وقع الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور عادل علي أحمد، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بروتوكول تعاون بين الجامعة والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد في إطار التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم وعدد من الوكلاء، وضم وفد المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، الدكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد، والدكتور أشرف عبد السميع، والدكتور حسام عيسي رئيس شعبة تربية الأحياء المائية.

التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني 

وأكد «الجيزاوي» حرص جامعة بنها على تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمراكز البحثية، من أجل تعظيم الاستفادة من خبرات الباحثين من كلا الجانبين لخدمة كافة المجالات البحثية ذات الأولوية، التي تلبي احتياجات الدولة المصرية للنهوض بالمجتمع وإيجاد حلول علمية متقدمة للتحديات التي تواجه الدولة.

توطيد التعاون وربط البحث العلمي 

وشدد على أهمية توطيد التعاون وربط البحث العلمي ومخرجاته بالجانب التطبيقي، بهدف تحقيق التطور والريادة في مجالات العلوم البحرية والبحث العلمي في البلاد.

من جانبه أعرب الدكتور عادل علي أحمد، عن سعادته ببروتوكول التعاون مع جامعة بنها والذى يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية وخاصة لتطوير القطاع البحري وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها كليات بنها القومی لعلوم البحار جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السادات ومديرية الشئون الصحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة مدينة السادات ومديرية الشئون الصحية بشأن تدريب طلاب الجامعة من كليات الطب والتمريض بمستشفي السادات المركزى بما يساهم في إعداد كوادر طبية مميزة ورفع كفاءة وصقل مهارات العاملين فى المجال الصحى لخدمة أبناء المحافظة.

 جاء ذلك بحضور محمد موسي نائب المحافظ والدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة مدينة السادات ، والدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور خالد جعفر نائب رئيس جامعة السادات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام إسماعيل منسق بروتوكولات التعاون بين الجامعة ووزارة الصحة ، والدكتور عماد زكريا أمين عام الجامعة .
ويتضمن البروتوكول قيام جامعة السادات بالاستفادة من الخدمات التدريبية العلاجية والتقنيات الطبية بمستشفي السادات المركزى والمستشفيات الأخري فى تدريب طلاب كليات الطب والتمريض بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا وذلك من خلال طاقم من أعضاء هيئة التدريس وبالتنسيق مع مديري المستشفيات وقسم الطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية .
وأشار محافظ المنوفية، إلى أن البروتوكول يشترط أن  يتمتع أعضاء هيئة التدريس بالكفاءة والخبرة اللازمة وذلك لتقديم المشورة في سبل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ومراجعة بروتوكولات العلاج والسياسات العلاجية طبقا لأحدث المعايير، فضلا عن تقديم المشورة بالنسبة لقوائم التجهيزات بمستشفي السادات المركزى والمستشفيات الأخري بما يتفق مع متطلبات التدريب ، وتنفيذ الخطط التدريبية للزمالة المصرية، والمساهمة فى إعداد جداول تشغيل الخدمات الطبية الاكلينيكية الخاصة بتدريب الطلاب وخدمات التعليم الطبي المهنى مع مراعاة عدم المساس بخصوصية وحقوق المرضي. 
من جانبها ثمنت الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة مدينة السادات جهود محافظ المنوفية وحرصه واهتمامه على تقديم الدعم الكامل لخطط  الجامعة والنهوض بمشروعاتها المستقبلية للارتقاء بالمنظومة التعليمية والطبية.

كما أكدت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة على أهمية البروتوكول ودوره فى تدريب الطلبة على أرض الواقع بما يساعد فى إعداد كوادر مؤهلة وتحسين مستوى الخدمات الصحية .
وأكد محافظ المنوفية حرصه على الارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال تعزيز التعاون والتكامل بين الجامعة ومديرية الشئون الصحية وإقامة العديد من المستشفيات والمنشأت الصحية بمختلف أرجاء المحافظة بما يساهم فى تقديم خدمات علاجية مميزة للمرضي وتوفير حياة كريمة لهم وفقا لرؤية مصر 2030.

IMG-20240606-WA0070 IMG-20240606-WA0071 IMG-20240606-WA0069 IMG-20240606-WA0068

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة جنوب الوادي يوافق على تفعيل بروتوكول التعاون مع شركة مصر للسياحة فرع قنا
  • محافظ المنوفية يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السادات ومديرية الشئون الصحية
  • رئيس «بنها الأهلية»: نسعى للارتقاء بنموذج الجامعات الذكية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمركز القومي لبحوث المياه (صور)
  • بروتوكول تعاون بين جامعه بنها والمركز القومي لبحوث المياه (صور)
  • بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمركز القومي لبحوث المياه
  • بروتوكول تعاون وتبادل خبرات بين جامعة بنها والمركز القومي لبحوث المياه
  • لخدمة العملية التعليمية والبحثية.. بروتوكول تعاون بين جامعه بنها والمركز القومي لبحوث المياه
  • وزير التعليم يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وإيفانستي الفرنسية
  • توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وجامعة إيفانسيتي الفرنسية