تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة ناليدي باندور وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، إنه لا يمكن أن يتدخل أي قائد أو أي دولة في قرارات محكمة العدل الدولية، وهي هيئة قضائية تحكم بشكل مستقل لا يمكن أن يكون هناك أي تأثير من جانب أي دولة لاتخاذ قرار بعينه وهو أمر ينطبق تماما على الجنائية الدولية.

وأضافت "باندور"، في لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية شيماء الكردي: "عندما تكون هناك إجراءات مقاضاة فلابد أن يكون هناك تصرف من جانب الجهات القضائية، وكذلك فلابد من محاسبة إسرائيل، مؤكدة أن الولايات المتحدة تحاول حماية إسرائيل، وهناك قناعة تامة بأهمية حقوق الإنسان التي لابد أن تنطبق على الجميع وليس شعبا بعينه.

وتابعت: "نحن نرفض أن يكون هناك سوء استغلال لحقوق الإنسان فلابد من دعم المؤسسات وفقا لمبادئ حقوق الإنسان واحترام البشرية بأكملها وليس فقط مجموعة معينة بعينها في العالم ونحن على دراية أن كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لابد أن يحترموا النظام المؤسسي لحقوق الإنسان الذي تم إنشاؤه لدعم كل الأعضاء بالأمم المتحدة ونرفض أي تدخل من أي طرف لوضع أو التأثير في سير عمل العدل الدولية والجنائية الدولية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزيرة خارجية جنوب إفريقيا محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

كوهين: لن يكون هناك سوى إسرائيل من النهر إلى البحر

سرايا - أكد وزير طاقة الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، الأربعاء، أنه لن يكون هناك سوى «دولة إسرائيل من النهر إلى البحر»، حسبما نشرت «وكالة أنباء العالم العربي».

وقال كوهين على منصة «إكس» إن إسبانيا وآيرلندا والنرويج «تريد إعطاء دولة لأولئك الذين قتلوا وذبحوا واغتصبوا وخطفوا شعبنا... إنهم يريدون مكافأة الإرهاب».

وأضاف: «لن يكون هناك سوى دولة إسرائيل من النهر إلى البحر».

وعلّق السفير ماجد بامية، نائب المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، على تصريحات كوهين قائلاً: «هذه ليست مجرد كلمات، بل هي السياسة الرسمية لإسرائيل».

كانت الرئاسة الفلسطينية قد رحبت في وقت سابق من اليوم بقرار النرويج وآيرلندا وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين، مجددة دعوتها للدول التي لم تعترف بها بعد إلى الإقدام على هذه الخطوة.

الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • توقعات إسرائيلية: العدل الدولية ستأمر بوقف الحرب في غزة
  • غدا العدل الدولية تصدر حكمها بشأن هجمات إسرائيل في رفح
  • إعلام عبري: إسرائيل تتوقع أن تحكم "العدل الدولية" ضدها في قرار يوم الجمعة المنتظر
  • غدا.. "العدل الدولية" تصدر حكمها في طلب وقف العدوان الإسرائيلي
  • العدل الدولية تعلن موعد إصدار حكمها بشأن هجمات إسرائيل في رفح
  • كوهين: لن يكون هناك سوى إسرائيل من النهر إلى البحر
  • رئيس «المتحدة لحقوق الإنسان»: طلب إصدار مذكرة اعتقال نتنياهو خطوة لتحقيق العدالة
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مطالبة مدعي «الجنائية الدولية» باعتقال نتنياهو شهادة على جرائم إسرائيل
  • ماجد عبدالفتاح: أمريكا تستميت لمنع تنفيذ قرارات الجنائية الدولية ضد نتنياهو
  • المجلس الدولي لحقوق الإنسان: نتنياهو لن يستطيع الخروج من إسرائيل