استدعت الأجهزة الأمنية بالقاهرة الناقد الفني طارق الشناوي، بسبب تحرير محضر ضده من الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بتهمة السب والقذف.

استدعاء طارق الشناوي بتهمة السب والقذف

واتهم أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الناقد الفني طارق الشناوي بالسب والقذف والتشهير، بعد نشر الأخير مقالاً ينتقد فيه زوجة الأول، الفنانة روجينا.

أشرف زكي

أشار الشناوي في المقال الذي كتبه، إلى أن روجينا تمتلك موهبة فنية، ولكنه اقترح أنه بعد 3 محاولات في البطولة المطلقة، يجب عليها العودة إلى الأدوار المساعدة التي برعت في تقديمها.

بلاغ من أشرف زكي ضد طارق الشناوي بسبب روجينا

وأعلن الشناوي عن تلقيه استدعاء من قسم شرطة مصر القديمة بعد تقديم الفنان أشرف زكي بلاغاً ضده.

ونشر الناقد طارق الشناوي، منشور عبر صحفته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، بعدما أقام الفنان أشرف زكي محضراً ضده، قائلا: «فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد على المحضر الذي أقامه الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين ضدي، لأنني قبل نحو شهر وبضعة أسابيع نشرت هذا المقال المرفق».

روجينا وأشرف زكي

وتابع: «اعتبره النقيب سب وقذف علني قطعا أقام الدعوى دفاعا عن زوجته الفنانة روجينا، وأنا كتبت هذا المقال أيضا دفاعا عن روجينا التي أرى كما هو مكتوب حرفيا بالمقال أنها فنانة موهوبة، ولكن بعد ثلاث محاولات في البطولة المطلقة يجب أن تتوقف وتعود مجددا للأدوار الموازية التي برعت في أداءها».

واستكمل: «في كل الأحوال، من حق أشرف وكل من يقرأ أن يختلف، ولكني ضد أن يبدد النقيب طاقته في إقامة دعوى قضائية خارج رقعة الفن، أثق تماما في عدالة جهات التحقيق وأثق في نزاهة كل كلمة كتبتها، وفي نفس الوقت أرحب بأي آراء أخرى ترى أن روجينا نجحت في اثبات جدارتها كبطلة مطلقة».

مقال طارق الشناوي عن روجينا

وكان الناقد طارق الشناوي قد كتب في مقال عن الفنانة روجينا أنها لم تنجح في أدوار البطولة المطلقة مثلما نجحت في أدوار أخرى، وأضاف في المقال: أن قوة نفوذ النقيب أشرف زكى لعبت دورها فى استقرار روجينا ثلاث سنوات كبطلة فى رمضان.

اقرأ أيضاًأول تعليق من طارق الشناوي على تغطية الصحفيين لجنازات الفنانين «فيديو»

«مفيهوش ادعاء سياسي».. طارق الشناوي: فيلم «أبو نسب» أفضل من «الإسكندراني»

طارق الشناوي يكشف تفاصيل جديدة عن طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف زكي طارق الشناوي منى زكي الناقد الفني طارق الشناوي الناقد طارق الشناوي تصريحات طارق الشناوي أزمة طارق الشناوي مع طارق الشناوي الفنان أشرف زکی طارق الشناوی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة في قضية وفاة أشرف عبد الغفور.. هذا ما كشفه محامي العائلة

متابعة بتجــرد: لا تزال قضية وفاة النجم أشرف عبد الغفور بحادث سير تشغل الرأي العام، فيما عائلته تنتظر صدور قرار المحكمة النهائي.

وفي جديد القضية، عقدت أمس الاثنين في القاهرة جلسة محكمة خاصة بغياب المتهم على حكم سجن 3 سنوات للمتسبب بوفاة أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته بحادث سير في القاهرة.

وفي هذا السياق، كشف شعبان سعيد محامي عائلة النجم المصري عن مجريات القضية فقال: “نظرت محكمة جنح 6 أكتوبر بالقضية الخاصة بالقتل الخطأ للفنان المرحوم أشرف عبد الغفور، وإصابة زوجته من طريق الخطأ، وبعض التهم الأخرى بهذا الحادث”.

وأضاف في اتصال مع برنامج “ET بالعربي”: “استمعت المحكمة لمرافعتي عن المدعيين بالحقوق المدنية ورثة الفنان أشرف عبد الغفور، وتحدثت عن الخطأ الذي اقترفه المتهم والأضرار التي لحقت بأسرته”.

واختتم بالقول: “وفي ختام الجلسة، أصدرت المحكمة حكماً بقبول المعارضة شكلاً ورفض تأييد الحكم المعارض فيه، والحكم كان ثلاث سنوات، مع تعويض مدني مؤقت 40 ألف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه، وننتظر التقرير بالاستئناف، وإن شاء الله سيكون هذا الحكم نهائياً وسيُسجن هذا الشخص، وسيقبع خلف القضبان”.

main 2024-05-22 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إحالة عاطلين كونا تشكيلا لسرقة المواطنين بمصر القديمة للمحاكمة
  • تفاصيل إحالة عاطلين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين فى مصر القديمة للمحاكمة
  • تفاصيل شخصية شيري عادل في مسلسل "الوصفة السحرية"
  • تفاصيل جديدة في قضية وفاة أشرف عبد الغفور.. هذا ما كشفه محامي العائلة
  • بعد تصدر أشرف عبدالغفور التريند.. تفاصيل آخر عمل له قبل وفاته
  • بعد تصدره التريند.. أبرز المعلومات عن الفنان الراحل أشرف عبدالغفور
  • أشرف عبدالغفور تريند جوجل.. فما السبب؟
  • مهرجان المسرح المصري يعلن شروط مسابقتي المقال النقدي والدراسة النظرية بدورته الـ 17
  • لهذا السبب.. أشرف عبد الغفور يتصدر تريند "جوجل"
  • 3 سنوات.. تأييد حكم حبس المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور