تعهدت جهات مانحة خلال مؤتمر في الكويت الأحد، تقديم أكثر من ملياري دولار لمساعدة قطاع غزة المدمّر جراء الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع.

إقرأ المزيد "حماس" تدين تصريحات لبايدن زعم فيها أن إنهاء حرب غزة مرهون بقرار من الحركة

وقال المؤتمر الذي نظمته الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في البيان الختامي إن المبلغ "يتم تنفيذه خلال العامين 2024، 2025، وستعمل المبادرة خلال العامين القادمين -كمرحلة أولى قابلة للتمديد- على حشد الجهود لدعم التدخلات الإنسانية المنقذة للحياة في قطاع غزة".

ويشهد قطاع غزة حرباً مدمّرة بعدما تعهّدت إسرائيل "القضاء" على حماس، وهي تنفذ حملة قصف مدمرة وعمليات برية تسبّبت بسقوط أكثر من 35 ألف قتيل غالبيتهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في غزة.

ويستمر الفلسطينيون الذين أنهكتهم الحرب في التدفق نحو المناطق الساحلية في مدينة رفح الجنوبية هربا من القصف الإسرائيلي العنيف على مناطقها الشرقية. 

ومع نزوح أهالي شمال قطاع غزة نحو الجنوب هربا من القتال في الحرب المستمرة منذ أكثر من سبعة أشهر، بات عدد سكان رفح 1.4 مليون نسمة بحسب الأمم المتحدة. 

المصدر: "أ ف ب" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الحرب على غزة حركة حماس قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

ممثل “إسرائيل” لدى الأمم المتحدة: نحن نخسر معركة السردية

الجديد برس:

أفادت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أنه ومع استمرار دعم الدولة الفلسطينية في اكتساب أرضية دولية، حذر سفير “إسرائيل”، المنتهية ولايته، لدى الأمم المتحدة من أن “إسرائيل” تخسر معركة السردية.

وقال الممثل الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، رداً على سؤال مجلة “نيوزويك”، خلال تجمع صغير للصحافيين الأسبوع الماضي، في البعثة الإسرائيلية لدى المنظمة: “إن الأمر يقلقنا دائماً عندما لا يتم قبول نهجنا، مثل أي دولة عادية، علينا أن نفعل المزيد لإقناع العالم”.

ولكن بينما يعد أسابيعه الأخيرة، بحسب “نيوزويك”، في منصبه وسط مخاوف من العزلة الدبلوماسية لـ”إسرائيل”، قال إردان للصحفيين: “الآن، لم تعد لدي أي حيل”.

ولم يخف أردان، الذي شغل سابقاً منصب مبعوث “إسرائيل” إلى الولايات المتحدة، إضافة إلى عدد من المناصب الوزارية قبل تعيينه سفيراً لدى الأمم المتحدة في يوليو 2020، ازدراءه للأمم المتحدة كما هي اليوم. قائلاً: “اليوم، يتم استغلال الأمم المتحدة وتحويلها إلى سلاح ضد إسرائيل لنزع الشرعية عن فكرة الدولة اليهودية برمتها، ولنزع الشرعية عن وجودنا في أوقات الحرب لمحاولة منعنا من تنفيذ حقنا في الدفاع عن أنفسنا وتنفيذه”.

وفي السياق، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن “إسرائيل” نظمت حملة تأثير العام الماضي، استهدفت المشرعين الأمريكيين والجمهور في الولايات المتحدة برسائل مؤيدة لـ”إسرائيل”، حيث كانت تهدف إلى تعزيز الدعم لأعمالها في الحرب مع غزة، وذلك وفقاً لما كشفه مسؤولون شاركوا في الجهود والوثائق المتعلقة بالعملية.

وقال أربعة مسؤولين إسرائيليين إن الحملة السرية تمت بتكليف من وزارة شؤون الشتات الإسرائيلية، وهي هيئة حكومية تربط يهوداً في جميع أنحاء العالم بـ”إسرائيل”.

وخصصت الوزارة نحو مليوني دولار للعملية، كما استأجرت شركة “Stoic”، وهي شركة تسويق سياسي في “تل أبيب”، لتنفيذها، بحسب المسؤولين والوثائق.

مقالات مشابهة

  • ممثل “إسرائيل” لدى الأمم المتحدة: نحن نخسر معركة السردية
  • الأمم المتحدة: أكثر من مليون شخص تهددهم المجاعة والموت في غزة
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 36550 مع تزايد ضغوط دولية لإبرام هدنة
  • بالأقمار الاصطناعية .. 55% من مباني قطاع غزة دمرت
  • إسرائيل: أكثر من ثلث المحتجزين لدى حماس في غزة قتلوا
  • إسرائيل: أكثر من ثلث الرهائن في غزة لقوا حتفهم
  • الاحتلال: فقدنا أكثر من ثلث المحتجزين في غزة .. والعدد قابل لأن يكون أكبر !
  • إسرائيل: أكثر من ثلث المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لقوا حتفهم
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف مباني قطاع غزة تعرض للدمار والضرر
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36479 شهيدًا