طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، بإعادة النظر في أعداد المستشارين القانونيين في المحافظات، ومراجعة مهامهم.

وأوصي «السجيني» بمراجعة المستشارين القانونيين المنتدبين إلى دواوين عموم المحافظات، من حيث العدد والمهام والمقابل الذين يتقاضونه.

موازنة الإدارة المحلية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الاثنين، لمناقشة مشروعي قانونين: ربط موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025 لديوان عام وزارة التنمية المحلية.

كما ناقشت اللجنة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025، فيما يخص محافظتي (القاهرة - الإسكندرية)، بحضور ممثلي وزارات التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية.

كان النائب محمد عبد الرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي، قد أثار نقاشًا في الاجتماع حول عدد المستشارين المنتدبين في محافظة القاهرة، موضحا أن هناك حوالي 12 مستشارًا قانونيًا منتدبًا في محافظة القاهرة موزعين على جهات وهيئات تابعة للمحافظة.

موازنة محافظة القاهرة

وتساءل راضي، في أثناء مناقشة مشروع موازنة محافظة القاهرة العام المالي الجديد 2024/2025، عن سبب وجود عدد كبير من المستشارين القانونيين رغم أن الأمر لا يقتضي ذلك، بل أن هناك مصالح الناس تتعطل بسبب بعض الإجراءات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر النواب محلية النواب المستشارین القانونیین الإدارة المحلیة محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. تفاصيل تنفيذ 5130 مشروع بنية تحتية بسوهاج وقنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ساهم في توفير البنية التحتية ذات الجودة العالية من خلال تنفيذ 5130 مشروعاً في العديد من القطاعات المختلفة والمرتبطة باحتياجات أساسية لمواطني سوهاج وقنا.

وأضاف خالد قاسم خلال مداخلة هاتفية مع نهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن المشروعات التي تم تنفيذها شملت قطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب، والطرق، والنقل، والكهرباء، والإنارة، وتحسين البيئة، والتطوير الحضري، ودعم مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية، وتطوير ورفع كفاءة الوحدات المحلية، ودعم منظومة الخدمات المجتمعية، وتطوير المنظومة الصحية.

وتابع: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر قام بإحداث تغيير في سياسات وآليات عمل الإدارة المحلية ليس فقط على مستوى المحافظات الأربعة التي استهدفها البرنامج وهي: قنا – سوهاج – أسيوط- المنيا.

وأوضح قاسم، أن الإدارة المحلية قدمت خدمات عالية الجودة على المستوى المحلي وتحسين أداء الإدارة المحلية بنسبة 89%. حيث قام البرنامج بإرساء عدد من الممارسات التخطيطية والتنظيمية الداعمة لتحول تدريجي نحو اللامركزية الإدارية والاقتصادية والمالية، والتي مثلت خطوة هامة نحو استكمال مسار الإصلاح السياسي الذي بدأ منذ 2014. 

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل عمل برنامجها بصعيد مصر: أحدث تغييرا
  • بالفيديو.. تفاصيل تنفيذ 5130 مشروع بنية تحتية بسوهاج وقنا
  • آمنة: تنفيذ 5130 مشروعا ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 5130 مشروعا في الصعيد بتكلفة 22 مليار جنيه
  • التنمية المحلية: تنفيذ 5130 مشروعًا بصعيد مصر باستثمارات 22.25 مليار جنيه
  • بحضور محافظ الدقهلية.. ننشر تفاصيل اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
  • السجيني للحكومة: لماذا لم يتم رصف الطرق بالإنترلوك؟
  • رئيس محلية النواب: رصف الطرق بالإنترلوك أرخص وأطول عمرًا
  • رئيس محلية النواب: الامتناع عن تنفيذ توصيات لجان البرلمان عوار دستوري كبير
  • غدًا.. طلبات الإحاطة تحاصر محافظ الدقهلية في اجتماع "محلية النواب"