يمانيون../
شهدت مدينة المكلا الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعودي اليوم مظاهرات غاضبة تنديداً بالانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للمرتزقة ان التظاهرات رافقها فوضى وشغب وقطع للطرقات الرئيسة، مشيرة إلى أن المحتجين الغاضبين قاموا بإشعال النيران في إطارات السيارات التالفة بهدف قطع الطرق الرئيسية ومنع حركة المرور، وذلك احتجاجاً على انهيار خدمة الكهرباء داخل المحافظة المحتلة الغنية بالثروات النفطية والغازية، وتجاهل حكومة الفنادق للأزمة وعجزها عن إيجاد الحلول لإشكالية الكهرباء.

ووفقاً للمصادر، فقد أقدمت ميليشيا ما يسمى النخبة الحضرمية التابعة للانتقالي والممولة من الاحتلال الإماراتي، على تفريق المحتجين، وذلك باستخدام القوة.

وأشارت إلى أن ميليشيا النخبة الحضرمية أطلقت الرصاص الحي صوب المتظاهرين في منطقة الديس بالمكلا، كما قامت الميليشيا بالانتشار في عموم شوارع المدينة بعد فتح الطرق المغلقة من قبل المواطنين الغاضبين.

يأتي ذلك مع ارتفاع حدة الغليان والسخط الشعبي في أوساط المواطنين بالمحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة، جراء انهيار منظومة الكهرباء وخروجها عن الخدمة في كثير من تلك المحافظات، وسط عجز حكومة المرتزقة عن توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، وانقاذهم من حرارة الصيف الشديد

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يشعل غضب سكان عدن

الجديد برس:

أقدم محتجون خلال الساعات الماضية، على إغلاق طريق رئيسي في مدينة عدن جنوبي اليمن، تنديداً بزيادة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

وقالت مصادر محلية إن مواطنين أغلقوا خط إنماء الرابط بين مديريتي المنصورة والبريقة إحتجاجاً على استمرار تردي التيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع قياسي لدرجة الحرارة.

وأضافت المصادر أن المواطنين احرقوا إطارات السيارات، وقطعوا الشوارع تعبيراً عن الغضب والرفض الشعبي لمعاناتهم المتصاعدة جراء إنقطاع وتردي خدمة الكهرباء.

وتعيش مدينة عدن ومختلف المحافظات الجنوبية، على وقع تردي غير مسبوق في الخدمات العامة وفي مقدمتها خدمة الكهرباء، في ظل إقرار حكومي بفشل المعالجات السابقة لملفة الكهرباء ووعود رئاسية وحكومية بحل الملف، غير أن الواقع المعاش يؤكد عدم جدية تلك الوعود في حل معاناة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. قرار بقطع الكهرباء عن مدينة مصرية بالكامل
  • احتجاجات غاضبة في حضرموت ضد انقطاع الكهرباء: إغلاق الخط الدولي لليوم الثاني على التوالي
  • حضرموت.. محتجون غاضبون يغلقون الخط الدولي
  • رسميًا.. الحكومة انتهاء تخفيف الأحمال لساعة إضافية
  • «الكهرباء» ترد على عمرو أديب بشأن مدة انقطاع التيار الكهربائي
  • لليوم الثالث على التوالي.. احتجاجات ومسيرات غاضبة في عدن بسبب سوء الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات
  • انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يشعل غضب سكان عدن
  • عدن…احتجاجات ليلية غاضبة للتنديد بتدهور خدمة الكهرباء
  • الانتقالي يرفض نشر مليشيا السعودية في حضرموت
  • حضرموت.. تصاعد حدة الإنطفاءات الكهربائية وحملة واسعة تعكس الغليان الشعبي