أكد الأطباء والباحثون وخبراء الصحة لقرون عديدة على سحر الثوم العلاجي، وذلك بسبب الأليسين، وهي مادة موجودة في الثوم، تحارب بشكل طبيعي الجراثيم والفيروسات، وتمنع المرض، فتناول فصًا من الثوم قبل الخلود إلى النوم، سوف يمنح جسمك خط دفاع أقوى ضد الغزاة، وفيما يلي الفوائد الصحية المذهلة لتناول فص من الثوم قبل النوم كل ليلة.

تعزيز صحة القلب

شيء بسيط مثل استهلاك الثوم بانتظام يمكن أن يمهد الطريق نحو صحة أفضل للقلب لانه يخفض ضغط الدم والكوليسترول بشكل طبيعي، وهذا يعني تقليل فرص حدوث مشاكل مرتبطة بالقلب

يحسن نوعية النوم

يحتوي الثوم على التربتوفان، وهو حمض أميني مشهور بقدرته على تحفيز النوم، يساعد التربتوفان في إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يساعد في التحكم في دورة النوم والحث على الهدوء.

الثوم.. مضاد قوي للوقاية من سرطان الكبد

 

تعزيز المناعة

يعزز الثوم جهاز المناعة بسبب احتوائه على نسبة عالية من مركبات الكبريت مثل الأليسين لذا فإن تناول الثوم قبل النوم يمكن أن يمنح جهازك المناعي دفعة إضافية من الحماية .

انقاص الوزن

لا يضيف الثوم نكهة إلى أطباقك فحسب، بل يساعد أيضًا في إنقاص الوزن عن طريق تقليل الجينات المشاركة في تكوين الخلايا الدهنية. ويزيد الثوم أيضًا من توليد الحرارة، مما يساعد على حرق المزيد من الدهون وخفض نسبة الكوليسترول الضار. 

المغذيات داخل الثوم

على الرغم من أن فص الثوم النيء صغير جدًا، إلا أن هناك بالفعل كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية حيث يحتوي فص الثوم النيء على 14 سعرًا حراريًا، و0.57 جرامًا من البروتين ، وحوالي ثلاثة جرامات من الكربوهيدرات، فيتامين سي (2.81 مجم)، والسيلينيوم (1.28 ميكروغرام)، والمنجنيز (0.15 مجم)، وحديد (0.15 مجم).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثوم الأليسين الفيروسات صحة القلب النوم التربتوفان المناعة إنقاص الوزن

إقرأ أيضاً:

لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول مشروب اليانسون يوميا؟

شراب اليانسون (مواقع)

يشتهر اليانسون النجمي، بأنه نوع من التوابل المعروفة بنكهتها المميزة وخصائصها العديدة المعززة للصحة.

ومن خلال السطور التالية في هذا المقال، سوف نتحدث حول فوائد مشروب اليانسون النجمي:

اقرأ أيضاً هبوط مخيف للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء.. السعر الآن 21 مايو، 2024 مجلة أمريكية تكشف عن شخصين وحيدين سيستفيدان مما حدث للرئيس الإيراني.. منهما؟ 20 مايو، 2024

 

ـ يدعم الهضم:

يشتهر اليانسون النجمي بخصائصه الطاردة للريح، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف المضايقات الهضمية، مثل الانتفاخ والغازات وعسر الهضم.

 

ـ يعزز وظيفة المناعة:

كما نقيع اليانسون النجمي غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة عن طريق مكافحة الإجهاد التأكسدي وتحييد الجذور الحرة.

 

ـ يعزز إزالة السموم:

هذا ويساعد شرب نقيع اليانسون النجمي في طرد السموم من الجسم وتعزيز عملية التطهير والتنقية من الداخل.

ويرجع ذلك إلى وجود مركبات طبيعية فيه، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والبوليفينول، حيث تمتلك هذه المركبات خصائص إزالة السموم التي تدعم عمليات إزالة السموم الطبيعية في الجسم.

 

ـ إدارة الوزن:

يعتبر البقاء رطبًا أمرًا ضروريًا للحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي ودعم جهود إدارة الوزن.

لذلك، ابدأ باستبدال المشروبات السكرية أو المحملة بالسعرات الحرارية بالمياه المملوءة باليانسون، بهذه الطريقة يمكنك دعم أهدافك في إنقاص الوزن بينما تستمتع بمشروب منعش ولذيذ، كما أنه بمثابة وسيلة فعالة للحفاظ على مستويات الترطيب والحد من الرغبة الشديدة في تناول المشروبات السكرية أو الغنية بالسعرات الحرارية.

 

ـ يعزز صحة الجلد:

مضادات الأكسدة والمواد المغذية الموجودة بنقيع اليانسون النجمي يمكن أن تساعد في مكافحة أضرار الجذور الحرة وتعزيز تجديد الجلد. ونتيجة لذلك، فإن الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب قد يساهم في صحة الجلد وحيويته بشكل عام.

 

ـ يهدئ مشاكل الجهاز التنفسي:

كما يحتوي اليانسون النجمي على مركبات، مثل حمض الشيكيميك، الذي له خصائص مضادة للفيروسات وطاردة للبلغم يمكن أن تساعد في تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي مثل السعال ونزلات البرد والاحتقان.

 

ـ يدعم التوازن الهرموني:

يحتوي اليانسون النجمي على فيتويستروغنز، وهي مركبات نباتية تحاكي تأثيرات هرمون الاستروجين في الجسم. قد تساعد هذه المركبات في تنظيم الاختلالات الهرمونية وتخفيف الأعراض المرتبطة بالحيض وانقطاع الطمث.

مقالات مشابهة

  • ملك الفاكهة.. فوائد صحية لشرب عصير المانجو في الحر
  • اللبن وماء جوز الهند.. مشروبات تساعد على ترطيب جسمك في الحر
  • 7 أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك في موجة الحر.. تناولها بانتظام
  • 4 أعشاب طبيعية تعالج تجلط الدم بشكل فعال
  • كيفية الوقاية من سرطان الثدي
  • ٥ نصائح غذائية للطلاب خلال فترة الامتحانات من استشارية التغذية
  • عادة يومية تجعلك أكثر ذكاء وتركيزًا..لا تفوتها
  • في يومه العالمي.. تعرف على عشر فوائد للشاي احداها تخص النساء
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول مشروب اليانسون يوميا؟
  • دراسة حديثة تكشف عواقب تناول بعض المكملات الصحية للرجال