الثورة نت|

ثمنت وزارة النقل وهيئة تنظيم شئون النقل البري، المواقف الوطنية والإنسانية للسلطة المحلية بمحافظة مأرب بفتح طريق الجوبة – البيضاء – مدينة مأرب لتسهيل حركة النقل وتخفيف معاناة المواطنين والمسافرين.

واعتبرت الوزارة والهيئة في بيان صادر عنها اليوم، إعلان محافظ مأرب علي طعيمان عن فتح طريق الجوبة – البيضاء – مدينة مأرب خطوة في الاتجاه الصحيح وإثباتا لحسن النية والحرص على تخفيف معاناة المواطنين الذين تجرعوا الويلات جراء العبور من الطرقات الوعرة والطويلة وغير الآمنة وخاصة طريق صحراء الجوف.

وأشار البيان إلى أهمية هذه الخطوة التي تتزامن مع الاستعدادات لتفويج حجاج بيت الله براً عبر شركات النقل الجماعية إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة لهذا العام .. مبيناً أن فتح طريق الجوبة – البيضاء – مدينة مأرب، يترجم توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني عامة والمسافرين بشكل خاص.

ولفت إلى أن رئيس المجلس السياسي الأعلى وجه في الـ 17 من مارس 2024م، الجهات العسكرية والسلطة المحلية عقب لقائه بمشايخ ووجهاء محافظة مأرب بالبدء بالترتيبات اللازمة لفتح طريق صنعاء – صرواح – مأرب، وطريق البيضاء – مراد – مأرب.

وأفاد البيان أنه تم فتح طريق صنعاء ـ صرواح – مأرب كمرحلة أولى في نهاية فبراير الماضي كمبادرة من طرف واحد بهدف التخفيف من معاناة المواطنين والمغتربين .. مشيراً إلى أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى قدما العديد من المبادرات لفتح الطرقات.

ودعت وزارة النقل وهيئة تنظيم شؤون النقل البري الطرف الآخر لإثبات حسن النية بفتح الطريق من جانبهم لتسهيل حركة النقل والانتقال للمواطنين وتخفيف معاناتهم، وعدم الزج بملف الطرق في المناكفات السياسية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة النقل فتح طریق الجوبة مدینة مأرب

إقرأ أيضاً:

حشد تثمن قرار إسبانيا وإيرلندا والنرويج الاعتراف بدولة فلسطين

صفا

ثمنت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، القرار التاريخي لكل من إسبانيا وإيرلندا والنرويج بالاعتراف بدولة فلسطين، في خطوة تعزز الدعم الدولي وخاصة الأوربي للحقوق الفلسطينية والتي علي رأسها تقرير المصير وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبت الهيئة الدولية "حشد" باقي الدول الأوروبية ودول العالم لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان الاعتراف بدولة فلسطين، ورفض وإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتنكره لحقوق الشعب الفلسطيني وبما يكرس قيم الحرية العدالة، ورفض شريعة الغاب والالتزام بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وأعلنت إسبانيا وأيرلندا والنرويج، يوم الأربعاء، اعترافها رسميًا بدولة فلسطين، وقالت إن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ يوم 28 من الشهر الجاري.

وفي مؤتمر صحفي مشترك لرئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره، ووزير خارجيته إسبن بارث إيدي، وردت تفاصيله في بيان مشترك نشرته الحكومة النرويجية على موقعها الإلكتروني، قالت إن قرار الاعتراف رسميا بدولة فلسطين سيدخل حيز التنفيذ في 28 مايو/ أيار الجاري، مشيرة إلى أن عددا من الدولة الأوروبية ذات التوجه المماثل ستعترف بدولة فلسطين رسميًا في التاريخ ذاته.

مقالات مشابهة

  • التجاعيد تظهر على وجه هيفاء وهبي في مهرجان كان – صور
  • السفارة الإيرانية بصنعاء تستقبل جموع المعزّين باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ورفاقه
  • صنعاء تستقبل المعزّين باستشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه
  • السفارة الإيرانية بصنعاء تستقبل جموع المعزّين باستشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه
  • هل سيكر مشروع طريق التنمية عبر اقليم كوردستان؟
  • حشد تثمن قرار إسبانيا وإيرلندا والنرويج الاعتراف بدولة فلسطين
  • امين بغداد يترأس اجتماع اللجنة العليا لمشروع بغداد مدينة الابداع الادبي – اليونسكو
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط طائرتي MQ 9 في البيضاء و مأرب (فيديو)
  • النعيمي يعزّي في وفاة الأديب والشاعر القاسم بن علي الوزير
  • الرهوي يعزي في وفاة محمد حسين الذماري