أدان الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب بشدة ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من هجمات متوالية على رفح الفلسطينية المكتظة بالسكان وما نتج عن ذلك من ضحايا وتهجير لعشرات الآلاف الذين يقيمون في العراء بمحاذاة الشاطئ بلا أدنى مقومات للحياة، معتبرا مثل هذه الجريمة بمثابة جرائم حرب يجب إحالة مرتكبيها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

وقال «سليم» في بيان اليوم: «العالم كله أصبح على وعي وإدراك كاملين بأن المناورات الإسرائيلية المتواصلة لإحباط التوصل إلى اتفاق يقود إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين أصبحت مكشوفة للجميع وإن دولة الاحتلال لا يهمها سوى تحقيق الانتقام الكامل من سكان غزة بغض النظر عن أي اعتبار إنساني أو قانوني».

وطالب من المجتمع الدولي بصفة عامة والولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة الإسراع في اتخاذ جميع الإجراءات لإجبار إسرائيل على الوقف الفوري لهذه المذبحة.

الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وأكد أن إنهاء الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين لن يتم إلا بتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس السيسي، والتي تتمثل في ضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبًا من العالم كله سرعة التدخل لتحقيق رؤية مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر النواب فلسطين غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

النواب الأمريكي يصوت على فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية (فيديو)

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم، أن وسائل إعلام أمريكية، أفادت بأن مجلس النواب الأمريكي يصوت على فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، بسبب إصدار مذكرات توقيف بحق قادة إسرائيليين.

وأضافت: "الإدارة الأمريكية أكدت أن هناك طرق أخرى للرد على قرارات المحكمة بإصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين، كما عارضت الإدارة الأمريكية مساعي فرض عقوبات على الجنائية الدولية".

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«العدل»: قرار النواب الأمريكي بمعاقبة الجنائية الدولية انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • "طوفان الأقصى" أعادت تقديم القضية إلى الواجهة الدولية بعد سنوات من التناسي
  • المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • من أجل “إسرائيل”.. مجلس النواب الأميركي يقر مشروع قانون لمعاقبة الجنائية الدولية
  • بالفيديو.. خبير دولي: الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة
  • خبير يكشف رسائل اللقاء بين وزير الخارجية المصري والقبرصي
  • النواب الأمريكي يصوت على فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية (فيديو)
  • "النواب الأميركي" يصوت لصالح فرض عقوبات على الجنائية الدولية
  • بايدن يشكك في حقيقة ارتكاب إسرائيل جرائم حرب في غزة
  • الكونغرس يدرس فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية