ينظم قطاع صندوق التنمیة الثقافیة برئاسة الدكتور وليد قانوش، حفلا لإعلان نتيجة مسابقة النسخة السابعة من مسابقة (الصوت الذهبي) ،وذلك في  الثامنة مساء غد، الثلاثاء، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.


تهدف المسابقة إلى اكتشاف المواھب الغنائية الشابة القادرة على الغناء العربي الأصیل من قصائد وأدوار وموشحات ومنولوجات وطقاطیق وأغاني ھادفة للحفاظ على التراث والھویة المصریة .

 
كان قد تقدم للمسابقة 193 متسابقا منهم 112 شابا و 81 فتاة من 16 محافظة في تطور ملحوظ لعدد المتقدمین والمحافظات المشاركة، تشكلت لجنة التحكيم من الأستاذ الدكتور محمد علاء فتحي رئیسا.

 وعضویة كل من الفنان الدكتور أحمد إبراھیم، ا.د. مدحت عبد السميع، ا.د. مصطفى محمد، ا.د. سماح إسماعیل.
اختارت لجنة التحكیم المتسابقين من خلال ثلاث تصفیات عبر معاییر ومراحل تصاعدیة في أصول الغناء العربي بدأت بالأغنیة والطقطوقة فالمونولوج والموشح فالقصیدة والدور، بھدف صقل ھذه المواھب وتقدیمھا إلى الساحة الغنائیة المصریة والعربية.


كانت الدورة الأولى من المسابقة قد انطلقت عام 2015، ولاقت نجاحا كبیرا، ولفتت انتباه الوسط الفني والمھتمین بمجال الغناء، وقدمت العدید من المواھب الغنائیة الشابة التي تم منحھم دورة تدریبیة في بیت الغناء العربي على أیدي أساتذة متخصصین، كما شاركوا في العدید من الفاعلیات والحفلات الخاصة بمراكز الإبداع التابعة للصندوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صندوق التنمیة الثقافیة الدكتور وليد قانوش الصوت الذهبي المسرح الصغير الأوبرا دار الأوبرا المصرية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

ورش تخصصية ضمن أعمال برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة في أبوظبي

حفل الأسبوع الثالث من النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، الذي ينظمه مركز الشباب العربي وتختتم أعماله غدا، بمشاركة 53 شاباً وشابة من 16 دولة عربية، بسلسلة من ورش العمل التخصصية ، قدمتها  مؤسسة "تومسون رويترز فاونديشن" في مركز الشباب العربي بأبوظبي.

 

وناقشت الورش العديد من القضايا حول المبادئ الأساسية للعمل الصحفي، وأدوات التنفيذ، وأخلاقيات العمل، وأساسيات السرد القصصي للوسائط المختلفة ، وقوة رواية القصص ، وآليات وأدوات جمع الأخبار إلكترونياً ، والأخلاق المهنية في عصر الذكاء الاصطناعي ، بجانب تعريف المشاركين بأدوات التحقق عبر الإنترنت لمكافحة المعلومات المضللة، ومهارات إجراء المقابلات، وتخطيط المشاريع ولوحات القصص الصحافية ، والعلامة الشخصية وتوزيع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي ، ومهارات العرض عبر الذكاء الاصطناعي.

 

واستعرض المدرب الإعلامي، عيسى مبارك، القواعد المطلقة للصحافة في "رويترز"، وقدم ندوة حول أساسيات السرد القصصي لمختلف الوسائط.

 

من جانبها قدمت المدربة الإعلامية ، داليا عشماوي، ندوة حول قوة السرد القصصي، وركزت على تطوير مهارات المقابلة الصحفية في ندوة شاملة، تلتها تمارين عملية لتطبيق هذه المهارات، كما قدمت ندوة حول مهارات العرض والذكاء العاطفي.

 

من جهتها خصصت المدربة الإعلامية، رانيا المالكي، جلسة عن صحافة الحلول، والتي تقوم على تقديم تجارب ناجحة وحلول من المختصين  للمشاكل الاجتماعية والتركيز على الأزمات العالمية الكبيرة، وتلى ذلك ورشة عمل جماعية لتطبيق المفاهيم بشكل عملي.

 

أخبار ذات صلة "القيادات الإعلامية العربية الشابة" يواصل فعالياته في أبوظبي 53 مشاركاً من 16 دولة في «القيادات الإعلامية العربية الشابة»

بدوره قدم المدرب الإعلامي، فادي رمزي، ورشة عمل لتعليم المشاركين كيفية جمع الأخبار الرقمية بفعالية، وندوة حول جمع الأخبار الرقمية وأدوات التحقق عبر الإنترنت، وركز في ورشة أخرى على بناء العلامة الشخصية للصحفيين وتوزيع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وشارك أعضاء البرنامج في تمارين حول كتابة الأخبار والتقارير، والقصص الصحفية باستخدام الوسائط المتعددة، وبما يراعي أخلاقيات مهنة الصحافة.

 

كما تعلموا كيفية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل، وأهمية تعزيز المواد الصحفية بالإنفوجرافيك، وقاد فريق المدربين من مؤسسة  "تومسون رويترز فاونديشين" ورشة عمل نهائية لإنتاج القصص، وأعد المشاركون حزمهم الإعلامية المتكاملة، قبيل أن يختتم البرنامج بعرض المشاريع النهائية، والتصويت على الفرق الفائزة، وتقديم الشهادات لمنتسبي برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة.

 

يذكر أن مركز الشباب العربي نظم النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، بالشراكة مع أكثر من 20  مؤسسة إعلامية، ونظم سلسلة من الندوات والمحاضرات المتخصصة في إنتاج المحتوى الإعلامي قدمها نخبة من القادة والمتخصصين في مجالات الإعلام ، كما شارك المنتسبون بأبرز الفعاليات الإعلامية السنوية التي تنظمها دولة الإمارات، وأهمها منتدى الإعلام العربي ، والمنتدى الإعلامي العربي للشباب، إضافة إلى تنفيذ سلسلة زيارات إلى المؤسسات والقنوات التلفزيونية المحلية والعربية العاملة في الدولة، لتحقيق هدف البرنامج بصقل المهارات الإعلامية لجيل عربي واع يحافظ على هويته ولغته العربية ، وبما يخدم المجتمعات العربية وقضاياها.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سميحة أيوب... ليلة بكت فيها سيدة المسرح العربي خلال تكريمها بالأوبرا
  • اليوم.. الفرقة القومية للموسيقى تحتفي بالعندليب الأسمر بمسرح الجمهورية
  • أعمال كوكب الشرق في معهد الموسيقى العربية هذا الموعد
  • رئيسة الأوبرا تكرم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب
  • الخشت يعلن أسماء الفائزين فى مسابقة "وقف الفنجري"
  • رئيس جامعة القاهرة يعلن أسماء الفائزين فى مسابقة "وقف الفنجري"
  • ليلة في حب سيدة المسرح العربي.. الأوبرا تكرم سميحة أيوب.. صور
  • تكريم سميحة أيوب عن مشوارها الفني بدار الأوبرا (صور)
  • غدًا.. أمسيات “مقامات” في بيت الغناء العربي
  • ورش تخصصية ضمن أعمال برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة في أبوظبي