسرته وأصدقائه إلى دفترعزاء ينعون خلالها فقيدهم الذي رحل قبل ساعات، ويودعونه بكلمات مؤثرة، إذ دخل «يوسف» مجال تربية النعام كهواية من خلال كتكوت صغير في عمر شهر أو أقل، وعكف على تربيته حتى وصل إلى سنة من عمره، ثم باعه ليشتري بثمنه 4 كتاكيت نعام مُنتجة، وبدأ في التطوير من مشروعه شيئًا فشيئًا على الرغم من الإحباط الذي أصابه في البداية.

يروي يوسف العادلي، صاحب الـ23 عامًا، في تصريحات تليفزيونية سابقة: «محدش ساعدني خالص في المشروع لأنّ محدش كان مقتنع بالنعام، والناس كلها كانت بتتريق عليا حتى والدتي ووالدي عشان دي حاجة جديدة عليهم، فبدأت مع نفسي وقدرت إني أعمل مزرعة نعام في وقت بسيط جدًا وعملت دراسة جدوى وعرضتها على الناس وبدأت أعرّف الناس اللي حواليا بمشروعي».

لم يقف حلم يوسف العادلي الذي درس الهندسة الزراعية عند مجرد تربية النعام فقط، بل حرص قبل وفاته على نشر خبراته التي اكتسبها في تربية النعام على الراغبين في بدء مشروعاتهم من خلال دورات تدريبية، بالإضافة إلى تجهيز وتأسيس مزارع النعام للمربين والإشراف عليها: «أنا حبيت مشروعي وبدأت أساعد ناس كتير جدًا من الشباب والبنات وكان فيه ناس مسافرة برة مصر ولما نزلت عملتلهم مشروع تربية النعام وبتابع معاهم في التسويق وكل حاجة».

وخلال عامين من مشروع تربية النعام وبيع لحم وريش وبيض وكتاكيت النعام، حقق يوسف العادلي أول مليون جنيه من مشروعه، وكان يحلم أن يحقق منه المزيد، يقول في تصريحات سابقة: «أنا بصدّر كتكوت النعام ولحم النعام برة مصر، وبحلم إني يكون عندي أكبر مزرعة للنعام في الشرق الأوسط».

كلمات مؤثرة في وداع أصغر مربي نعام

وعقب إعلان وفاة يوسف العادلي، كتب أصدقائه عبر صفحاتهم كلمات مؤثرة في وداعه، إذ دوّن سليمان الطهطاوي عبر فيس بوك قائلًا: «لقد فقدت قريتنا شاب من أفضل وأنجح شبابها كان محبوب من الجميع والله ما شهدنا منك إلا كل خير، وخبر وفاتك أحزن البلد بأكملها، أشهد الله أنّك كنت محافظًا على جميع الصلوات في جماعة ومن الذاكرين الله كثيرا، الله يرحمك يا بشوش الوجه يا طيب القلب».

وكتب مصطفى حشمت تعليقًا على خبر وفاة يوسف العادلي: «من ساعة ما عرفت أنّك توفيت يا صاحبي وأنا بقيت في أسوء حالة ممكن حد يتخيلها، والله قلبي وجعني عليك يا صاحبي، يعلم ربي أني كنت بحبك في الله، وأكيد مش هتغلى على اللي خلقك، ربنا يعوض شبابك في الجنة يا صاحبي المخلص».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفاة أصغر مربي نعام أصغر مربي نعام نعام فی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتفقد مؤسسة تربية البنات بكفر المصيلحة ويقدم العيدية للأيتام.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار اليوم السبت اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مؤسسة تربية البنات التابعة لجمعية الهلال الأحمر بكفر المصيلحة بحي شرق شبين الكوم، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك فضلاً عن الاطمئنان على مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم، رافقه خلالها اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، ومحمد موسى رئيس جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، ومحمد جمعة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعواطف طاحون رئيس حي شرق شبين الكوم.
ووزع محافظ المنوفية العيدية على الأيتام لمشاركتهم فرحتهم بالعيد فضلاً عن دعم الدار بمواد غذائية ولحوم، كما حرص على تبادل الحديث مع عدد من فتيات الدار للاطمئنان على حسن معاملتهم والتعرف على كافة ما يحتاجونه من دعم لتوفيرها لتوفير جو من الأمان والراحة لهم كونهم جزء لا يتجزأ من أفراد المجتمع.

مواد غذائية مجانية على عمال الدار

وقام محافظ المنوفية بتوزيع بونات مواد غذائية مجانية على عمال الدار دعماً لهم ومشيراً إلى أنه لا يدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم لمختلف مؤسسات دور الرعاية الاجتماعية بنطاق المحافظة لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.
كما تفقد محافظ المنوفية حديقة الطفل بشبين الكوم للوقوف على مدى الجاهزية الكاملة والاستعداد التام لاستقبال المواطنين للاحتفال بمظاهر العيد والتأكد من توافر كافة الخدمات المقدمة لهم، بحضور هناء عقيلة رئيس حي غرب.
وخلال تفقده وجه محافظ المنوفية بضرورة الاعتناء بالحديقة وتزويدها بالأشجار والزهور لتصبح متنفساً طبيعياً للمواطنين وخلق مظهر حضاري وجمالي لهم، كما وجه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمرور الميداني على كافة الحدائق والمتنزهات للتأكد من جاهزيتها لاستقبال جموع أبناء وأهالي المحافظة خلال إجازة العيد لإضفاء جو من السعادة والفرحة ، فضلاً عن تكثيف زراعة الأشجار المثمرة والزينة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة وكذا بالمصالح والمنشآت الحكومية لتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار ومضاعفة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء لتحسين الصحة العامة للمواطنين.

IMG-20240615-WA0041 IMG-20240615-WA0036 IMG-20240615-WA0039 IMG-20240615-WA0038 IMG-20240615-WA0037 IMG-20240615-WA0034 IMG-20240615-WA0033 IMG-20240615-WA0035

مقالات مشابهة

  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • الزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي
  • محافظ المنوفية يتفقد مؤسسة تربية البنات بكفر المصيلحة ويقدم العيدية للأيتام.. صور
  • الدكتور يوسف عامر يكتب: ثواب الحج
  • "ولاد رزق 3" يتخطي 12 مليون جنيه خلال يومين عرض
  • وفاة أحد مرافقي البعثة الأردنية من حجاج عرب الـ48
  • إيرادات الأفلام.. «ولاد رزق 3» يحقق 12 مليون جنيه في 48 ساعة
  • «الخدمات البيطرية» تستقبل وفدا قطريا لبحث التعاون في مجال تربية الخيول
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزارع النعام ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين
  • يوسف حسن لمجلس إدارة الزمالك: حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم