ارتفعت لافتات فوق طريق تل أبيب تدعو المستوطنين لرفع العلم الإسرائيلي في المسجد الأقصى بالتزامن مع حلول عيد الاستقلال الإسرائيلي منتصف الشهر الجاري.

ويصادف "يوم الاستقلال" المذكور الـ14 من شهر أيار ويحتفل فيه الإسرائيليون منذ العام 1948، بعد أن تلا رئيس الوزراء الأول لإسرائيل، ديفيد بن غوريون، وثيقة إعلان قيام دولة إسرائيل والتي يطلق عليها أيضا اسم "وثيقة الاستقلال"، ووقع عليها برلمانيو البلاد آنذاك.

المسجد الأقصى على موعد مع استفزاز إسرائيلي خلال أيام في ذكرى "استقلال إسرائيل"

ويمثل المسجد الأقصى ساحة مواجهات حامية لا تتوقف بين الفلسطينيين من جهة والمستوطنين الإسرائيليين من جهة أخرى، الذين يغتنمون الفرصة في أي مناسبة دينية لتنفيذ اقتحامات للأقصى.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أحداث الأقصى القدس القضية الفلسطينية المسجد الأقصى بن غوريون تطرف تل أبيب هجمات إسرائيلية المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير يقتحم المسجد الأقصى

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اقتحم المسجد الأقصى.

قصف شديد ومستمر من المدفعية الإسرائيلية تجاه أغلب أحياء رفح الفلسطينية النائب محمد عزت القاضي: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة كبيرة نحو السلام ويبرز رؤية مصر السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

 الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه 

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.
 

مقالات مشابهة

  • حماس تعقب على اقتحام بن غفير المسجد الأقصى
  • اعلام فلسطيني: وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى
  • حماس: اقتحام بن غفير للأقصى عمل عدواني يصب الزيت على النار
  • لأول مرة منذ بداية العدوان.. بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • بن غفير يقتحم المسجد الأقصى لأول مرة منذ بدء الحرب على غزة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى
  • عاجل.. وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى