تنشر وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة، الكثير حول مسيرات بحرية غير مأهولة كبيرة جدا (تزن أكثر من 10 أطنان)، أو ما يسمى بمركبات غير مأهولة تحت الماء.

إقرأ المزيد "بوسيدون" غواصة مسيّرة بمحرك نووي تقطع آلاف الأميال وتغرق مدن العدو وأساطيله



ويشير المؤرخ العسكري الروسي دميتري بولتنيكوف إلى أن دولا عديدة، مثل الولايات المتحدة واليابان والكوريتين وماليزيا وروسيا تنتج مثل هذه المركبات.

ووفقا له، أشهر المركبات الروسية الكبيرة جدا هي "بوسيدون"، التي تعتبر "سلاح يوم القيامة"، ما يعني أنه في حالة وقوع هجوم نووي، فإنه سيتعين على بوسيدون الوصول إلى الأراضي الأمريكية وإحداث انفجار ذري، تنجم عنه موجة مشعة ذات حجم هائل، تجتاح كل شيء في طريقها.

وتبلغ كتلة "بوسيدون" 100 طن وطوله 25 م ويمكنه الغوص إلى عمق كيلومتر واحد تحت الماء وسرعته 60-70 عقدة، ويمكنه نقل حمولات مختلفة، وبفضل محركه يمكنه البقاء والعمل فترة طويلة تحت الماء.

ويشير المؤرخ، إلى أن المركبة الروسية الكبيرة الأخرى هي "Surrogat" التي يبلغ حجم إزاحتها 40 طنا وطولها حوالي 17 مترا ومهمتها إعداد عمليات للقوات البحرية الروسية مضادة للغواصات المعادية، (سابقا، كان الأسطول السوفيتي يضم قوارب مستهدفة خاصة). كما يمكنها حل مهام الاتصال والاستطلاع ، بشكل منفصل عن الغواصة الحاملة، ما يضمن سريتها.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة الدمار الشامل أسلحة ومعدات عسكرية غواصات معلومات عامة تحت الماء

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 501 ألف و190 جنديا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 501 ألف و190 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك بعدما تم رصد مقتل وإصابة 1110 جنود خلال الـ24 ساعة الماضية.


ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و662 دبابة و14 ألفا و803 من المركبات المدرعة و12 ألفا و953 من النظم المدفعية و1083 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و814 من أنظمة الدفاع الجوي و357 طائرة مقاتلة و326 مروحية و27 سفينة حربية، فضلا عن 2111 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و17 ألفا و639 من المركبات وخزانات الوقود".
وفي منطقة فينيتسا الأوكرانية، أفاد حاكم المنطقة سيرهي بورزوف اليوم بأن القوات الروسية قصفت مبنى سكنيا خلال هجوم ليلي على المنطقة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص.
ونقلت (يوكرينفورم) عن بورزوف قوله "استهدف القصف الروسي مبنى سكنيا خلال ساعات الليل، وأصيب ثلاثة أشخاص ويجرى حاليا إجلاء السكان".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تسقط ثلاث مسيرات أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • الدفاع الروسية تسقط ثلاث مسيرات أوكرانية فوق بيلغورود
  • علاقة روسيا وإيران تقلق إسرائيل .. مخاطر سيبرانية تهدد بنيتها التحتية !
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 502 ألف و340 جنديًا
  • صحيفة ألمانية: شولتس يعارض استخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف روسية
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 501 ألف و190 جنديا
  • الدفاعات الروسية تسقط 3 مسيرات أوكرانية في مقاطعة أوريول
  • روسيا: إسقاط 8 مسيرات أوكرانية واعتراض صاروخ نبتون
  • الدفاعات الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • قتلى وجرحى في ضربات روسية على خاركيف بأوكرانيا