مع إعلان أمير الكويت، اسم رئيس الحكومة الجديد، وتشكيلته الوزارية، تطرح تساؤلات بشأن الشخصية الجديدة لقيادة الحكومة في البلاد، بعد قرارات حل مجلس الأمة وتعطيل مواد في الدستور.

واختير الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح، ليقود الحكومة الجديدة، مع 13 وزيرا.

من هو الرئيس الجديد للحكومة؟

الشيخ أحمد عبد الله الجابر الصباح، من مواليد 1952، وهو ابن الشيخ عبد الله الأحمد الجابر الصباح، الابن الأكبر لحاكم الكويت الراحل، أحمد الجابر الصباح، والذي حكم البلاد في عشرينيات القرن الماضي.



وتولى والد رئيس الحكومة الجديد، رئاسة الأمن العام في الكويت، في خمسينيات القرن الماضي.

تلقى الشيخ أحمد عبد الله الجابر، تعليمه في مدارس الكويت، ثم أكمل دراسته الجاميعة في التمويل والبنوك والاستثمارات، في الولايات المتحدة وتخرج من جامعة إلينوي.



بدأ حياته المهنية في المركز المالي للكويت خلال السبعينيات كمحلل مالي، ثم تحول إلى إدارة الرقابة المصرية في بنك الكويت المركز خلال الثمانينيات من القرن الماضي.

كما شغل إدارة بنكي برقان والأهلي الكويتي، قبل التحول إلى العمل الحكومة، واختير وزيرا للمالية والمواصلات في عهد الأمير الراحل جابر الأحمد الصباح.

وتولى وزارة التخطيط وشؤون التنمية الإدارية، والصحة، كما تسلم حقيبتي النفط والإعلام حتى عام 2011.

وعمل رئيسا لديوان ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر قبل أن يصبح أميرا للبلاد، فضلا عن مناصب في مجلس الوزراء ورئاسة المجلس الأعلى للطيران المدني ورئاسة الجهاز الفني المركزي لتطبيق استخدام التكنولوجيا في الأعمال الحكومية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويت الحكومة الكويت حكومة الامير المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشیخ أحمد عبد الله

إقرأ أيضاً:

الضويحي : حجاج الكويت يغادرون إلى الأراضي المقدسة من 1 حتى 6 ذي الحجة

أكد رئيس اتحاد حملات الحج أحمد الضويحي ان جميع الحملات انتهت من جميع الترتيبات لموسم الحج هذا العام وبانتظار إصدار تصاريح الحج قريبا. وأوضح الضويحي في تصريحات لـ «الأنباء» ان بعثة الحج الكويتية ستتواجد في الأراضي المقدسة 25 ذي القعدة لتفقد سكن الحجاج والحملات المختلفة، حيث يتواجد حاليا مندوبو الحملات في مكة المكرمة لتجهيز جميع الفنادق وبنايات السكن الخاصة بالحجاج استعدادا لاستقبالهم. ولفت إلى ان مخيمات منى وعرفات الخاصة بحجاج الكويت جاهزة. وأشار الضويحي إلى ان حجاج الكويت سيبدأون في مغادرة البلاد إلى الأراضي المقدسة ابتداء من يوم 1 ذي الحجة حتى 6 ذي الحجة لتبدأ رحلة الحج. وأشاد الضويحي في ختام تصريحاته بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

– حفظه الله ورعاه – في خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل أمور جميع حجاج بيت الله الحرام من الكويت وسائر دول العالم، مثمنا التعاون الكامل مع بعثة الحج والحملات الكويتية وهو ما تعودنا عليه دائما من الإخوة في المملكة، حفظها الله، وحفظ الكويت قيادة وشعبا بقيادة صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد.

مقالات مشابهة

  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالتين خطيتين من رئيس جمهورية أذربيجان تسلمهما نائب وزير الخارجية
  • السجن 4 سنوات بحق مرشح نيابي سابق بتهمة "التطاول" على أمير الكويت
  • السجن 4 سنوات بحق مرشح نيابي سابق بتهمة التطاول على أمير الكويت
  • وزيرة الشؤون توجه بتذليل الصعوبات كافة امام المواطنين تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد
  • بالتوفيق والسداد.. رئيس الوزراء يُهنئ نظيره الكويتي لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • مدبولي يهنئ رئيس الوزراء الكويتي لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء يُهنئ نظيره الكويتي لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • مدبولي يُهنئ رئيس الوزراء الكويتي لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس مجلس إدارة نادي القادسية بمناسبة الفوز في المباراة النهائية لكأس سموه 2023 – 2024
  • الضويحي : حجاج الكويت يغادرون إلى الأراضي المقدسة من 1 حتى 6 ذي الحجة