بغداد اليوم - متابعة

استقر الدولار الامريكي، اليوم الاثنين (13 آيار 2024)، مقابل مجموعة من العملات الرئيسية، وسط ترقب الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية لتقييم احتمالات خفض أسعار الفائدة هذا العام.

تظهر أداة "فيد ووتش" أن الأسواق تتوقع بنسبة 61.2 بالمئة خفض أسعار الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في ايلول، مع توقعات بخفض نحو 50 نقطة أساس في المجمل.

وتترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الثلاثاء يليها مؤشر أسعار المستهلكين الأربعاء.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، عند 105.31 بعد تسجيل مكسب الأسبوع الماضي بعد أسبوعين متتاليين من التراجع.

ومقابل الين، ثبت الدولار عند 155.80 بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ الثاني من آيار عند 155.965 ين للدولار.

وارتفع الدولار مقابل الين بعد خسارة بواقع 3% بداية الشهر في أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ أوائل كانون الاول 2022، بعد تدخلين يشتبه في أن السلطات اليابانية قامت بهما.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو عند 1.07695 دولار، في وقت تستعد فيه منطقة اليورو لصدور بيانات التضخم الجمعة، فيما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.2522 دولار، بينما انخفض اليوان الصيني 0.1 بالمئة خارج البر الرئيسي إلى 7.2414 دولار.

وعلى صعيد العملات المشفرة، ارتفعت عملة بتكوين في أحدث تعاملات 0.68 بالمئة إلى 60889.51 دولار.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ترقب قرار "المركزي" الأوروبي اليوم.. وخفض الفائدة "شبه مؤكد"

الاقتصاد نيوز - متابعة

تترقب الأنظار، اليوم الخميس، قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن مسار أسعار الفائدة إذ يرى المتعاملون أن خفض أسعار الفائدة أمر شبه مؤكد.

وقبيل اجتماع اليوم ارتفع اليورو قليلا، في حين تراجع الدولار بفعل تجدد الرهانات على خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة هذا العام.

وصعد الدولار الكندي قليلا مقلصا بعض خسائر الجلسة الماضية بعد أن أصبح بنك كندا الأول في مجموعة السبع الذي يخفض سعر الفائدة الرئيسي، كما كان متوقعا على نطاق واسع. وبلغ في أحدث التعاملات 1.3687 للدولار.

وزاد اليورو 0.07% إلى 1.0876 دولار مع تطلع المتداولين إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم للحصول على مؤشرات بشأن مسار أسعار الفائدة.

وفي حين أبدى صناع السياسات عزمهم على خفض تكاليف الاقتراض هذا الشهر، إلا أنهم ظلوا متحفظين بشأن مدى سرعة حدوث التخفيضات اللاحقة.

وفي السوق الأوسع، كان الدولار في حالة تراجع ومن أسباب ذلك ضعف سوق العمل في الولايات المتحدة، مما زاد من مبررات خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء أن قطاع الخدمات الأميركي عاد مرة أخرى إلى النمو في مايو أيار بعد انكماش قصير الأمد في الشهر السابق، لكن تفاصيل المسح أشارت إلى استمرار انكماش التوظيف.

ومقابل العملة الأميركية، لامس الدولار النيوزيلاندي أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 0.6201 دولار، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني 0.09% إلى 1.2800 دولار. وزاد الدولار الأسترالي 0.25% إلى 0.6664 دولار.

وهبط مؤشر الدولار 0.14% إلى 104.10 نقطة.

وعوض الين بعض خسائره من الجلسة الماضية وارتفع 0.4% إلى 155.50 للدولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب ترتفع مع تراجعات أسعار الدولار عالميا.. وتجذب المستثمرين
  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا ليقترب من أدنى مستوياته في شهرين.. ترقب بالأسواق
  • ترقب قرار "المركزي" الأوروبي اليوم.. وخفض الفائدة "شبه مؤكد"
  • توقعات بارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام العملات إلى 105.8 نقطة
  • أسعار العملات مقابل الجنيه بالبنوك اليوم الأربعاء
  • الذهب يرتفع وسط ترقب المزيد من البيانات لتقييم آفاق أسعار الفائدة الأمريكية
  • تراجع بأسعار الذهب مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية
  • أسعار العملات بالبنوك مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء
  • انخفاض الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية
  • تراجع أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية