أكدت رحمة حسن، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، أن الدولة المصرية تبذل جهدًا كبيرًا في دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات منذ بدء الأزمة الحالية وعلى مدار تاريخ القضية، واتخذت الدولة المصرية العديد من الإجراءات في هذا الإطار.

مصر تدعم القضية الفلسطينية 

وشددت "حسن"، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على  فضائية "إكسترا نيوز"، على أن الدولة المصرية تبذل الجهد من خلال متتابعة المستوى الدبلوماسي والقانوني في محاولة للوصول إلى حل، موضحًا أن القاهرة بدأت مفاوضاتها للوصول إلى وقف إطلاق النار ووصول المساعدات إلى الجانب الفلسطيني.

ونوهت بأنه على الجانب والمستوى الدبلوماسي، كان هناك دور كبير مبذول من قبل الجانب المصري لدعم القضية الفلسطينية، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة للمطالبة بأحقية الدولة الفلسطينية في الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، مشيرة إلى أن مصر دعمت فيما جاء ببيان الخارجية المصرية دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بسبب ارتكابها جرائم الإبادة الجماعية.

 

وتابعت: "وتم التقدم بالأدلة والبراهين للدفاع عن الحق الفلسطيني أمام أكبر هيئة قضائية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية مصر القاهرة الجانب الفلسطيني هذا الصباح القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ما نتائج اجتماع جانتس بقيادات حزبه؟.. إعلام إسرائيلي يوضح

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن جانتس اجتمع مع قيادات حزبه لبحث قرار الاستقالة من مجلس الحرب، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأوضح إعلام إسرائيلي، أنه بعد اجتماع حزب جانتس تقرر عدم تغيير الموعد النهائي للانسحاب من الحكومة.

الأحزاب المصرية: مصر الدولة الوحيدة التي تقف بصدق لحل القضية الفلسطينية هل يجوز الأضحية عن المتوفى؟.. أستاذ فقه يجيب مصر تُفشل كل المخططات الجهنمية

قال طارق البرديسي، الخبير في العلاقات الدولية، إن جهود مصر المستمرة في دعم القضية الفلسطينية ترجع إلى أن القيادة السياسية والمؤسسات الدولة والدبلوماسية على أرضية واحدة وعلى قلب رجل واحد، فيما يتعلق بضرورة حل هذه المشكلة وتحقيق التسوية داخل غزة.

وأضاف "البرديسي" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي أكد مرارًا وتكرارًا رؤية مصر المتكاملة لأزمة القضية الفلسطينية من خلال مسارات وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات والتسوية الشاملة، وليست التصفية التي لا يمكن السماح بها تحت أي ظرف.

مقالات مشابهة

  • ما نتائج اجتماع جانتس بقيادات حزبه؟.. إعلام إسرائيلي يوضح
  • أستاذ علاقات دولية: مصر لها دور تاريخي في دعم فلسطين
  • أستاذ علوم سياسية يكشف عن تحركات مصر لترتيب البيت الفلسطيني
  • الأحزاب المصرية: مصر الدولة الوحيدة التي تقف بصدق لحل القضية الفلسطينية
  • رئيس هيئة الدواء يستقبل وزير الصحة الناميبي
  • «حماة الوطن» بالمنوفية يعقد ندوة توعوية عن دور مصر في القضية الفلسطينية
  • برلماني: الدولة المصرية تدفع ثمن وقوفها المشرف مع القضية الفلسطينية
  • عبدالمنعم سعيد: نأمل أن يكون لقبرص إسهامات فى وصول المساعدات إلى غزة
  • عبدالمنعم سعيد: مصر تبذل الكثير من الجهود لحل القضية الفلسطينية
  • برلمانية: الخلافات داخل دولة الاحتلال تصب في صالح القضية الفلسطينية (فيديو)