أصبح المظهر الجديد لتطبيق WhatsApp موجودًا، وتصفه الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة Meta بأنه "جديد وسهل الاستخدام وبسيط". هذه ليست الكلمات التي ينجذب إليها كل مستخدم. إليكم ما وصل للتو.

قالت الشركة إن فلسفة التصميم مرتبطة بـ "مبادئ المنتج" المتمثلة في إبقاء واتساب بسيطًا وموثوقًا وخاصًا.

أضافت: "نقوم بتصفية هذه العناصر من خلال عدسة تصميمية لإنشاء تدفقات بديهية وواضحة تعمل عالميًا وتساعد الأشخاص على التواصل، مع حماية خصوصيتهم.

نحن نولي اهتمامًا وثيقًا لكيفية استخدام الأشخاص لأجهزتهم ونصمم واجهة المستخدم الخاصة بنا لتكمل تجربتهم الحالية، بحيث يبدو WhatsApp مألوفًا وسهل التنقل فيه.


فماذا يعني ذلك عمليا؟

يقول واتساب إنه قام بتحديث مظهر التطبيق، مما جعله سهل الوصول إليه مع الحرص على التغييرات التي تؤثر على "الذاكرة العضلية للأشخاص". وهذا أمر جيد، لأنه لا يوجد شيء أكثر إزعاجًا من إعادة التصميم التي تزعجك تمامًا عند استخدام تطبيق أو أداة ذكية.

يقول WhatsApp إنه قدم لوحة خضراء متسقة جديدة داخل التطبيق للحصول على تجربة موحدة. "لقد أخذنا في الاعتبار أكثر من 35 تكرارًا مختلفًا للألوان، وتوافقنا في النهاية مع اللون الأخضر المميز لتطبيق WhatsApp واخترنا لوحة ألوان تسمح بإقران الألوان المتناغمة في جميع أنحاء التطبيق. وقمنا أيضًا بزيادة استخدام الألوان المحايدة، مما مكننا من أن نكون أكثر انتقائية بشأن مكان وكيفية استخدام اللون الأخضر.


تم النظر في تكرارات الألوان لتطبيق WhatsApp الجديد [+]META
يبدو كل هذا بريئًا بما فيه الكفاية، ولكن عندما وصل الإصدار الجديد إلى هواتف بعض المستخدمين، كانت ردود الفعل شديدة، حيث اشتكى البعض من أن الألوان الجديدة لم تكن على أذواقهم. لقد أثبتت التغييرات الطفيفة في الألوان أنها مثيرة للجدل بشكل مدهش بالنسبة للكثيرين.
تكمن المشكلة في أن هذه ليست ترقية اختيارية: سيحصل عليها جميع المستخدمين عاجلاً أم آجلاً، ولا توجد طريقة لإلغاء الاشتراك.

هناك اختلافات بين إصدارات iPhone وAndroid من التطبيق. على سبيل المثال، تسمى علامة التبويب "الدردشات" على iPhone باسم "الدردشات" (حسنًا، وهذا ليس مفاجئًا) ولكن تحمل شعار WhatsApp على Android.

كيف تختلف تصميمات واتساب الجديدة بين الأجهزة
قال ميتا: "سمعنا أيضًا أن الناس يريدون وضعًا مظلمًا أكثر قتامة". "لقد ركزنا على التباين العالي والألوان الأعمق لتقليل إجهاد العين في البيئات منخفضة الإضاءة. لقد جعلناها أغمق بدرجة واحدة لتحسين المظهر البصري والوضوح. كم هو مظلم ظل واحد، يتساءل المرء؟

يقدم التصميم الجديد أيضًا تخطيطًا جديدًا للمرفقات، مصمم لتسهيل إرسال الصور ومقاطع الفيديو على نظام التشغيل iOS، واستبدال قائمة ملء الشاشة بدرج يمكن توسيعه للوصول إلى الميزات.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

استخدام الانترنت يؤدي للشعور بقدر أكبر من الرضا

خلصت دراسة عالمية إلى أن استخدام المرء للإنترنت ربما يكون أمرا جيدا بالنسبة لشعوره بالرضا .

وذكرت وكالة « بي ايه ميديا « البريطانية إلى أن نتائج الدراسة تشير إلى أنه على الرغم من المخاوف الشائعة التي تشير إلى العكس، فإنه من المرجح أن تكون الرابطة إيجابية بين استخدام المرء للإنترنت و شعوره بالرضا في حياته.

وقد قام الباحثون بمعهد أكسفورد للإنترنت، التابع لجامعة أكسفورد، بتحليل بيانات مليوني شخص تتراوح أعمارهم من 15 إلى 99 عاما في 168 دولة، بما فيها أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا.

وخلص الباحثون إلى أن نسبة الرضا في الحياة في أنحاء جميع البلاد كانت أعلى بنسبة 5ر8% لدى الذين يتعاملون مع الإنترنت، كما أن تجاربهم الإيجابية كانت أعلى بنسبة 3ر8%.

ومن ضمن أكثر من 33 ألف نموذج إحصائي مختلف ومجموعات فرعية من البيانات، خلص الباحثون إلى أن 9ر84% من العلاقات بين التعامل مع الإنترنت والرضا كانت إيجابية.

وقال اندرو برزيبيلسكي، أستاذ السلوك البشري والتكنولوجيا في معهد أكسفورد للإنترنت « إذا أردنا أن يكون عالم الإنترنت أكثر أمنا لصغار السن، لا يمكننا القيام بذلك ونحن نتبنى معتقدات قوية مسبقة وحلولا واحدة تلائم كل الحالات».

وأوضح أنه يعتقد أن وقتا سوف يأتي عندما لن يقلق الأشخاص بشأن استخدام صغار السن لوسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت ،لأنهم سوف يقلقون بشأن الأمر الآخر الذي سوف يصاحب ذلك.

وقال الأستاذ المساعد ماتي فوري من جامعة تيلبورج والباحث السابق في معهد أكسفورد للإنترنت» لقد كنا مذهولين من التوصل لعلاقة إيجابية بين الرضا واستخدام الإنترنت بين أغلبية الآلاف من النماذج التي استخدمناها في تحليلنا».

وتم قياس الشعور العام بالرضا في الدراسة وفقا لثمانية مؤشرات وهى الرضا عن الحياة و التجارب اليومية السلبية والإيجابية، بالإضافة إلى مقياسين للرضا الاجتماعي المرتبط بحب المكان الذي يعيش فيه المرء والشعور بالأمان فيه ( والرضا عن الحالة البدنية و الرضا المجتمعي، والتجارب ذات الهدف.

كما تم مراعاة عوامل مثل التعليم والدخل والصحة، مع ذلك، لم تشمل الدراسة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال برزيبيلسكي: «ندعو منصات الإنترنت مشاركة بياناتها المفصلة بشأن سلوك المستخدمين مع العلماء الاجتماعيين الذين يعملون في هذا المجال من أجل بحث علمي شفاف ومستقل، للتمكن من فهم أكثر شمولا لتكنولوجيات الإنترنت في حياتنا اليومية».

وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ»

مقالات مشابهة

  • ‎واتساب ينشئ صورتك الشخصية بالذكاء الإصطناعي قريباً
  • التصريحات المثيرة للجدل لدونالد ترامب حول "الرايخ الموحد"
  • تفاصيل وتطبيقات قانون المرور الجديد في مصر
  • استخدام الانترنت يؤدي للشعور بقدر أكبر من الرضا
  • بعد التحديث الجديد .. عودة الصور المحذوفة لمستخدمي آيفون
  • الميزات والعيوب وأجدد التحديثات WhatsApp Plus V30.25
  • صدمة لمستخدمي آيفون بسبب التحديث الجديد.. عودة الصور المحذوفة منذ 3 سنوات
  • صربيا تتجه نحو تقييد أنشطة المنظمات غير الحكومية وتقترح مشروع قانون "روسي" مثير للجدل
  • آيفون تطور نموذجا مميزا من هواتف "iPhone 17"
  • «التحالف الوطني» يطلق تدريبات للسيدات والأطفال في مساكن عثمان