هذا القانون هو الأول في أوروبا - والعالم - وسيتيح للعاملين في الدعارة الاستفادة من الضمان الاجتماعي مثل المعاشات التقاعدية وإجازة الأمومة، فضلاً عن عقد عمل رسمي.

اعلان

تحمست إميلي عند سماعها لأول مرة بقرار بلجيكا تشريع أول قانون عمل في أوروبا للعاملين في مجال الجنس، حيث تعتقد أن ظروف عملها ستتحسن.

تقول إيميلي التي تعيش في بلجيكا ليورونيوز: "بهذه الطريقة، سنحصل على خيار أوسع من الأماكن الآمنة حيث يمكننا تقديم خدماتنا بطريقة محددة لأنه في الوقت الحالي، ليس هذا هو الحال حقًا".

إيميلي وهو الإسم المستعار لبائعة الهوى التي تعمل بهذه المهنة بشكل مستقل، عانت شخصيًا من نقص الدعم للمشتغلين بالجنس خلال جائحة COVID-19، حيث فقد الكثيرون دخلهم، إضافة إلى أن وضعهم القانوني لا يسمح لهم بالحصول على الدعم الحكومي، هذا الوضع سيتغير كما تأمل إيميلي بعد إدخال قانون العمل الأول في أوروبا والعالم للمشتغلين بهذا المجال.

ماذا يعني القانون الجديد ؟

يسمح التشريع، الذي تمت الموافقة عليه بأغلبية 93 صوتًا وامتناع 33 عن التصويت وعدم معارضة أي صوت في وقت سابق من هذا الشهر، لسماسرة الدعارة بتزويد عاملات الجنس البلجيكيات بعقد عمل لأول مرة.

يتيح التغيير للعاملين في مجال الجنس الاستفادة من الضمان الاجتماعي مثل المعاشات والتأمين الصحي والإجازات السنوية. كما أنه يوفر للعاملين في مجال الجنس الحماية من المخاطر المتعلقة بالعمل، بما في ذلك تنفيذ المعايير بشأن من يمكن أن يصبح صاحب عمل.

A chair inside of a sex-workers booth stands empty in Antwerp, 3 November 2020AP Photo/Virginia Mayo

أوضح دان باوينز من الاتحاد البلجيكي للعاملين في مجال الجنس UTSOPI أن القانون الجديد يضع قيودًا على من يمكنه تسليم العقود إلى المشتغلين بالجنس - مما يحد من إمكانية الاستغلال.

وقال باوينز ليورونيوز، إن الأشخاص الذين لديهم إدانات سابقة مثل الاتجار بالبشر والسرقة لن يكونوا قادرين على أن يصبحوا أصحاب عمل، «"هذا أمر مهم للغاية لأنه حتى الآن، كان ذلك ممكنًا".

فيديو: الشرطة الإسبانية تحرر نساء أُجبرن على ممارسة الدعارة في محافظتي مرسية والمرية معارضة في أمستردام لنقل بيوت الدعارة من "الحي الأحمر" إلى مجمّع في الضواحي

يحق للعاملين في مجال الجنس أيضًا الحصول على مزيد من الحقوق الأساسية، بما في ذلك القدرة على رفض العميل أو الفعل الجنسي، وكذلك مقاطعة الفعل الجنسي في أي وقت.

إذا تم التذرع بأي من هذه الحقوق أكثر من 10 مرات في عام واحد، يمكن للموظف أو صاحب العمل استدعاء وسيط حكومي للتدخل.

قوانين تنظيم العمل في الجنس في أوروبا

واصبحت بلجيكا قبل عامين فقط، أول دولة في أوروبا تلغي تجريم العمل بالجنس في أوروبا.

قامت دول أخرى في أوروبا تقريبًا إما بإضفاء الشرعية على العمل الجنسي إلى حد ما أو اتبعت ما يسمى بـ "نموذج الشمال"، الذي يجرم القوادة والدفع من أجل الحصول على الجنس.

قال باوينز إن نماذج التقنين المختلفة في دول مثل ألمانيا وهولندا والنمسا تعني أن كل دولة لديها مجموعة مميزة من الشروط التي يجب الوفاء بها لتكون قادرة على ممارسة العمل الجنسي بشكل قانوني.

المنطقة الحمراء في أمستردام - هولندا 29/ آذار مارس/ 2019Peter Dejong/Copyright 2019 The AP. All rights reserved

في بعض الأماكن، لا يزال من الممكن تجريم عاملة الجنس بسبب قيامها بالعمل إذا لم تتمكن من تلبية بعض الشروط المسبقة، وهو أمر لن يكون عليه الحال في ظل نظام إلغاء التجريم الكامل.

خفايا الاستغلال الجنسي.. كم يُدر من الأموال على أوروبا؟ الاتحاد الأوروبي يدين تشريع البرلمان العراقي قانونًا يجرم "المثلية الجنسية"

علاوة على ذلك، قالت دول مثل ألمانيا، التي تتبع نموذج التقنين الخاص بها، إنها تدرس إدخال تعديلات على القواعد الحالية، مثل تجريم عملاء المشتغلين بالجنس بموجب "نموذج الشمال".

السلامة والرفاهية قبل السياسة

لم تتمكن أوروبا منذ فترة طويلة من الاتفاق على نموذج موحد لتنظيم العمل بالجنس. في سبتمبر الماضي، اعتمد البرلمان الأوروبي تقريرًا مثيرًا للانقسام حول كيفية تنظيم العمل في الدعارة وحدد الحاجة إلى تقليل الطلب على العمل الجنسي ومعاقبة العملاء.

على الرغم من أن التقرير ليس له أي تأثير تشريعي، إلا أن العديد من جمعيات المشتغلين بالجنس والمنظمات غير الحكومية انتقدت توصياته.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: استمرار البحث عن ناجين بعد فيضانات مُفاجئة ضربت جزيرة سومطرة وحصيلة القتلى في ارتفاع بعد شهرين من العملية.. وفاة أول مريض يخضع لزرع كلية خنزير معدّل وراثياً شاهد: حافلة الملكي تتجول في العاصمة.. ريال مدريد يحتفل وسط جماهيره بلقب الدوري الإسباني الاتحاد الأوروبي بلجيكا سياسة بلجيكا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي ومعارك ضارية في رفح يعرض الآن Next الجيش الأوكراني يخوض "معارك ضارية" على جبهتين حدوديتين ولافروف يعلن استعداد روسيا لمواجهة الغرب يعرض الآن Next شاهد: طلاب وموظفو جامعة أمستردام يحتجون على طريقة التعامل مع المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين يعرض الآن Next رئيس الوزراء اليوناني يصل تركيا لدفع "مبادرة الصداقة" بين البلدين يعرض الآن Next بمشاركة 33 دولة عربية وأجنبية.. الأردن يطلق مناورة عسكرية دولية اعلانالاكثر قراءة فيديو: مسيرات حاشدة في جورجيا ضد "القانون الروسي" فيديو: ابنة كاسترو ترتدي الكوفية الفلسطينية وتتقدم مسيرة لمجتمع الميم للتضامن مع غزة تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة شاهد: حافلة الملكي تتجول في العاصمة.. ريال مدريد يحتفل وسط جماهيره بلقب الدوري الإسباني "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل قطاع غزة الصين ألمانيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا مهاجرون الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا قطاع غزة الصين ألمانيا إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة الصين ألمانيا إسرائيل حركة حماس الاتحاد الأوروبي بلجيكا سياسة بلجيكا روسيا إسرائيل قطاع غزة الصين ألمانيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا مهاجرون الشرق الأوسط فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی أوروبا قانون ا

إقرأ أيضاً:

أسكتلندا تسعى لتحقيق إنجاز تاريخي في يورو 2024

يحظى منتخب أسكتلندا بتغطية إعلامية مميزة لتطلعاته في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

ويسعى الفريق الذي يقوده المدرب ستيف كلارك لتجاوز دور المجموعات لأول مرة في بطولة كبرى، وذلك خلال المشاركة الرابعة لمنتخب أسكتلندا في اليورو بعد ثلاث محاولات فاشلة في 1992 و1996 و2020.

وللوصول إلى هذا الهدف، يجب أن يحقق منتخب أسكتلندا فوزا واحدا على الأقل في مجموعته التي تضم ألمانيا مستضيفة البطولة وسويسرا والمجر.

وسيغادر البطولة من الدور الأول 8 منتخبات فقط من أصل 24 منتخبا، حيث يتأهل لدور الـ16، الأول والثاني من كل مجموعة إضافة إلى أفضل أربعة ثوالث في المجموعات الست.

وحقق منتخب أسكتلندا سلسلة من النتائج السلبية أمام منتخبات كبيرة مثل فرنسا وإنجلترا وإسبانيا وهولندا، لكن الخسارة أمام أيرلندا الشمالية في مارس الماضي طرحت علامات الاستفهام حول طموحات المدرب كلارك ولاعبيه.

واختار كلارك قائمة أولية تضم 28 لاعبا، مستعينا بعدد من اللاعبين العائدين من الإصابة أو الذين لا يشاركون بانتظام مع أنديتهم.

مقالات مشابهة

  • الأول من نوعه.. اختبار مبتكر يتنبأ بالخرف قبل 9 سنوات من التشخيص
  • الأول من نوعه.. اجتماع أميركي مصري بشأن السلاح النووي
  • من هي الدول التي اعترفت بدولة فلسطين حتى الآن وفي أي سياق تاريخي؟
  • الأول من نوعه.. اجتماع أميركي مع دولة عربية بشأن السلاح النووي
  • الأول من نوعه.. اجتماع أميركي مصري بشأن الأسلحة النووية
  • الأول من نوعه.. اجتماع أميركي مصربشأن الأسلحة النووية
  • (0-0)..تويتر الآن الشوط الأول من مباراة توجو وجنوب السودان ضمن التصفيات الإفريقية لكأس العالم
  • كيف تصدى القانون لجريمة الفعل الفاضح؟
  • “النواب الأميركي” يقر مشروع قانون يسمح بفرض عقوبات على “الجنائية الدولية” بسبب إسرائيل
  • أسكتلندا تسعى لتحقيق إنجاز تاريخي في يورو 2024